مختارات كالفن كلين للرجال

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 يناير 2022
مختارات كالفن كلين للرجال

كالفن كلين Calvin Klein هي علامة تجارية معروفة بالعديد من المنتجات حول العالم، ومن ضمن هذه المنتجات العطور، وقدمت علامة كالفن كلين Calvin Klein عدداً غير بسيط من العطور على مر السنين.
عندما تفكر في ماركات العطور، فإنك عادة لا تفكر على الفور في كالفن كلين، فهم معروفون باسم ماركات الأزياء. ومع ذلك، فقد أصدرت شركة Calvin Klein العديد من العطور، والعديد منها ممتاز للغاية. وفي الوقت الحاضر، تشتهر أنواع عطور Calvin Klein بسعرها المنخفض نسبياُ وروائحها المميزة، لذا سنقدم لك من خلال هذه القائمة أفضل 10 عطور كالفن كلين Calvin Klein للرجال.

معلومات عن شركة Calvin Klein

شركة Calvin Klein Inc، هي علامة تجارية أمريكية للأزياء في الأصل بدأتها شركة Calvin Klein في نهاية الستينيات، وتشتهر العلامة التجارية ببساطتها وأسلوبها الكلاسيكي، وساعدت في إطلاق جنون الجينز المصمم في السبعينيات عندما بدأ كلاين في إضافة اسمه على الجيب الخلفي. اليوم، تشتهر كالفن كلين Calvin Klein في جميع أنحاء العالم بالجينز الخاص بها، مجموعات أزيائها، مجموعات الملابس الداخلية والعطور. 
أما الساعات ومجموعة المجوهرات فأصبحت جزءاً من العلامة التجارية في عام 1997. شعار الشركة "cK" معروف بشكل كبير الآن على مستوى العالم، ويزين العديد من المنتجات الخاصة بالعلامة التجارية.
وتم إطلاق أول عطر للشركة، في عام 1981، ومنذ ذلك الحين أطلقت Calvin Klein سلسلة من العطور الناجحة التي - بالنسبة للكثيرين - تجسد روح الزمان الذي تم تقديمها فيه، بما في ذلك Obsession، 1985 for Women، 1986 for Men، cK One (وهو أحد العطور الأولى التي تم تسويقها على أنها مناسبة للجنسين، في عام 1994)، وعطر Euphoria الذي تم إصداره (2005 للنساء، 2006 للرجال). [1]

أفضل 10 عطور كالفن كلين Calvin Klein

عطر Calvin Klein Eternity

في الثمانينيات من القرن الماضي، كان من الممكن أن تجد رجالاً يرتدون عطور Bijan للرجال، عام 1981، ولكن هذه الرائحة الآن تبدو وكأنها قادمة من حقبة قديمة ولا تناسب العصر الحالي. 
أما عطر Eternity على العكس تماماً، على الرغم من أنه قديم الطراز، إلا أنه لا يزال يتميز برائحة لا تقاوم، ويمكن وضعه بكل أريحية دون الشعور بأنك قد دخلت فجوة زمنية بالخطأ. [2]

رائحة العطر:

عطر Eternity من كالفن كلين هو عطر لطيف جداً ومنعش، يفتتح العطر برائحة الحمضيات اللطيفة، ممزوجة برائحة الخضرة الطبيعية المنعشة، بعد ذلك ينتقل العطر إلى رائحة الأزهار المنعشة شبه العشبية وينتهي برائحة خشبية لطيفة مثل رائحة العنبر، مما يضفي على هذا العطر إحساساً دافئاً بجانب الانتعاش.
تكوين العطر:

