مكياج عيون صغيرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 يناير 2023
مكياج عيون صغيرة
مقالات ذات صلة
أفضل مكياج للعيون الصغيرة
مكياج سموكي للعيون الصغيرة
مكياج سهرة للعيون الصغيرة

إذا كان لديك عيون صغيرة يمكنك استخدام بعض الحيل لتكبير عينيك، كما سنعرض لكِ مكياج عيون صغيرة بالخطوات.

خطوات مكياج عيون صغيرة

الكونسيلر 

بعد وضع البرايمر، يمكن للدوائر المظلمة حقًا أن تجعل عينيك تبدوان أصغر وأن ترسم الوجه لأسفل. ضعي خافي العيوب المصحح للألوان، واستخدمي تحت عينيك وحولها لتفتيح منطقة العين وتحقيق التوازن بين درجات اللون الأرجواني الداكن، ولا تستخدميه على الجفون.

الكحل

اخلقي انطباعًا بوجود عيون أكبر من خلال وضع قلم كحل أبيض أو نيود، برفق على خط المدمع الخاص بك، سيعمل هذا على إطالة بياض عينيك مما يجعلها تبدو أكثر جرأة وإشراقًا.

زاوية العين

بمجرد وضع محدد العيون الخاص بك، ضعي ظلًا لامعًا في الزاوية الداخلية، من خلال تسليط الضوء ستظهري العيون على الفور أكثر اتساعًا وإشراقًا.

الحواجب

هل تعطي حواجبك قوسًا؟ تشكل الحواجب الوجه وتلفت الانتباه إلى عينيك وتعطي لها وسعا إذا كانت على شكل قوس، لذا من المهم أن ترسمي الحواجب بشكل جذاب.

تخلصي من أي شعيرات متناثرة، واملئي أي ثغرات بقلم حواجب يتناسب مع لون شعرك الطبيعي واستخدمي جل حواجب شفاف لتنظيف الحواجب وتثبيتها بدقة في مكانها"

خط العين السفلي

ستظل الألوان الداكنة في منطقة العين تعطي لها ضيقاً، مما يجعل عرض وارتفاع عينك يبدوان أصغر بكثير، فكما ذكرنا يفضل اختيار قلم تحديد نيود أو أبيض لجعل العينين واسعتين، ولا تستخدمي اللون الأسود.

ظلال العيون

إن استخدام ظلال داكنة في جميع أنحاء جفونك يمكن أن يجعل شكل عينيك أقل وضوحًا وضيقًا، إذا كنتِ ستستخدم الظلال الداكنة، فتأكدي من استخدام خافي العيوب أو أعواد قطنية لتحديد منطقة عينيك.

الماسكارا

العيون الصغيرة تستفيد حقًا من الماسكارا المطولة المصنوعة من الألياف التي تمد الرموش وتجعل العيون أوضح وأبرز، ويجب على أولئك الذين لديهم عيون أكبر أن يبحثوا عن الماسكارا التي تضيف حجمًا إلى رموشهم.

حيل لتكبير العيون الصغيرة

زيادة المسافة بين الحاجبين

الحواجب تصنع الفارق في مظهر عينك، وضعي في اعتبارك أنه يجب عليك زيادة المساحة المتوفرة بينهم حتى تخلقي وهمًا بأن عينك أكبر. كما يمكنك رسم حواجب جريئة وسميكة وجميلة تجذب الانتباه إلى العيون.

علاج انتفاخ العين

المفتاح لعيون رائعة هو تدليلها بشكل صحيح، وعلاجها من الانتفاخ؛ لأن الجلد المتورم حول العينين يجعلها تبدو صغيرة، لذلك عليك

الحصول على قسط كاف من النوم، واغسلي وجهك بالماء البارد كثيرًا، مع وضع أكياس الشاي الباردة المستخدمة على العينين؛ لأن المادة الموجودة في الشاي تشد الجلد، ولا تنسي تقليل تناول الملح.

