هل الرموش الصناعية تضر بالعين والجفن

تريدين إطلالة رموش كثيفة لكن هل الرموش الصناعية تضر بالعين؟

  • تاريخ النشر: السبت، 23 يوليو 2022
هل الرموش الصناعية تضر بالعين والجفن
مقالات ذات صلة
هل الرموش الصناعية تضر بالعين
هل الرموش الصناعية تضر بالعين؟
هل صبغة الشعر تضر بالحامل؟

من منا لا يحب الحصول على رموش طويلة ورفرفة بلا مجهود؟ على الرغم من جمال وصلات الرموش الصناعية، إلا أنها يمكن أن تسبب التهابات العين وردود الفعل التحسسية وفي بعض الحالات مشاكل أكثر خطورة في العين.

أضرار الرموش الصناعية بالعين

الرموش الطبيعية تحمي أعيننا وهي مصممة لتقليل تدفق الهواء إلى العين، ومنع العرق والمطر ، وتصفية أشعة الشمس، وتعتبر رطوبة العين بمثابة درع واق ، ولكن عندما يدخل الكثير من الهواء في العين ، يمكن أن تتبخر الرطوبة.

ويمكن أن يتدفق الغبار والرواسب إلى العين. العيون عرضة للبكتيريا والحطام ، ويجب ألا تلمس عينيك أبدًا بأيدي غير مغسولة أو فرشاة مكياج متسخة أو أشياء غريبة إذا كنت ترغب في تجنب الإصابة أو العدوى،

إذا كنت ترتدي رموشًا مزيفة أو كنت تفكر في القيام بذلك، فمن المهم أن تعرف أنه في أي وقت يكون لديك جسم غريب بالقرب من عينك ، فهناك عامل خطر. المشاكل الأكثر شيوعًا التي تسببها الرموش الصناعية هي:

التهابات العين

يمكن أن تحدث العدوى عندما تتجمع البكتيريا تحت غراء الرموش وعلى الرموش الصناعية نفسها. إذا قمت بتخزين وإعادة استخدام رموشك الصناعية ، أو إذا قمت بإسقاط رمشك على سطح قبل وضع البكتيريا، فهناك خطر دخول الأوساخ الضارة إلى العين.

يمكن أن تنتج العدوى أيضًا عن نسيان تنظيف جفونك بعد إزالة الرموش المزيفة، أو مشاركتها مع صديقة؛ مما يتسبب في انتقال العدوى، مما قد يؤدي إلى دمل الجفن أو التهاب الملتحمة.

ردود الفعل التحسسية

يعاني بعض الأشخاص من رد فعل تحسسي تجاه الغراء المستخدم لتثبيت الرموش في مكانها، لأنه غالبًا ما يحتوي على الفورمالديهايد ، ولكن قد يكون هناك عدد قليل من الأشخاص لديهم حساسية من الألياف المستخدمة في صنع الرموش الاصطناعية بأنفسهم.

كما يمكن أن تتسبب ردود الفعل التحسسية تجاه الرموش في الشعور بالوخز أو الحرقان أو التورم أو الطفح الجلدي. تتطلب ردود الفعل التحسسية الشديدة زيارة غرفة الطوارئ لمنع أي فقدان للرؤية أو المزيد من المضاعفات.

ضرر رموشك الطبيعية

لسوء الحظ ، قد تتسبب الرموش الصناعية أيضًا في فقدان مؤقت أو دائم لرموشك الحقيقية. يمكن أن يؤدي نزع الرموش المزيفة إلى كسر رموشك الطبيعية ، وحتى إتلاف بصيلات الشعر. عندما يحدث هذا ، قد تفشل رموشك في النمو مرة أخرى.

