12 عطراً برائحة الياسمين الخلابة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 03 نوفمبر 2022
12 عطراً برائحة الياسمين الخلابة
مقالات ذات صلة
عطور برائحة الفانيليا الراقية
أجمل عطور برائحة الفواكه
أفضل بادي ميست برائحة جذابة

الياسمين والورود من أكثر المكونات العطرية المُفضلة للجميع، كلاهما يمنح العطور لمسات من الانتعاش الممزوجة بالإشراق وسحر الطبيعة. الياسمين ينتمي إلى باقة الزهور البيضاء الشائعة في أجود العطور النسائية والتي تضم براعم البرتقال و الجاردينيا ومسك الروم والفرينجباني وتكتسب عطور الياسمين الكثير من الإعجاب والشهرة  لتدخل تلك الزهور البيضاء بقوة في ابتكار العطر وتتربع على العرش لتغمرنا في حقول زهرية رائعة.  

أفضل عطور الياسمين النسائية

عطر Tom Ford Jasmine Rouge Eau de Parfum

من بين عطور علامة Tom Ford الخلابة يأتينا هذا العطر الحالم المُبتكر من ياسمين السامباك الثمين والفلفل والإيلنغ والمريمية والتوابل الغنية في زجاجة عطرية داكنه أنيقة.

عطر Jo Malone Jasmine Sambac & Marigold Cologne Intense

يُجسد Jasmine Sambac & Marigold Cologne Intense من علامة  Jo Malone الياسمين في أنقى حالاته عبر جرعة منعشة توفرها رائحته العطرية وعلى العكس من العطور التي تدرج الياسمين كمكون رئيسي لكن تمزجه بمكونات أخرى يعد هذا العطر كالتجول في حقول الياسمين ليمتزج مع مسك الروم  والياسمين سامباك  والياسمين المصري  وزهر العسل[1].

عطر Byredo Flowerhead Eau de Parfum

من وحي أكاليل الجيمالا المتبادلة في حفلات الزفاف الهندية التقليدية يأتي هذا العطر من علامة Byredo غنياً بأزهار مسكية حلوة ومزيج حيوي نابض من الياسمين والليمون الصقلي وعنب والتوت البري الجبلي ليُقابله بتلات مسك الروم والورد.

عطر Gucci Bloom Eau de Parfum

أشرف  أليساندرو ميكيلي المدير الإبداعي لدار غوتشي على هذا العطر الزهري الغير تقليدي ليجمع بين الجاذبية والذوق المتمرد فهو عطر منعش من الأزهار التي تقدم باقة من الزهور مثل ياسمين سامباك ومسك الروم وزنبق الوادي وزهرة رانغون الزاحفة (زهرة جنوب الهند الشعبية).

عطر Le Labo Jasmin 17 Eau de Parfum

يجمع العطر من علامة Le Labo بين بين الأزهار الكلاسيكية مع لمسة عصرية ليكشف عن مزيج حلو من البرتقال المر والياسمين والمسك إلى جانب خشب الصندل والفانيليا للحصول على لمسة نهائية كريمية لذيذة. رائحته ليست زهرية للغاية ولا حلوة للغاية وتدوم طويلاً مما يجعلها خياراً مثالياً.

عطر Dior Pure Poison

تعاونت دار ديور لابتكار Dior Pure Poison مع 3 من أفضل صانعي العطور في العالم. يبدأ عطر Pure Poison بنفحات من الأزهار البيضاء المنعشة الياسمين والغردينيا وزهر البرتقال الممزوجة بحمضيات البرتقال المتلألئة عندما تبدأ في الاستقرار تتلاشى الحمضيات في الخلفية ويحتل الياسمين مركز الصدارة مدعوماً بالغردينيا لنحصل على لمسة صابونية بيضاء ناعمة منعشة بالزهور[3].

عطر Viktor & Rolf Flowerbomb

عطر كلاسيكي أيقوني من علامة Viktor & Rolf يبعث بالأنثوية بينما رائحته الحلوة المُبهجة تضم مزيجاً فريداً من الياسمين والورد والباتشولي والفانيليا.

عطر Amouage Ashore Eau de Parfum

من دار العطور العربية الفاخرة Amouage  يأتينا هذا العطر من الياسمين الحار ليُضيف لمسات من السرور. يبدأ بمكونات من الفلفل الوردي والكركم والهيل لتجف تلك البداية اللذيذة في مزيج الأزهار من الياسمين والورد بالإضافة إلى خشب الصندل الكريمي.

عطر Christian Dior Jasmin Des Anges

مستوحى من حقول زهورجراس في فرنسا ليفوح بشذى الياسمين مع لمسات فاكهية ويُقدم  هذا العطر مزيجاً زهرياً كريمياً مليئاً بمكونات غنية من الياسمين والمشمش بالعسل بجانب النفحات العليا من البرغموت وقاعدة من المسك الأبيض والفانيليا لإضافة لمسة نهائية مثيرة.

عطر Aerin Ikat Jasmine Eau de parfum

يمزج عطر Ikat Jasmine Eau de parfum من علامة Aerin بين ياسمين سامباك وياسمين مصر للحصول على زهرة بيضاء نقية بالإضافة إلى نفحات من مسك الروم وزهر العسل

عطر Diptyque Olene Eau de Toilette

عطر Olene من علامة  Diptyque الفرنسية من أكثر العطور التي ذات الأزهار البيضاء المُمتعة يستحضر الحدائق السرية لمدينة البندقية، والبساتين المزهرة وقطع العشب البري خلف الجدران المنخفضة ليمزج الياسمين الحلو مع الوستارية الناعمة وزهر العسل المشرق[2].

عطر Ex Nihilo Jasmin Fauve Eau de Parfum

Jasmin Fauve Eau de Parfum  هوعطر مُتمرد من علامة Ex Nihilo فريد من نوعه يمزج بين نفحات الياسمين الزهرية مع الجلد الخام إذ تجتمع النوتان المتناقضتان معاً لتقديم رائحة مثيرة للاهتمام ومفعمة بالحيوية بجانب روائح زنبق الوادي والزنبق  وزهر البرتقال ومسك الروم والأمبروكس.