المكونات العليا لعطر Eternity هي اليوسفي، الخزامى والنباتات الخضراء. المكونات الوسطى هي الياسمين، الريحان، إبرة الراعي والمريمية، أما المكونات الأساسية هي خشب الصندل، نجيل الهند، خشب الورد والعنبر.
في عالم العطور هناك بعض المنتجات المسماة بـ"المرجعية"، بمعنى أنها يجب على الجميع تجربتها، ويعتقد الجمهور بأن هذا العطر هو بالفعل واحداً منهم، لأنه يمكّنك أن تنتقل إلى زمان ومكان آخر مع الاحتفاظ بسحرك المناسب للعصر الحالي.
العطر مناسب بشكل رائع للطقس الدافئ، فرائحة الحمضيات المنعشة والنباتات الخضراً تناسب الطقس الحار والدافئ، أي خلال فصلي الصيف والربيع. كما أنه يناسب أي مرحلة عمرية ولا يقتصر على فئة معينة، مما يجعله متنوع ومتعدد الاستخدامات.

عطر Calvin Klein Obsession

رائحة العطر: 
عطر Calvin Klein Obsession ذو رائحة شيقة وفريدة من نوعها، المكونات العليا له عبارة عن مزيج من الأزهار ورائحة شبيهة بالبرتقال، ثم ينتقل العطر إلى نسخة أكثر نعومة من نفس الرائحة الأولى، ولكن مع إضافة لمسة خشبية. بشكل عام، هو عطر مثير للاهتمام وفريد من نوعه.
تكوين العطر:

المكونات العليا هي البرغموت النظيف واليوسفي، أما المكونات الوسطى فهي مزيج من القرنفل، جوزة الطيب، القرفة الحارة، الكزبرة، المريمية، اللافندر والمر، مع قاعدة غنية برائحة الفانيليا، الباتشولي، نجيل الهند، العنبر، خشب الصندل والمسك. هذا المزيج يمنح الرجل رائحة رائعة تترك وراءه أثراً من جاذبيته لإبهار أي شخص قد يمر به، وصُمم هذا العطر خصيصاً لمحبي الأناقة وإظهار القوة الذكورية وكل ما يتعلق بها، مثل الكرامة، الهيمنة والمتعة.
يعد عطر Calvin Klein Obsession من العطور الرائعة التي يمكن وضعها خلال فصل الخريف، حيث تتناسب الرائحة الوردية، الخشبية والبرتقالية تماماً مع درجات الحرارة الباردة. ويعد Calvin Klein Obsession أحد أكثر العطور مبيعاً في العالم، وتناسب تعمل هذه الكولونيا بشكل أفضل مع الرجال الأكثر نضجاً، في أواخر العشرينيات من عمرك أو أكثر.

عطر Calvin Klein CK One

كيف يمكننا التحدث عن عطور كالفن كلين دون ذكر CK One؟ هذا العطر المميز تم إصداره في التسعينيات في عصر ثورة المنتجات المناسبة للجنسين، ويمكن القول إنه أحد أفضل العطور للرجال على مستوى العالم.
يمكن وضع عطر Calvin Klein CK One سواء عند الذهاب إلى حفلات موسيقى الروك، النوادي، مثالي كذلك للعمل أو لقضاء مناسبة. ويحتوي العطر على رائحة حمضيات منعشة تناسب الشباب في مقتبل العمر.
رائحة العطر:

CK One هو أحد عطور كالفن كلين المناسبة للجنسين، ومن المحتمل أن يكون أحد أشهر العطور في هذا المجال وأكثرها استخداماً في السوق. الرائحة نفسها بشكل عام خفيفة ومنعشة للغاية، وتناسب كل وقت ومكان، وهناك مجموعة كاملة من المكونات المتناسقة في هذا العطر، ولكن النفحة الأولى بشكل أساسي طازجة وفاكهية مع ملمس دافئ وحلو.
تكوين العطر:

المكونات العليا لـ Calvin Klein CK One هي، البرغموت، الليمون، اليوسفي، الأناناس، البابايا، الهيل ولحاء الشجرة الخضراء. أما المكونات الوسطى أو الرائحة الرئيسية فهي مزيج من الياسمين، البنفسج، الورد، زنبق الوادي، الفريزيا، السوسن، جوزة الطيب، ولحاء الشجرة الخضراء. مع قاعدة مكومة من مزيج الشاي الأخضر، طحلب السنديان، خشب الأرز، خشب الصندل، جوزة الطيب، المسك والعنبر.
العطر مناسب لحضور المناسبات الرسمية وغير الرسمية، ويمكن وضعه حتى حين الذهاب إلى المدرسة وغيرها، بسبب ملمسه الناعم ورائحته الخفيفة والهادئة.

