العناية الطبيعية بالرموش في الشتاء

تتعرض الرموش لعدة مشاكل في فصل الشتاء.

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 فبراير 2023
العناية الطبيعية بالرموش في الشتاء

تتعرض الرموش لعدة مشاكل في فصل الشتاء، مثل الحكة، الجفاف، التهيج، التساقط، ترقق الرموش، وكلها تضعف من رموشك على المدى وتسبب تساقطها بشدة، لذلك نقدم لكِ كيفية العناية الطبيعية بالرموش في الشتاء، مع أفضل زيوت للرموش، وفوائد الشاي الأخضر للرموش

نصائح العناية بالرموش في الشتاء

يمكنك تجنب مشاكل الرموش في الشتاء باتباع نصائح وتوصيات الخبراء في العناية بالرموش في الشتاء: [1]

نظام غذائي صحي

الحفاظ على نظام غذائي صحي جيد لبشرتك وأظافرك وشعرك ورموشك أيضاً، ننصحك بتناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات ب، د، هـ، فهي رائعة لشعرك وبشرتك، وكذلك السيليكا لأنه يساعد على نمو الرموش، ويمكن العثور عليه في الخضار الورقية والموز والأرز البني والفاصوليا الخضراء.

تجنب الحرارة الشديدة

الجلوس أمام المدفأة في الشتاء يؤثر على صحة البشرة وكذلك الرموش، لذلك ننصحك بتجنب حرارة المدفأة الشديدة، لأنها تسبب ترقق الرموش وتساقطها.

ترطيب الرموش

من المهم ترطيب رموشك في الشتاء للحفاظ عليها رطبة وقوية، يمكنك استخدام زيوت خفيفة للترطيب مثل زيت بذور الرمان، الذي يرطب رموشك الطبيعية ويقويها ويحميها من الهواء الجاف، ويمكنك استخدام منتجات ترطيب الرموش التي تحتوي على عناصر خفيفة مرطبة.

شرب المياه

تتساقط الرموش وتصبح هشة عندما تجف في الشتاء، لذلك غذي رموشك من الداخل إلى الخارج بشرب المياه خلال اليوم في فصل الشتاء، ويمكنك شرب الشاي الأخضر والأعشاب والعصائر الطبيعية.

مصل الرموش

ينصح الخبراء باستخدام مصل الرموش عدة مرات في الأسبوع للحفاظ على صحة وترطيب الرموش، لكن من الضروري زيادة استخدامه خلال أشهر الشتاء، سوف يساعد تطبيق مصل الرموش من مرة إلى مرتين يومياً في منع تكسر الرموش والحفاظ على خط رموشك ممتلئاً في فصل الشتاء.

تنظيف الرموش

بعد التواجد في حوض الاستحمام الساخن والساونا وغرفة البخار يجب عليكِ تنظيف رموشك، لأنها ستتعرض للجراثيم والملوثات الأخرى من أحواض المياه الساخنة والساونا.

زيوت لترطيب وتقوية الرموش في الشتاء

سيساعدك استخدام هذه الزيوت الطبيعية في ترطيب وتقوية رموشك في فصل الشتاء:

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على مركب أوليوروبين الذي يساعد في تكثيف رموشك بشكل طبيعي، كما يعد زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التي تساعد في حماية الشعر والرموش من التلف والجفاف.

زيت فيتامين هـ

يعد زيت فيتامين هـ من الزيوت المضادة للأكسدة، كما يعد من أهم الزيوت المرطبة والمقوية للرموش، يمكنك استخدامه في الشتاء للعناية برموشك، أو الحصول على منتجات العناية بالرموش الغنية بهذا الزيت.

زبدة الشيا

تحتوي زبدة الشيا على فيتامين سي ومضادات الأكسدة، لذلك تحمي الرموش من ضرر الجذور الحرة والتلف والتأكسد، كما تحفز نموها وتقوية جذور الرمش وتنعمها.

زيت جوز الهند

يستخدم زيت جوز الهند لترطيب الشعر والبشرة لكونه من أهم الزيوت المرطبة الطبيعية، كما يمكنك استخدامه لترطيب وتقوية رموشك في الشتاء. [2]

فوائد الشاي الأخضر للرموش في الشتاء

يحتوي الشاي الأخضر على مادة بوليفينول تحفز نمو الشعر، لذلك يساعد تطبيقه على نمو الرموش، كما يحتوي الشاي على فيتامينات ب، والتي تساعد في تقوية بصيلات الرموش أيضاً، ويساعد استهلاك الشاي الأخضر باستمرار في الشتاء إلى تغذية رموشك وتهدئة الجفاف والحكة.

طريقة استخدام الشاي الأخضر للرموش

يمكنك استخدام الشاي الأخضر لعينيكِ بالطريقة التالية:

المكونات:

  • كوب من الشاي الأخضر المنقوع.
  • وسادة قطنية.

الخطوات:

  1. اصنعي كوباً من الشاي الأخضر.
  2. ثم انقعي قطعة قطن فيه وأغلقي عينيك.
  3. مرري القطن على الجفن الذي يغطي الرموش.
  4. اتركيه لمدة 8-10 دقائق، ثم اغسليه بالماء بالفاتر.
  5. كرري هذه الطريقة مرة يومياً في الشتاء لمدة تصل إلى أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع لتلاحظي نتائج إيجابية. [3]