نجوى كرم تتألق في الشعر البني

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 يونيو 2021 آخر تحديث: السبت، 05 يونيو 2021
نجوى كرم تتألق في الشعر البني
مقالات ذات صلة
أفضل زيت لإنبات الشعر وتكثيفه
علاج الشعر المطاطي
ماسكات للشعر بعد البروتين

تحل المطربة اللبنانية نجوى كرم ضيفة برنامج الدنيا علمتني الأحد 6 يوينو، لذلك جمعنا لكِ في الألبوم أعلاه إطلالات نجوى كرم بالشعر البني، مع معرفة درجات الشعر البني، لإطلالة هادئة وجذابة.

ألوان صبغات الشعر البني

صبغة الشعر البني المتعدّد الأبعاد

الشعر البني المتعدّد الأبعاد يعتبر من أكثر الألوان رواجاً هذا العام، فإذا كنت تبحثين عن اللون المُلفت الذي يجعلك محط أنظار الجميع، فما عليك سوى إعتماد هذا اللون؛ فهو أكثر الألوان الذي يجمع تدرجات متنوعة من البني، بحيث يحتار الناظر في تحديد درجته، ألوان مموجة تم إختيارها لكل امرأة جريئة تبحث عن إطلالة لافتة لا تشبه سواها.

صبغة الشعر اللون البني الفاتح

اللون البني الفاتح للشعر يعتبر من أكثر الذي يليق بكل أنواع وألوان البشرة، فهو لون حيوي وعصري، ومن أحدث تقنيات تلوين الشعر، لإطلالةٍ ملفتةٍ أكثر ومتميزة ولإظهار نضارة وجهك.

صبغة الشعر البني الشوكولاتة

الشعر البني الشوكولاتة من الألوان الرائجة، ويتميز هذا اللون أنه يُساعدك على تفتيح لون بشرتك ويُضيف الرونق والنضارة لها، ويُعتبر من أحدث صيحات الموضة في عالم ألوان صبغات الشعر  في 2021، خاصة أنه  من الألوان الجريئة التي ستمنحك إطلالة فريدة مُفعمة بالجمال والجاذبية والأنوثة وفي غاية العصري.

صبغة الشعر البني الغامق مع الأشقر الكريمي

صبغة الشعر البني الغامق مع الأشقر الكريمي يرتبع على عرش موضة ألوان الشعر، وقد يكون هذا اللون من الألوان التي برزت في عالم صيحات صبغة الشعر، ويسهل تطبيقه مهما كان لون الشعر الطبيعي، ويُعد من ألوان الشعر النابضة التي تُعزِّز من تألقك وجمال طلَّتُك، فلا تترددي في إعتماده في حال كنت قد مللت من لون شعرك الحالي.

صبغة الشعر اللون البني العسلي

اللون البني العسلي من صيحات موضة 2021، حيث يترأس اللون البني العسلي صيحات ألوان صبغات الشعر، وقد يكون خياراً رائعاً، فهو يُليق بمختلف ألوان البشرة، وقد سجّل حضوراً قوياً في أحدث صيحات صبغات الشعر، ويُمكنك التألق به لإطلالة دافئة وشابة في الوقت نفسه، كما أنَّه يزيد نعومة ملامح وجهك.

الجذور البني الداكنة مع الأشقر الذهبي

الجذور البني الداكنة مع الأشقر الذهبي يعد مواكباً لأبرز صيحات موضة الشعر، ويعتمد هذا الأسلوب على لوك شعر داكن عند الجذور والذي يبدأ بتقنية الأومبري من الوسط حتى النهاية، وهو من أجمل الألوان التي تعتمده مشاهير العالم، فلا بدّ أن تجرّبيه أنتِ أيضاً.

البني الأشقر الكاكاو

يندرج هذا اللون ضمن لائحة موضة ألوان 2021 الأكثر رواجاً، فهذا اللون مزيج من ظلال البني والبني الفاتح، ويعكس لون الموكا أي القهوة الخفيفة مع الحليب والكاكاو للحصول على نتيجة متناقضة ولامعة للغاية، ويتميز بعصريته لاحتفالات عير الربيع، ومثالي للَّواتي يرغبنَّ في الحصول على لون أغمق من دون إعتماد لون موحد.

البني الكستنائي الفاتح

البني الكستنائي الفاتح يتناسب مع كافة ألوان البشرة وهو من الالوان الرائجة، أضيفي لمسة مميّزة إلى شعركِ وإعتمدي اللون الكستنائي الفاتح، وهو من أكثر صبغات الشعر طلباً لدى السيدات، كونه يتماشى مع كافة ألوان البشرة، ويُعتبر الأكثر رواجاً هذا العام.

الشعر البني المائل للأشقر

الشعر البني المائل للأشقر من الألوان الرائجة، وتُعدّ صبغة الشعر البني المائل للأشقر والتي تسمى بالبروند من الدرجات المُميَّزة والرائجة في 2021، وهي مزيج بين الأصفر والبني وتتناسب مع أغلب أنواع البشرة سواء البيضاء أو الحنطية.

البني النحاسي

يُعدّ هذا اللون من الصيحات المميَّزة، التي دائماً ما تتواجد على قائمة أبرز صيحات ألوان صبغات الشعر، وهو يُراوح بين البني النحاسي المتنوع إلى البني الأحمر مروراً بالبني الدافئ، وليس داكناً جداً ولا ساطعاُ للغاية، ويجلب الضوء على الشعر مع وميض فاتح على قاعدة أغمق، وإن كنت من أصحاب الشعر البني فسوف يكون مناسب لك بشكل أكبر، ولن يكون التغيير جذري.