ويمكنك أيضاً ممارسة تمارين اليوجا للتخلص من العيون المنتفخة، وحاولي أن تنامي مع وضع وسادتين تحت رأسك لمنع السوائل من الاستقرار تحت العينين.

عالجي الهالات السوداء تحت العين

الهالات السوداء تجعل عينيك مجهدة ومتعبة، وتبدو بشكل أصغر، ولن يؤدي استخدام خافي العيوب للتغطية على الهالات السوداء إلى جعل عينيك تبدو أكبر بشكل كبير.

تأكدي من استخدام ظل أفتح قليلاً من كريم الأساس لرفع مظهرك وتحسينه، ونوصي باستخدام خافي العيوب الخفيف والكريمي YSL Touche Eclat وخافي عيوب MAC Pro Longwear، والذي يعد أيضًا تغطية رائعة للبقع.

ضوء لون محايد ظلال العيون

استخدمي ظلال عيون محايدة وخفيفة، واتبعي قاعدة الكونتور، بمعنى ألوان فاتحة للمناطق التي تريد أن ينعكس الضوء عليها وظلال أغمق للمناطق التي تريد دفعها للخلف.

استخدام الألوان الفاتحة في مركز الجفون يجعلهم أكثر إبرازا. التقطي بعض المنتجات على الفرشاة، وضعيها برفق في منتصف الجفون، ولا يهم أن تكون ظلال العيون لامعة أو مطفية؛ طالما أنهها فاتحة اللون.

ضيقي خط المدمع العلوي

هذه هي الخطوة التي تحدث فرقًا كبيرًا في العين، استخدمي بطانة سوداء لإحكام خط الماء العلوي. حيث يعطي هذا مظهر رموش أكثر امتلاءً ويساعد على فتح العينين، استخدمي قلم تحديد العيون؛ لتعطي كثافة لرموشك دون أن تفعلي الكثير.

منتجات مكياج العيون الصغيرة

خافي عيوب العين من مايبيلين

كونسيلر Eraser Light سائل متعدد الأغراض لتغطية الهالات السوداء وتصحيح العيوب ونحت البشرة وإشراقها؛ مناسب أيضًا لإخفاء التجاعيد.

  • ضع المنتج تحت منطقة العين على الهالات السوداء.
  • تركيبة غنية بتوت الغوجي والهالوكسيل لإبطاء شيخوخة الجلد.
  • أداة تثبيت الكونسيلر مغطى بالآلاف من الألياف الدقيقة الناعمة للوصول إلى كل عيوب.

كحل لورد آند بيري

  • من لورد آند بيري سيلك كاجال كحل ، محدد عيون جل ناعم يدوم طويلاً للنساء مع ...
  • حددي مظهرك عينك، قم بعمل بيان جريء مثل الطاووس بعيونك باستخدام أقلام تحديد العيون النهائية SEMI-MATTE المقاوم للماء وتدوم طويلاً ولن تتلاشى. 
  • الكحل التقليدي الطبيعي سهلة الاستخدام، ولا تتطلب مهارات خاصة لجعل عينيك تبرزان.
  • ويستخدم الكحل كالآيلاينر حديثة وسهلة الاستخدام.
  • لطيف وآمن على العين، وتم اختبار مكوناته من قبل أطباء العيون وثبت أنها آمنة لاستخدامها في المناطق الأكثر حساسية من العين الداخلية.

باليت ظلال العيون من إن واي إكس بروفيشنال

  • باليت مع 16 ظل عيون عالي الأداء، مجموعة مختارة من الألوان الجذابة الدافئة والمحايدة في متناول يدك.
  • اختيار اللون غير اللامع، وألوان شفافة وغير شفاف، لإطلالة نهارية أو ليلية مواكبة للموضة.
  • ضعيه بطبقات لمزيد من الظهور، واستخدميه مع البرايمر لتعزيز قوة اللون والبقاء.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض مكياج العيون الصغيرة، وحيل لتوسيعها وتكبيرها بالمكياج