مكياج البشرة السمراء على طريقة روبي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 يناير 2022
مكياج البشرة السمراء على طريقة روبي
مقالات ذات صلة
أفضل ألوان مكياج للبشرة السمراء
مكياج البشرة السمراء على طريقة أسماء أبو اليزيد
صبغات تناسب البشرة السمراء

تتألق الفنانة روبي بمكياج هادئ وناعم في أغلب إطلالتها، فهي نموذج للبشرة السمراء صاحبة إطلالة جذابة ورقيقة في نفس الوقت، في الألبوم أعلاه جمعنا لكِ إطلالات روبي بمكياج مثالي للبشرة السمراء، استوحي منه إطلالتك إذا كنتِ صاحبة بشرة سمراء مثل روبي.

أفضل ألوان مكياج البشرة السمراء مستوحاة من روبي

ألوان الكونسيلر

الكونسلير يعمل على تغطية الهالات السوداء والبقع الداكنة؛ لذلك يفضل لصاحبات البشرة السمراء أن تستعمل اللون البرتقالي مع إضافة طبقة أخرى بلون أفتح من لون البشرة الطبيعي بدرجة واحدة فقط.

ألوان ظلال العيون

البشرة السمراء على عكس البشرة البيضاء، لا تناسبها جميع ألوان ظلال العيون، فإذا كنتِ من صاحبات البشرة السمراء مثل روبي عليكِ أن تتجهي للألوان الداكنة، وليس الألوان الفاتحة، لتحصلي على إطلالة مشرقة تبرز عيونك.

وأفضل الألوان التي تليق بالبشرة السمراء هي النيود أو لون الشيكولاتة، في ظلال العيون، ويمكنكِ دمجهم بالألوان البني والزيتي والأزرق ويمكنكِ استخدام الوردي القاتم، أو الأسود، أو الأخضر القاتم أو العنابي.

ألوان الهايلايتر

يجب أن تختار صاحبة البشرة السمراء الهايلايتر الذي يحتوي على اللون الذهبي بدلاً من الفضي أو الوردي، فهذه الألوان تليق على صاحبات البشرة البيضاء، ويمكنكِ وضع الهايلايتر على تفاحة الخدين والأنف والجبين والذقن لإضافة بعض الرونق لوجهك.

ألوان البلاشر

البلاشر في خطوات المكياج لمنح النضارة والإشراق، لذلك عليكِ اختيار الألوان الساخنة أو الدافئة مثل البرتقالي أو المشمشي، مع البعد عن درجات الفوشيا أو البني أو الأحمر، مع وضعه على آخر الوجنتين والذقن.

ألوان أحمر الشفاه

أخر خطوة في إطلالتك عند وضع المكياج هو لون أحمر الشفاه، يفضل لصاحبات البشرة السمراء وضع درجات أحمر شفاه قريبة من لون شفتيك، أو أغمق درجة، مثل ألوان النيود الداطنة فهي الخيار المفضل للسمروات، ويمكنكِ أيضاً وضع ألوان الأحمر البرتقالي، أو النبيتي، أو البني، وابتعدي عن الألوان الفاقعة الجريئة والوردية.

أنواع مكياج البشرة السمراء على طريقة روبي

مكياج ناعم لبشرة سمراء

أكثر ما يكون ناعماً للبشرة السمراء هو الدرجات الترابية أو الوردية؛ ذلك أن الدرجات القاتمة غير مناسبة كثيراً، لا سيما إن كانت ضاربة للاحمرار. اختاري الدرجات الترابية بدءاً من البيج مروراً بالبصلي وليس انتهاءً بالبني الفاتح. 

مكياج خفيف لبشرة سمراء

بوسعكِ ذلك من خلال عدم تكثيف اللون على الخدين والشفتين، والاستعاضة عنه بميكاج عينين متوازن ومعقول في الوقت ذاته. لا تبالغي في الألوان واختاري المكياج بقوام كريمي عوضاً عن قوام البودرة. حاولي ألاّ تستخدمي الألوان الصاخبة لظلال العينين. انتقي الألوان الترابية والمتورّدة، بدءاً من الوردي الناعم مروراً بالبصلي وليس انتهاء بالبنفسجي الفاتح. 

