مصر تعود لمسابقة جمال الكون بعد غياب 3 سنوات

إليكِ كافة التفاصيل من هنا.

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 مايو 2023 آخر تحديث: الخميس، 22 يونيو 2023
مصر تعود لمسابقة جمال الكون بعد غياب 3 سنوات

أعلنت مجموعة يوجين، التي تمتلك حقوق الامتياز لمتسابقة ملكة جمال الكون من البحرين، وملكة جمال الكون من باكستان، بأنها  ستكون مسؤولة عن اختيار متسابقة ملكة جمال العالم من مصر لمسابقة ملكة جمال العالم القادمة بعد غياب دام 3 سنوات، عن المسابقة الأكثر مشاهدة على مستوى العالم. 

ومسابقة ملكة جمال العالم، هي مسابقة سنوية يشارك فيها العديد من الفتيات من جميع دول العالم، وتمت إقامة أول مسابقة في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك عام 1951.

حيث أصدر جوش يوجين، وهو المؤسس والرئيس التنفيذي للمجموعة، بياناً ذكر فيه ما يلي:" إنني أشعر بالتكريم والتواضع لثقة منظمة ملكة جمال الكون بقيادة خيون آن وبولا شوجارت”، ثم أضاف“سيكون أعظم سعادتي مساعدة هؤلاء النساء الرائعات للحصول على منصة لرفع صوتهن، وتغيير حياتهن، وفي النهاية يمكنهن إلهام الآخرين أيضاً“.

شروط مسابقة ملكة جمال الكون من مصر

نظراً لأن باب التقديم ما زال مفتوحاً، جاءت شروط المسابقة كالتالي:

  • يجب أن تكون المتسابقة مواطنة مصرية، أو تكون حاملة جواز سفر مصري.
  • أن يتراوح عمرها ما بين 18-28 عاماً.
  • يمكن أن تكون المتقدمة عزباء، متزوجة، أرملة، أو مطلقة.
  • لا يوجد حد أدنى لطول المتسابقة.

آخر متسابقة مصرية لملكة جمال الكون

من الجدير بالذكر أن آخر متسابقة مصرية اشتركت في سباق ملكة جمال الكون كانت عارضة الأزياء ديانا حامد، وكان ذلك عام 2019، في المسابقة التي تمت إقامتها في أتلانتا- جورجيا، وحازت على اللقب في ذلك العام المتسابقة زوزيبيني تونزي من جنوب أفريقيا.

مصر تعود لمسابقة جمال الكون بعد غياب 3 سنوات

تاريخ مصر في مسابقة ملكة جمال الكون

ما لا يعلمه الكثيرون أن مصر حصدت لقب ملكة جمال العالم منذ حوالي 52 عاماً، وذلك في فترة الخمسينيات، وكانت الفتاة الحائزة على اللقب تدعى أنتيجون كوسيندا، مصرية من مواليد مدينة الإسكندرية، ومن أصل يوناني، وفازت أنتيجون باللقب عام 1954 في المسابقة التي أقيمت في لندن، وانتزعت اللقب من بين 16 متسابقة من جميع أنحاء العالم.

مصر تعود لمسابقة جمال الكون بعد غياب 3 سنوات

وكانت أنتيجون تمتلك ابتسامة وصفها الكاتب إيريك مورلي بأنها ساحرة، في كتابه قصة ملكة جمال العالم الذي صدر عام 1967، ووصفها أيضاً بأنها تزيد من إشراقها وجمالها، وظلت محافظة على ابتسامتها حتى نالت اللقب عن جدارة، وذلك بالطبع بجانب جمالها الذي يجمع ما بين السحر اليوناني، والجمال المصري الخلاب.

مصر تعود لمسابقة جمال الكون بعد غياب 3 سنوات

ولأنها كانت محترفة في مجال عرض الأزياء في مصر، اشتهرت بعد حصولها على لقب ملكة جمال العالم، نظراً لكونها أول امرأة مصرية تنال لقباً عالمياً، وأصبحت أشهر عارضة أزياء في الشرق الأوسط، واليونان، وفرنسا، وإيطاليا كذلك.

مصر تعود لمسابقة جمال الكون بعد غياب 3 سنوات

ومن الجدير بالذكر أيضاً، بأن خليفتها في الحصول على لقب ملكة جمال مصر في العام التالي، كانت الفنانة والمغنية العالمية داليدا، وذلك عام 1955.

مصر تعود لمسابقة جمال الكون بعد غياب 3 سنوات

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر