أفضل عطور المسك للنساء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 10 نوفمبر 2022
أفضل عطور المسك للنساء
مقالات ذات صلة
أفضل 6 عطور عود للنساء
أفضل 10 عطور عود للنساء
أفضل 10 عطور زهرية للنساء

يعد المسك أحد الروائح العطرية الرائعة التي تدخل في صناعة غالبية عطور النساء والرجال لكن نادراً ما يتم التعامل معها بتركيز وتضخيم كما يحدث مع بعض العناصر الأخرى كالورد والفانيليا حيث يعد المسك مكوناً أكثر رقة من الروائح التي تبرز في كواليس العطر.

المسك ليس عاملاً أساسياً في صناعة العطور فحسب بل رائحة رائعة للغاية بحد ذاتها فرائحته نظيفة وحسية أو ترابية أو حيويانية مما يكشف عن أوجه متعددة في العطر.

يقول فرانسيس كوركدجيان، المدير الإبداعي والشريك المؤسس لعلامة العطور الفاخرة الشهيرة Maison Francis Kurkdjian "في البداية، كان المسك يستخدم في العطور الفاخرة فقط حيث كان المسك الطبيعي ثمينًا للغاية، لاحقاً أصبح المسك الاصطناعي أكثر شيوعاً بين العطارين لأنه أعطى هالة لا توصف للروائح مع تأثير طويل الأمد. أدى هذا التطور لاحقاً إلى اكتشاف عدة أنواع مختلفة من المسك الاصطناعي بأوجه مختلفة، بما في ذلك المسك البودري والنظيف والحيواني والفواكه والخشبية وما إلى ذلك"[1].

ما هو المسك؟

يستخدم المسك في صناعة العطور منذ العصور القديمة ولديه تاريخ طويل ومعقد. تم استخراج الرائحة في الأصل من ذكر الغزلان حتى القرن التاسع عشر إلى أن تمكن الكيميائيون من تكوين جزيئات جديدة تحاكي رائحته الطبيعية.

اليوم يتجه صانعو العطور حصرياً إلى جزيئات المسك الاصطناعية والتي يوجد منها أكثر من 100 نوع مختلف يقدم كل منها تنوعاً في الرائحة الترابية الكلاسيكية.

أفضل عطور المسك للنساء

عطر Maison Francis Kurkdjian Petit Matin Eau de Parfum

عطر Petit Matin Eau de Parfum  من علامة Maison Francis Kurkdjian مستوحى من نزهة في الصباح الباكر في شوارع باريس، يمزج هذا العطر الخفيف والمتجدد الهواء روائح ليمون كالابريا مع نعومة الأزهار من الخزامى وزهر البرتقال لابتكار عطر مسك نظيف يذكرنا بمدينة الأضواء عند الفجر.

عطر Narciso Rodriguez For Her Musc Noir Eau de Parfum

مستوحى من عطر Narciso Rodriguez الأصلي ليعيد تفسير الرائحة الكلاسيكية مع إضافة زيت المسك النادر لينتقل بسهولة بين اتفاق الجلد المدبوغ المصنوع من الجلد والأرزالأبيض والورد والبرقوق اللطيف ليخلق عطراً أنثوياً ومغرياً، ليس فاكهياً للغاية ولا حلواً للغاية.

عطر Issey Miyake A Drop d"Issey Eau de Parfum

عطر A Drop d"Issey Eau de Parfum من علامة Issey Miyake يتجه إلى زهرة الليلك الرقيقة مما أدى إلى عطر مائي زهري يكرّم الجمال الشعري الموجود في الطبيعة. يتوازن مع مكونات حليب اللوز الكريمي والورد الدمشقي النقي وزهر البرتقال من مصادر أخلاقية فهو عطر مسكي ومريح ومطمئن في آن واحد مما يجعله مثالياً لأي شخص يحب روائح الأزهار.

عطر Gucci Bloom Profumo di Fiori Eau de Parfum

لا شك أن مسك الروم هو بطل هذا العطر الزهري الكلاسيكي من غوتشي ومع ذلك، فإن المكونات الأساسية المسكية هي التي تمنحه مستوى أعمق وأرقى بهدف إضفاء لمسة من الدفء والنعومة على الرائحة. تنضم إليه نفحات من خشب الصندل الغني والياسمين اللامع وحلاوة أزهار الإيلنغ لإضفاء لمسة مشرقة على اتفاق Gucci Bloom الأصلي فهو عطر معقد وطويل الأمد.

عطر Parfums de Marly Athalia Eau de Parfum

عطر فاخر  من دار Parfums de Marly  مستوحى من حقبة الملك لويس الخامس عشر وهو عطر أنثوي غير معتاد مع بعض الجانب الجريء. يوصف بأنه زهري أبيض مخملي بداية العطر تأتي بنفحات غامضة من البخور الدخاني الممزوج بنعومة الورد قبل الكشف عن تلميحات من زهر البرتقال العصير والفانيليا الكريمية والسوسن الرقيق وبالطبع المسك الدافئ.

عطر Kilian Musk Oud Eau de Parfum

عطر مسك العود من علامة Kilian يتسم بأنثوية مغرية وجذابة للغاية يوصف عطر المسك الحريري بأنه لمسة غربية معاصرة على عود الورد الكلاسيكي. يتميز بمزيج حلو من بتلات الورد وإبرة الراعي والهيل والكزبرة وقاعدة من البخور والروم المدخن الحلو والحسي.

عطر Chanel Chance Eau de Parfum

رائحته الأيقونية الموجودة منذ سنوات تتجدد باستمرار مع تركيبته الزهرية الدافئة في مزيج غير متوقع يزيد من كثافة المسك الأبيض كما أنه يتميز بمكونات من الفانيليا الدافئة والياسمين والفلفل الوردي والبتشول العنبر.

عطر Tom Ford Tubéreuse Nue Eau de Parfum

مستوحى من الأجواء الليلية الغريبة لزهرة مسك الروم (المعروفة أيضًا باسم "عشيقة الليل")  يستحضر عطر Tubéreuse Nue Eau de Parfum من توم فورد ازدواجية رائحة الأزهار من خلال موازنة ذلك مع روائح غير متوقعة من الياسمين الطازج والتيموت الحار والفلفل والباتشولي الخشبي ومسك العود الذي يطغى على البشرة.  فهو عطر حسي ورومانسي ولكنه أيضاً ذكوري بعض الشيء.

عطر YSL Libre Eau de Parfum

عطر Libre Eau de Parfum من YSL غني بخلاصة الخزامى وزهر البرتقال المغربي وعلى الرغم من أنه ليس برائحة للجنسين تماماً، إلا أن هذا العطر المسكي يشير إلى الخط المستقل المثير لتصاميم سان لوران الأكثر جرأة، مما يسمح له بتوجيه الطاقة الذكورية والأنثوية في أجزاء متساوية دافئة وزهرية.