العناية بالشعر المصبوغ

  • تجنبي استخدام الماء المفرط في حرارته عند غسل الشعر، استخدمي عوضاً عنه الماء الفاتر فالبارد للشطف.
  • استخدمي الشامبو والبلسم المخصّصين للشعر المصبوغ واحرصي على جودة المنتجين.

  • احذري من تعريض شعركِ للكلور الموجود في ماء المسابح، واحرصي على ارتداء القبعة المطّاطية التي تحول دون وصول ماء السباحة للشعر.
  • احرصي على استخدام السيروم المناسب للشعر، واعتني بشكل خاص بترطيبه عن طريق الخلطات المغذية.
  • اهتمي بترطيب الشعر وتنعميه؛ لئلا تعاني من الجفاف جراء استخدام الصبغة. يكون الترطيب من خلال استخدام السيروم والمرطبات والبلسم المناسبة جميعها لنوع شعرك.
  • تجنبي تجفيف الشعر بالمجففات التقليدية مثل السشوار والفير، ولو لأيام قليلة بعد الصبغة مباشرة، واستعيضي عنها بالمناشف التي تمتص الماء دون إحداث ضرر بالشعر.
  • احرصي على تمشيط الشعر برفق وعناية وتجنبي تعريضه للشمس لفترة طويلة وتجنبي كذلك ماء المسابح الغني بالكلور.
  • اهتمي بتغذية الشعر من خلال الخلطات المرطبة، مثل البيض ومهروس الأفوكادو وزيت جوز الهند.
  • تجنبي ماء الكلور الموجود في المسابح، والذي قد يُفضي لتغيّر لون الصبغة عدا عن الضرر الذي يُحدثه للشعر وتحديداً بعد الصبغة.
  • تجنبي الماء المفرط في سخونته، واستعيضي عنه بالماء الفاتر فالبارد للشطف.
  • تجنبي تعريض الشعر للحرارة العالية المنبعثة من أجهزة فرد الشعر تحديداً، وحاولي تجفيفه في الفترة الأولى بطريقة طبيعية من خلال لفّه بمنشفة سميكة.
  • احذري من استخدام المنتجات التجارية غير الموثوقة، وتحديداً بعد تعرّض شعركِ للصبغات، واستعيضي عنها بالمنتجات الموثوقة التي تناسب شعركِ وينصح بها خبراء التجميل.
  • وفري لشعرك ترطيب سليم وبشكل صحيح من خلال شراء الرطبات الجيدة والخالية من المواد الكيميائية، واستخدميها مرة واحدة خلال الأسبوع على الأقل.
  • سرحي شعرك بشكل دقيق، من خلال اختيار نوع المشط ذو الأسنان المتباعدة بحيث يكون مشطك خشبياً.
  • قللي من استخدام الأدوات الكهربائية ذات الحرارة العالية والمؤذية لشعرك، فاستعمالها بشكل مستمر يؤدي إلى تخشين شعرك وجعله جافاً مجرداً من نعومته ولمعانه الطبيعي.
  • جففي شعرك بهواء بارد لتقليل الضرر الذي يمكن أن يسببه هواء مجفف الشعر الساخن، وإن كنت مضطرة لاستخدام السيشوار، اهتمي باختيار الفرشاة المناسبة ذات الأسنان العريضة والمتباعدة مع إبعاد هواء السيشوار عن شعرك وتحريك الفرشاة باستمرار دون تركيز الحرارة على منطقة واحدة من خصلة شعرك.
  • لا تستخدمي المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية على شعرك مثل الصوديوم وكبريتات الأمونيوم والسلفات، فهي منظفات مؤذية؛ تؤدي إلى تلف شعرك وترقيقه، وكثيراً ما تتواجد هذه المادة في الشامبو وصبغات الشعر المسببة لخشونة الشعر وجفافه.
  • تناول الحبوب الكاملة بدلاً من المنتجات المصنوعة من الدّقيق الأبيض، مثل الخبز الأبيض، والمعكرونة، وذلك لأنّ الحبوب الكاملة توفّر فيتامين ب بشتّى أنواعه، والذي ينظم الهرمونات التي تدخل في عملية نموّ الشعر.
  • تناول الفواكه، والخضراوات ذات الّلون الأصفر، والبرتقاليّ، وذلك لأنّها تحتوي على فيتامين أ، الذي يعزّز صحّة غدد فروة الرّأس.
  • تناول الحمضيات، والخضراوات الخضراء الدّاكنة، والطّماطم، والفراولة، فهي تُعدّ غنيّة بفيتامين ج، الذي يحمي الشّعر من التّكسّر.
  • تناول مصادر فيتامين هـ، الذي يعزّز من جودة الشعر.
  • تجنّب تناول الوجبات السّريعة، والمشروبات الغازيّة، لأنّ تناولهما سيؤدي إلى جفاف الشعر وهشاشته.
  • تناول مصادر أوميغا-3، وأوميغا-6، وأوميغا-9 التي تعتبر مهمّةً لصحّة الشّعر.
  • تناول مصادر الزّنك والحديد؛ حيث إنّ نقصهما في الجسم يؤدي إلى تساقط الشعر.