فوائد مغلي القرنفل للرموش والحواجب

يدخل القرنفل في الكثير من الوصفات اللذيذة ونكهات الحلويات والمشروبات، لكن لا يجب أن ننسى دوره في علاج الشعر والحواجب والرموش، مغلي القرنفل علاج سحري

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 يناير 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 14 يونيو 2023
فوائد مغلي القرنفل للرموش والحواجب

القرنفل من الأزهار العطرية الرائعة التي تدخل في العديد من نكهات الأطعمة والمشروبات، يستخدم أيضًا في الوصفات العلاجية للشعر وكذلك الرموش والحواجب.

في المقالة التالية، سوف نتعرف على فوائد مغلي القرنفل للرموش والحواجب، مع معرفة كيفية استخدامه بالخطوات.

ما هو القرنفل

يستخدم القرنفل لتعزيز نكهة الطعام، ويعتمد الطب الصيني التقليدي والأيورفيدا على القرنفل في علاج العديد من الأمراض، لأنه غني بخصائص مطهرة ومضادة للميكروبات ومضادة للفطريات ومضادة للفيروسات، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعزز من جمال الشعر والبشرة.

الاستخدامات الطبية للقرنفل

تستخدم عشبة القرنفل وزيوت القرنفل وأوراق القرنفل وسيقان القرنفل وبراعم زهور القرنفل المجففة للأغراض الطبية، ويمكن استخدام القرنفل كدواء لعلاج اضطراب المعدة ولطرد البلغم وتهدئة السعال، ويمكن علاج المشاكل الطبية العامة مثل رائحة الفم الكريهة والغازات المعوية والقيء والغثيان والإسهال باستخدام القرنفل، ويعتبر القرنفل مفيدًا للصحة حيث يقلل ألم الأسنان عن طريق وضعه مباشرة على اللثة، كما يمكن استخدام القرنفل في التهاب الحلق وكمضاد للتهيج في الألم. [1] [2]

فوائد مغلي القرنفل للرموش والحواجب

فوائد مغلي القرنفل للحكة

يعتبر القرنفل بمثابة مطهر ومنظف طبيعي، فهو يحارب القشرة والفطريات وينظف الحواجب، وكذلك يخلصك من الحكة في الرموش. [2]

فوائد مغلي القرنفل للحواجب والرموش المتساقطة

يحتوي القرنفل على العديد من العناصر الغذائية التي تمنع تساقط الشعر مثل البيتا كاروتين، البوتاسيوم، لذلك فهو يغذي بصيلات الشعر، يحسن عمل الدورة الدموية، يساعد على تسريع إنبات شعر جديد في فراغات الحواجب، ويقلل من تساقط الشعر في الرموش ويقويها.

فوائد مغلي القرنفل للرموش الرقيقة

يحتوي القرنفل على عناصر طبيعية تعزز من حيوية الرموش والحواجب، لاحتوائه على البيتا كاروتين وفيتامين k، حيث يعمل القرنفل على تحسين ملمس الشعر، ويمنحه مظهراً صحياً.

فوائد مغلي القرنفل لنمو الرموش والحواجب

يحتوي القرنفل على مركب يسمى الأوجينول، مما يساعد في نمو الشعر، ويساعد على تقوية الرموش ويعزز من نمو شعر الرموش والحواجب.

طريقة استخدام مغلي القرنفل للرموش والحواجب

المكونات: [2]

  • مياه.
  • 50 جرام من القرنفل.
  • روزماري.
  • زيت الخروع.

الخطوات:

  1. ضعي المياه على النار حتى الغليان.
  2. أضيفي القرنفل والروزماري وغطي القدر.
  3. ارفعي القدر من على النار بعد تغير لون المياه بالقرنفل.
  4. صفي الخليط وأضيفي زيت الخروع.
  5. استخدمي فرشاة ماسكارا قديمة واغمسيها في المزيج، وابدئي في دهن الرموش والحواجب بها يوم بعد يوم.

أضرار مغلي القرنفل للرموش والحواجب

يعد القرنفل آمناً للشعر وفروة الرأس، ويؤدي الاستخدام المفرط إلى تهيج وحرقان في الرموش والحواجب، وتجنبي دخول القرنفل في العين أثناء استخدامه للرموش، قد يؤدي ذلك إلى حرقة وتهيج بالعين. [1]

إلى هنا نختم موضوع اليوم عن فوائد مغلي القرنفل للرموش والحواجب، يمكنك سيدتي استخدام هذا المزيج للحصول على الرموش والحواجب الكثيفة التي تحلمين بها، لكن استخدميه باعتدال لتجنب الحساسية.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر