أفضل عطور خشب الصندل للنساء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 17 نوفمبر 2022
أفضل عطور خشب الصندل للنساء
مقالات ذات صلة
أفضل عطور المسك للنساء
أفضل 6 عطور عود للنساء
أفضل 10 عطور عود للنساء

يدخل خشب الصندل في مكونات أفضل العطور وأكثرها سحراً وجاذبية عطرية بات علامة على قوة العطور للنساء والرجال يتسلل بين نفحاتها ليعلن عن نفسه ويتحد مع المكونات الأخرى من كافة العائلات العطرية.

ما هو خشب الصندل؟

يأتي خشب الصندل من شجرة سانتالوم وموطنها الهند وجنوب آسيا. هذه الأشجار بطيئة النمو وتنتج خشباً عطرياً ناعم الحبيبات تظل عطرة لعقود. عندما تنضج الشجرة بشكل كافٍ عادةً ما بين 40 إلى 80 عاماًيمر لحاءها بعملية تسمى التقطير بالبخار لاستخراج زيت خشب الصندل. بفضل الاعتقاد طويل الأمد بأن خشب الصندل يمكن أن يساعد في تهدئة الجسم والعقل غالباً ما يكون الزيت خياراً مناسباً لغرس رائحة مريحة وهادئة في مجموعة متنوعة من العطور.

يعد خشب الصندل من أكثر الأخشاب تكلفة في العالم ويحتل المرتبة الثانية بعد خشب الصندل الأفريقي. نظراً لندرتها وقيمتها الشجرية العالية فإن جميع منتجات خشب الصندل مرتفعة الثمن[1]و[2].

ماذا تشبه رائحة خشب الصندل؟

بينما يأتي خشب الصندل من شجرة فإنه لا يتمتع بالضرورة برائحة خشبية قوية. إنه مزيج متعدد الأوجه من الروائح الحلوة والترابية والزهرية والدخانية والتوابل يتمتع برائحة طويلة الأمد وبلسمية جافة. يبعث بالدفء والراحة ويعد مثالياً للأشهر الباردة عندما يكون الهواء بارداً كما أن إضافة خشب الصندل إلى مزيج من النوتات الأخرى لديه القدرة على إحداث الفروق الدقيقة والدفء دون التغلب على المكونات الأخرى. يستخدم خشب الصندل كعطر في حد ذاته وكقاعدة أو مثبت للعطور الأخرى  ويمتزج جيدًا مع العديد من الروائح الأخرى.

خشب الصندل والمكونات العطرية

يجمع خشب الصندل مع العديد من الروائح المختلفة دون أن يفقد طابعه القوي حيث يمتزج جيداً مع العديد من الأزهار بما في ذلك الورد  وزهر البرتقال  والياسمين والإيلنغ  والخزامى وإبرة الراعي  والزنبق  والغردينيا والصفير.

كما أنه يمتزج تماماً مع عائلة رائحة الحمضيات الأكثر تبايناً مثل الجريب فروت والليمون والبرتقال والليمون والبرغموت.

يختلط خشب الصندل بسهولة مع الروائح الحارة والدخانية مثل الجلد والتبغ وزهر البرتقال والقرفة والفلفل الأسود وجوزة الطيب والزنجبيل بينما تمتزج أوراق الأرز الخشبية جيداً مع خشب الصندل أيضاW.

تشمل العديد من روائح مزيج خشب الصندل العائلة الشرقية كالمسك والفانيليا والعنبر والعود والعنبر وحبوب التونكا واللبان والمر والباتشولي.

أفضل عطور خشب الصندل للنساء

عطر Tom Ford Santal Blush Eau de Parfum

عطر Santal Blush Eau de Parfum من Tom Ford غامض ومراوغ عبارة عن رائحة خشبية ساحرة وغريبة ممزوجة بمكونات كريمية من خشب الصندل والأزهار الغنية. المكونات العليا للتوابل الهندية والكمون والقرفة ستجعلكِ تشمين رائحتكِ كما لو كنت قد عدت للتو من مغامرة في أرض بعيدة.

عطر Ellis Brooklyn BEE Eau de Parfum

عطر Ellis Brooklyn’s BEE Eau de Parfum هو عطر منعش مغر وأنثوي يقطر بالعسل ويدفئ بالرم الداكن، غني بمكونات من حبوب الفانيليا وخشب الصندل والكاكاو. هذا العطر منعش ونضر ، مما يجعله رائعاً للاستخدام اليومي.

عطر Chanel Coco Eau de Parfum

عطر باريسي كلاسيكي من شانيل يتألف من الماندرين الصقلي وخشب الصندل والياسمين والباتشولي ونوتات التونكا الشبيهة بالفانيليا مثالي للتألق في مدينة النور.

عطر Tangier Vanille Aerin Lauder

Tangier Vanille Aerin Lauder عطر شرقي للنساء يتميز بمقدمة من الفانيليا والبرغموت والورد، قلب العطر من العنبر بينما قاعدته من خشب الصندل والمسك.

عطر Diptyque Tam Dao Eau de Toilette

أحد أفضل عطور خشب الصندل تأتينا من علامة Diptyque مستوحى من خشب الصندل في الهند.عطر عصري من العطر الكلاسيكي الدافئ والخشبي الذي يفسح المجال لرائحة كريمية. يمكن أن تكون هذه الرائحة ثقيلة بعض الشيء في البداية ، وذلك بفضل مزيجها من خشب الأرز والعنبر والكزبرة والمسك. ومع ذلك  مع استمراره فإنه يتحول إلى زنجبيل مع تلميح من الفانيليا مما يمنحه حلاوة خفية.

عطر Byredo Mojave Ghost

هذا العطر الأكثر مبيعًا من Byredo تنبعث منه رائحة مثل تُحاكي يوم خريفي حيث تضفي الروائح الدافئة والخشبية الطريق على الأزهار والعنبر وخشب الصندل والمسك للحصول على رائحة خفيفة بشكل مدهش ولكنها غنية في نفس الوقت.

عطر Twilly d’Hermès by Hermès

عطر Twilly d’Hermès من علامة هيرميس يأتي بلمسات زهرية ومزيج مُنعش أنيق بمقدمة من الزنجبيل والبرتقال المر والبرغموت وقلب العطر من مسك الروم وزهر البرتقال و الياسمين بينما قاعدته من خشب الصندل والفانيليا.