عطر Calvin Klein Euphoria For Men

عطر Calvin Klein Euphoria يمنحك شعور بالإثارة الشديدة والسعادة، فعندما يجتمع العطر الشرقي المنعش مع جاذبية العصر الحديث، والتوابل العطرية معاً فإنه يمنح شعوراً بالجاذبية والانطلاق.
ويخالف هذا العطر سابقيه في كونه يميل إلى التكوين الأكثر إبرازاً للذكورة والهيمنة الرجالية، لذا نعتبره مناسباً أكثر للمناسبات الرومانسية بدلاً من أماكن العمل والأوقات النهارية.
ويتميز هذا العطر بدرجة ثبات ممتازة، تدوم معك لأطول وقت ممكن، يمكن أن يستمر لليلة كاملة.
رائحة العطر:

عطر Calvin Klein Euphoria For Men هو عطر فاكهي حار مع لمسة لطيفة للغاية. النفحة الأولى عبارة عن مزيج بين الرائحة الحارة والمائية، وهو مزيج فريد إلى حد ما، ثم ينتقل إلى رائحة أكثر عشبية وخشبية مع لمسة من بعض الفواكه الحلوة. مما يخلق رائحة لطيفة للغاية وغير مؤذية أو مزعجة.
تركيب العطر:

المكونات العليا عبارة عن مزيج من الفلفل الأسود الحار والزنجبيل مما يعطي بداية جريئة للعطر، تليها رائحة قلب العطر المكونة من خشب الأرز الفاتح، الريحان الأسود والميريمية الخضراء، مما يضيف نضارة وانتعاش إليك، وأخيراً، تظهر رائحة القاعدة المكونة من الخشب الأحمر البرازيلي، العنبر، الجلد المدبوغ الأملس والباتشولي المسكر الذي يحدد ويميز العطر بخصائصه الذكورية القوية. بالتأكيد هذه التركيبة ستمنحك البداية المثالية ليومك وستترك كل الأشخاص من حولك في حالة تامة من الذهول.
يناسب العطر كافة فصول السنة، ولكن يفضل اختياره للأجواء الباردة لموسمي الخريف والشتاء، كما يعتبر مناسباً لفئة العشرينيات والثلاثينيات العمرية. ننصح باختياره للمناسبات الهامة، مثل اجتماعات مكتب العمل المهمة، أو للسهرات والمناسبات.

عطر Calvin Klein CK One Summer

رائحة العطر:

Calvin Klein CK One Summer هو من إصدار مجموعة عام 2019، وهو عطر صيفي لطيف حقاً برائحة منعشة ومهدئة. ستذكرك نفحته الأولى برائحة مشروب الموهيتو، وذلك بفضل المكونات العليا التي سنتطرق لها لاحقاً، ثم ينتقل العطر إلى رائحة أكثر هدوءاً، مائية وخشبية في مزيج ساحر وجذاب.
تركيب العطر:

المكونات العليا لـ Calvin Klein CK One Summer 2019 هي كوكتيل الموهيتو، الليمون والأصداف البحرية، أما المكونات الوسطى فهي مزيج من الجوافة والشاي الأخضر، والقاعدة عبارة عن مزيج من رائحة الأخشاب الطافية وخشب الأرز.
كما ذكرنا سابقاً، عطر Calvin Klein CK One Summer صيفي للغاية، رائحته منعشة تناسب أوقات النهار الحارة، وحتى ليالي الصيف ذات النسيم العليل، كما يمكن وضع العطر في أي مناسبة أو حتى في أوقات العمل.