مكياج للبشرة السمراء الفاتحة

لديكِ خيار جيد هنا يكمن في منح بشرتكِ درجة برونزية مميزة، مع أحمر شفاه بني أو بصلي ولمسة لامعة أو درجات من المشمشي والترابي. تجنبي الأحمر القاني أيضاً واستعيضي عنه بالخمري أو العنابي أو البني الفاتح. اختاري نقطة ارتكاز معينة للوجه سواءً كانت الشفاه أو العينان. 

مكياج للبشرة السمراء الغامقة

إن كنتِ من صاحبات البشرة السمراء الغامقة فلعل الأرضية الناعمة للوجه هي الأفضل. ضعي طبقة رقيقة من الكريم المرطب ومن ثم طبقة رقيقة أولى من كريم الأساس المطابق للون بشرتكِ أو الأفتح بدرجة واحدة فقط. ضعي طبقة ثانية أو طبقة بودرة، لا سيما إن كانت بشرتكِ دهنية. اختاري الدرجات الترابية أو الوردية الباردة وابتعدي عن الأحمر القاني. اختاري نقطة ارتكاز رئيسة في مكياجكِ، سواءً كانت الشفاه أو العينان. 

مكياج العيون للبشرة السمراء

لا تبالغي. هذا هو الأساس في موضوع اللون. لا تضعي ألوان صاخبة لظلال العينين. اختاريه بقوام كريمي عوضاً عن قوام البودرة. لا تبالغي في طبقات الآي لاينر والماسكارا، ولا تضعي طبقة ثانية من الماسكارا قبل أن تجف الأولى. 

قواعد مكياج البشرة السمراء على طريقة روبي

  • اختيار لون كريم أساس قريب من لون بشرتكِ الأصلي. إن كنتِ ترغبين بإطلالة مشرقة، فبوسعكِ اختياره أفتح بدرجة واحدة فقط.

  • ضعي طبقة من الملمّع الـ "هاي لايت" على عظمتيّ الصدغين وعظمة الأنف ومنتصف الجبهة وعظمة الذقن.

  • لا تضعي البودرة إن كانت بشرتكِ دهنية، وعوضاً عن هذا اختاري مستحضرات التجميل ذات القوام الكريمي سواءً كان هذا كريم أساس أو أحمر شفاه أو ظلال العينين.

  • ابتعدي عن الدرجات المحمرّة، واختاري عوضاً عنها الدرجات الترابية والنحاسية والمذهّبة.

  • ابتعدي عن درجات البنفسجي والفوشيا والبرتقالي، وانتقي ألواناً هادئة بدرجات طبيعية مثل الزيتوني والبيج.

  • اختاري الكحل الأسود، لكن لا تكثفيه باستخدام الماسكارا السوداء. فكّري بألوان أخرى غير الأسود أيضاً، مثل النيلي والبني.

  • ابتعدي عن ألوان الباستيل في اختياراتكِ وتحديداً في مكياج العينين.

تحضير البشرة السمراء للمكياج

تنظيف البشرة قبل تطبيق المكياج

لا ننصحك بتطبيق المكياج على بشرة غير نظيفة، فهذا الأمر لن يفسد إطلالتك لليوم فحسب بل سوف يجر على بشرتك الكثير من المشاكل وسوف يحفز ظهور البثور وحب الشباب، ولذا ننصحك باختيار الغسول المناسب لنوع بشرتك، فعلى سبيل المثال تحتاج صاحبة البشرة الجافة إلى غسول يحتوي على زيوت لترطيب البشرة بينما صاحبات البشرة الدهنية يجب أن يبتعدن عن الغسول الذي يحتوي على زيوت ويستبدلنه بالغسول الذي يحتوي على حمض الصفصاف. ومن أجل تنظيف بشرتك قومي بتطبيق كمية مناسبة من الغسول على بشرتك المبللة بالماء واتركيه لمدة 3 دقائق قبل شطفه بالماء البارد. مراحل تحضير البشرة قبل المكياج

تقشير لطيف للبشرة قبل تطبيق المكياج

يمنحك تقشير البشرة فرصة للتخلص من الخلايا الميتة على سطح البشرة والمساعدة في انسياب كريم الأساس على البشرة بشكل سلس ومريح، وننصحك باختيار مقشر البشرة اللطيف والمناسب لنوع بشرتك، ولا ننصحك بتطبيق مقشر قوي بشكل يومي، ويمكنك اختيار غسول البشرة قادر على التقشير في الوقت نفسه مما يغنيك عن هذه المرحلة. ولتقشير البشرة قومي بتدليك بشرتك المبللة بالماء بكمية مناسبة من المقشر بشكل حركات دائرية ولمدة 4 دقائق، ومن ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