إصابات العين

دائمًا ما يؤدي وضع أشياء صغيرة بالقرب من العين إلى خطر إصابة القرنية. يمكن أن يكون هذا أمرًا خطيرًا جدًا، على سبيل المثال ، إذا كانت الرموش الصناعية تهيج القرنية أو إذا كان الغراء يثخن وسقط في العين مما يؤدي إلى خدش القرنية. [1]

تجنب أضرار الرموش الصناعية

أفضل حل لتجنب مشاكل العين المرتبطة بالرموش الاصطناعية هو اختيار عدم ارتدائها، ولكن إذا كان لا بد من ذلك، فحاول الحفاظ على عينيك آمنة من خلال:

  • الحد من كمية الغراء المستخدمة لتركيبا لرموش.
  • تجنب الرموش اللامعة أو الجواهر.
  • كوني لطيفة للغاية عند إزالة الرموش.
  • تنظيف الجفن بعد إزالة الرموش.
  • تجنب الصمغ بالفورمالديهايد.
  • لا تشاركي رموشك أبدًا مع الآخرين. [1]

أعراض ضرر الرموش الصناعية

إذا ظهرت لديك أي من الأعراض التالية بعد ارتداء الرموش الصناعية، فاستشيري طبيب العيون على الفور لتلقي العلاج:

  • ألم
  • احمرار
  • وجع
  • الحساسية للضوء
  • تسريح
  • حُمى
  • رؤية مشوشة
  • يتورم [2]

تكثيف الرموش بطرق طبيعية

استخدم زيت الزيتون

هناك الكثير من المعتقدات حول أن زيت الزيتون يمكن أن يحسن طول وقوة رموشك، زيت الزيتون الطبيعي غني بالأحماض الدهنية الأساسية التي تعمل كمطريات وترطيب وتنعيم رموشك، وتعتبر أسهل طريقة لتطبيق هذه الزيوت هي الحصول على فرش الماسكارا التي تستخدم لمرة واحدة، وتغمسها في الزيت، ثم دهنها بالزيت على رموشك.

سيروم تعزيز الرموش

ربما سمعت الكثير عن سيروم الرموش المختلفة التي يمكن أن تزيد من طول رموشك. بينما يغمر السوق بالعديد من الأصناف المختلفة، سترغبين في أن تضع في اعتبارك قائمة المكونات من أجل العثور على أفضل مصل لنمو رمش العين.

زيت فيتامين E

يستخدم زيت فيتامين E منذ فترة طويلة لتعزيز رموش أقوى وأكثر ترطيبًا. بينما لم يثبت العلم بشكل قاطع أنه يعزز نمو الشعر ، لا يمكنك المجادلة مع الآلاف من المراجعين في أمازون.

تمشيط الرموش

قد يبدو الأمر أساسيًا، لكن تنظيف الرموش بالفرشاة طريقة رائعة لإطالة مظهرها وتعزيز نموها، على الرغم من عدم وجود الكثير من العلوم لدعم هذا، فإن الكثير من خبراء التجميل والفنانين المحترفين يثنون على فضائل تنظيف رموشك بالفرشاة.

ترطب الرموش بزيت جوز الهند

زيت جوز الهند البكر ليس فقط آمنًا للاستخدام التجميلي حول عينيك، ولكنه أيضًا مرطب ومقو رائع لرموشك. في الواقع، أظهرت إحدى الدراسات أنه من خلال وضع زيت جوز الهند على شعرك قبل وبعد غسله، يمكنك منع شعرك من فقدان البروتين.

وإذا كنت قلقًا من غمس عصا الماسكارا في زجاجة من زيت جوز الهند الطبيعي 100٪، يمكنك ببساطة التقاط القليل من أطراف أصابعك وفركها في أصابعك ثم فرك رموشك؛ سيؤدي ذلك إلى نقل زيت جوز الهند إلى رموشك لتعزيز النعومة والقوة. [2]

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد الإجابة على تساؤل هل الرموش الصناعية تضر بالعين؟ مع كيفية تكثيف الرموش بطرق طبيعية.