عطر Calvin Klein Eternity Aqua

رائحة العطر:

Calvin Klein Eternity Aqua هو إصدار حديث ومطور من عطر Calvin Klein Eternity الأصلي. هذه المرة، نرشح لك رائحة مائية عذبة، ذو نفحة افتتاحية برائحة مائية وحمضية، والتي تجف لاحقاً لتتحول إلى رائحة فاكهة طازجة أكثر. 
تركيب العطر:

المكونات العليا لعطر Calvin Klein Eternity Aqua هي الخيار، كوكتيل الحمضيات، لوتس الماء والأوراق الخضراء المائية، بينما المكونات الوسطى هي البرقوق، الفلفل، التوت الأحمر، الخزامى والأرز الأبيض، وتتكون قاعدة العطر من خشب الصندل، خشب الغاياك، الباتشولي والمسك.
عطر Calvin Klein Eternity Aqua هو أحد أفضل العطور الصيفية للرجال، فرائحته غير مؤذية، ويمكن وضعه في كافة الأوقات، حتى في الأماكن المزدحمة مثل صالة الألعاب الرياضية. ولكن بشكل عام، فإن العطر المائي دائماً ما يترك لك بصمة جذابة وحضور رائع عندما تذهب إلى مكان ما به مسطحات مائية، مثل الشواطئ أو حمامات السباحة العامة. 

عطر Calvin Klein CK One Shock

رائحة العطر:

Calvin Klein CK One Shock هو عطر جميل وغني برائحة التبغ الذكورية، وهو مكون من مزيج حلو وحار مع بعض اللمسات الناعمة من الروائح الطازجة. يبدأ بنفحة حارة قليلاً، تتحول لاحقاً إلى رائحة تبغ ممزوجة بلمسة حلوة من الشوكولاتة. لهذا فإن عطر Calvin Klein CK One Shock غني وقوي جداً، ولكن ليست بالقوة المزعجة أو المؤذية. [3]
تركيب العطر:

المكونات العليا لعطر Calvin Klein CK One Shock هي الكليمنتين، الخزامى الأرجواني والخيار، بينما المكونات الوسطى هي الأوسمانثوس، الفلفل الأسود، الهيل والريحان الأسود، أما مكونات القاعدة فهي الشوكولاتة، التبغ، مسك الكشمير والباتشولي.
Calvin Klein CK One Shock هو عطر مناسب لك للغاية إذا كنت مهتماً بعطور التبغ، فهو ذو رائحة ناعمة وهادئة مقارنة بالآخرين، ويفضل اختياره للأشهر الباردة أو للمناسبات الليلية. 

عطر Calvin Klein Truth

Calvin Klein Truth هو عطر رائع للصيف وأواخر فصل الربيع، فرائحة العشب الرطب منعشة للغاية وممتعة خلال هذه الأيام الدافئة، كما أنها رائحة خفيفة وغير مؤذية نهائياً؛ لهذا وضعه بالتأكيد في المكتب أو في المدرسة، وكذلك في المناسبات.
رائحة العطر:

Calvin Klein Truth هو عطر لطيف للغاية ومنعش، تبدأ نفحته الأولى برائحة خضراء رائعة تنبعث منها مشاهد طبيعية مثل حقول العشب، حتى أنه يمنحك هذا الشعور الرطب أيضاً، منتقلاً بعد ذلك إلى رائحة النباتات الخضراء ذات الرائحة الهادئة، ثم يختتم برائحة خشبية خفيفة ومميزة.
تركيب العطر:

المكونات العليا لعطر Calvin Klein Truth هي الريحان، الهيل والأوراق الخضراء، أما قلب العطر فهو مزيج من نبات السرخس والراتنجات، بينما مكونات القاعدة تتكون من الأخشاب الغريبة، الباتشولي والأرز الأحمر.