التونر المناسب لبشرتك قبل تطبيق المكياج

بشرتك مستعدة لاستقبال أي منتج يفيدها في هذه المرحلة، ولذا قومي باستغلال هذه الفرصة وطبقي التونر أو المرطب المناسب لنوع بشرتك، والذي يساعدك على الحفاظ على مستويات الحموضة المعتدلة في البشرة كما سوف يجعل كريم الأساس يتغلغل بانسيابية على بشرة وجهك ليمنحك منظراً طبيعياً، وللقيام بهذه المهمة قومي بوضع 6 قطرات من التونر على راحة يدك ودفئيها قليلاً، ومن ثم ربتي براحة يديك على جبهتك ووجنتيك وأنفك وذقنك وأذنيك أيضاً.

غلق مسام بشرتك قبل تطبيق المكياج

تعتبر هذه المرحلة من أهم المراحل لصاحبات البشرة الدهنية، لأنها تساهم في تصغير المسام الواسعة وشد البشرة وبالتالي تخفف من عيوب البشرة عند تطبيق المكياج، ولكن ننصحك بتطبيق هذه المرحلة بعد أكثر من 5 دقائق من تطبيق المرطب، ومن ثم ضعي مكعب من الثلج في قطعة قماش نظيفة ودلكي بشرتك بها لمدة 4 دقائق.

واقي الشمس قبل تطبيق المكياج النهاري

يعتبر استخدام الواقي من الشمس أمراً ضرورياً للاستخدام اليومي على البشرة قبل تطبيق المكياج، ولذا ننصحك بتطبيق كمية مناسبة من الواقي من الشمس الواسع الطيف على بشرة الوجه والرقبة وتركها لتجف قبل تطبيق المكياج.

تسريحات شعر روبي

تسريحة الكعكة

ظهرت بها روبي في عدة حفلات وهي مناسبة بإطلالات الصيف، لعدم تأثر الشعر الرطوبة، كما أنها تعطي مظهر جذاب لها.

تسريحة ويفي منسدل

ظهرت روبي بتسريحات الويفي المنسدل في أغلب إطلالتها، مع لمسات الويفي المثير على الشعر سوف تحصلين على إطلالة جذابة مثلها.

تسريحة ذيل حصان

هو نمط كلاسيكي عائد بقوة ليتصدر تسريحات ويفي ناعمة للشعر الطويل، وهو ترك نصف الشعر لأعلى في نمط ذيل حصان وترك النصف الخلفي من الشعر خلف ذيل الحصان، تسريحة سهلة للغاية وتمنح شعرك مظهر أنثوي فاتن.

تسريحة الريترو

هذه التسريحة تُعد من أكثر التسريحات التي تُعطي مظهراً فخماً في المناسبات والحفلات، خصوصاً لصاحبات الشعر الطويل الكثيف، حيث يتم تمويج الشعر بشكل عريض، ثم ترتيب هذه الأمواج لتبدو بشكل متسق ومتناسق، ثم وضعها على أحد جانبي الرأس أو تركها على الظهر منسدلة وتزين الشعر بالمشابك المتلألئة لتُعطي مظهراً فخماً وأنيقاً.

تسريحة الشعر المنسدل

يُمكنكِ جعل خصال شعركِ ويفي أو كيرلي بمكواة الشعر الحرارية أو أداة تجعيد الشعر أو أي طريقة أخرى، ثم تمشيط الشعر بمشط ذو أسنان واسعة للحصول على شعر ويفي منسدل يليق بإطلالة كلاسيكية وعملية.

تسريحة الرفع

إن أردتِ أن تتألقي بشعر ويفي وتسريحة فخمة في إحدى حفلاتكِ الصيفية، فإليكِ تسريحات الويفي الرفع، حيث يتم تمويج الشعر أولاً، ثم صنع رفعة في مقدمة الشعر، وتثبيتها بدبابيس الشعر، والإكسسوارات إن رغبتِ بذلك، وبعدها يتم ترك خصل الشعر المموجة منسدلة لتعطي مظهراً في غاية الأنوثة والجمال.