عطر Calvin Klein Obsessed

رائحة العطر:

عطر Calvin Klein Obsessed هو عطر حلو للغاية له نفحة قوية، من رائحة الفواكه المخلوطة بالفلفل، منتقلاً إلى رائحة الزهور الحلوة، لهذا يعتبر عطر فريد من نوعه بالنسبة لمجموعة Calvin Klein.
تركيب العطر:

المكونات العليا لعطر Calvin Klein Obsessed هي الجريب فروت، فلفل السيشوان والفلفل الأسود، بينما قلب العطر يتكون من رائحة أوراق الأرز، اللابدانوم والجلد الأشقر، والمكونات الأساسية هي الباتشولي، الفانيليا السوداء والأمبروكس.
عطر Calvin Klein Obsessed هو عطر جيد ومناسب جداً للطقس البارد، حيث تعمل الرائحة الحارة والقوية بشكل مثالي مع درجات الحرارة الباردة، وسيكون العطر نفسه ملحوظاً ويمنحك شعوراً دافئاً. 
قد يكون من الصعب جداً وضع هذا العطر في المكتب وأجواء العمل نظراً لقوته، لكنه مناسب للغاية لأماكن مثل النوادي أو المناسبات الليلية.

عطر Calvin Klein CK Be

رائحة العطر:

Calvin Klein CK Be هو عطر مناسب للرجل والمرأة، فهو عطر فاكهي حلو قليلاً مع ملمس بودري، له نفحة منعشة قليلاً، من الفاكهة ورائحة المسك، والتي تبقى خطية إلى حد ما، مع تغيير في رائحة الفاكهة طوال عمر العطر، لكنها تتفق جميعاً في نفس الملمس الحلو للعطر.
تركيب العطر:

المكونات العليا لعطر Calvin Klein CK Be هي البرغموت، توت العرعر، اليوسفي، النعناع، الخزامى والمسك الأبيض، أما المكونات الوسطى هي التوابل الخفيفة، الماغنوليا، الخوخ والمسك الأبيض، بينما مكونات القاعدة الأساسية هي خشب الصندل، الأوبوناكس، فول التونكا والمسك الأبيض.
Calvin Klein Be هو عطر آمن للغاية يمكن ارتداؤه في أي وقت وفي أي مكان، سواء العمل، المدرسة أو حتى أوقات السهر. كما أنه لا يوجد عمر مرتبط بهذا العطر.

ما الفرق بين مكونات العطر الثلاث

قد يبدو الأمر معقداً للغاية، ولكن من خلال هذا التحليل ستتمكن من معرفة الفرق الحقيقي بينهم ومن خلال ذلك ستتمكن من اختيار العطر المناسب لك.

  • النفحات العليا: عادة ما تكون هذه الروائح أخف من باقي مكونات العطر، وهي ما ستبدأ في شمه أولاً بمجرد رش العطر.
  • المكونات الأساسية: أو الرائحة الأساسية، أو قلب العطر، عادة ما تكون هذه المكونات هي الأكثر جرأة وأقوى من رائحة النفحة العليا والقاعدة أيضاً.
  • القاعدة: هذه عادةً عبارة عن لمسات فاكهية تتحد مع النفحات العليا والرائحة الأساسية إلى حد كبير، حتى تربط مكونات العطر معاً بشكل متناسق.

كيف تختار العطر المناسب لك

بشكل عام، مكونات العطر ستبقى ثابتة لا تتغير، ولكن الرائحة العامة بعد وضع العطر ستختلف من شخص لآخر، وذلك بسبب تفاعلها مع كيمياء الجسم ورائحته الطبيعية. لهذا ننصح دائماً بتجربة العطر أولاً قبل شرائه.
كذلك ننصحك بعدم القلق إذا وجدت مكون من مكونات رائحة العطر غير محبب إليك، فهذا لا يعني بالضرورة أن رائحته ستكون هي البارزة، بل عليك فهم أن سرد هذه المكونات يوضح لك فقط طريقة عمل وتكوين هذا العطر ليس إلا.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر