5 طرق طبيعية لتطويل الرموش

5 طرق طبيعية تعمل على تطويل الرموش وتكثيفها وتمنع تساقطها.

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 يونيو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 18 يناير 2023
5 طرق طبيعية لتطويل الرموش

الرموش الكثيفة والطويلة تعزز من ملامح الوجه وتمنحكِ نظرة جذابة دون الحاجة إلى الكثير من مستحضرات المكياج، لذلك نتعرف في هذا المقال عن أفضل طرق تطويل الرموش بمكونات طبيعية آمنة، وكيفية تطويل الرموش وتغذيتها، والحفاظ عليها من التساقط.

تطويل الرموش بطرق طبيعية

زيت الخروع

أفضل زيت لنمو الرموش هو زيت الخروع؛ لأنه مصدر غني بالزيوت الطبيعية والأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد في تغذية الرموش وترطيبها لمنع تساقطها، كما يعمل كمنشط لنمو الشعر وهو رائع للرموش الرقيقة والخفيف.

نضع قطرات قليلة من زيت الخروع على الرموش باستخدام عود قطني قبل النوم وسنلاحظ كيف تنمو الرموش في وقت قصير.

تحتاج إلى ترك زيت الخروع على الرموش طوال الليل أو لمدة 6 ساعات يومياً للحصول على نتائج جيدة، بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر، ستلاحظ تغيراً ملحوظاً في حجم الرموش؛ حيث يساعد زيت الخروع على زيادة حجم رموشك بأكثر الطرق فعالية.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة الطبيعية الفعالة لاستعادة نمو الرموش مرة أخرى، ويساعد على جعل رموشك أطول وأكثر سمكاً.

ثبت أن تناول الشاي الأخضر واستخدامه طريقة فعالة لتحفيز نمو الشعر وتحسين صحة الشعر؛ حيث يحتوي على مركبات الفلافونويد والبوليفينول التي تعمل على تحسين طول وحجم رموشك.

شرب الشاي الأخضر بشكل منتظم أو وضعه على الرموش يساهم في تكثيفها وتطويلها، حضر مشروب الشاي الأخضر، ثم اترك الكيس ليبرد وضعه على العين لمدة 10 دقائق، أو استخدم الأعواد القطنية لتوزيع بعض قطرات الشاي الأخضر البارد عليها  يومياً واتركه لأطول فترة ممكنة ثم اغسل العين جيداً.

زيت الزيتون

زيت الزيتون مليء بالأحماض الدهنية الأساسية التي تعمل على تعزيز نمو الشعر وتمنع تساقط الرموش، ويعد علاجاً طبيعياً سريعاً للحصول على رموش طويلة وكثيفة؛ حيث يحافظ على رطوبة المنطقة، ويقوي بصيلات الشعر، ويجعل رموشك أطول وأكثر سمكاً.

اغمس قطعة قطن في زيت الزيتون البكر الممتاز وادهنها على الرموش، ثم اتركها لمدة ساعتين على الأقل قبل غسل الوجه والعين.

جل الصبار

يساعد جل الصبار على ترطيب وتقوية الرموش الجافة والهشة، كما يعزز الصبار الكولاجين الذي يغذي الرموش، وذلك بوضع قطرات من جل الصبار النقي على الرموش مساءً قبل النوم أو لعدة ساعات على مدار اليوم ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع. 

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند طبيعي وآمن تماماً لاستخدامه حول منطقة العين الحساسة دون أي نوع من الانزعاج؛ حيث يحتوي زيت جوز الهند على الأحماض الدهنية، وخاصة حمض اللوريك الذي يمنع شعرك من فقدان البروتين وبالتالي يمنع الرموش الضعيفة من التساقط، كما يخلق زيت جوز الهند أيضاً طبقة حماية تمنع رموشك من البكتيريا لذلك يساعد على تقوية رموشك ويساعد على إعادة نموها.

لتطبيق زيت جوز الهند، ما عليك سوى غمس عصا المسكارا النظيفة في بعض زيت جوز الهند البكر الممتاز وتطبيقه على رموشك لعدة ساعات يومياً، لكن تجنب استخدامه طوال الليل لكي لا يثقل الرموش بطبقة دهنية. [1][2][3]

تطويل وتكثيف الرموش

يوجد العديد من الطرق الأخرى التي تساهم في تطويل الرموش سريعاً بجانب الطرق الطبيعية.

سيروم نمو الرموش

يساعد تطبيق سيروم نمو الرموش في علاج تساقطها، ويؤدي إلى رموش أطول، وتتكون معظم سيرومات الرموش من العناصر الغذائية التي تدعم نمو الشعر، مثل الببتيدات ومضادات الأكسدة، كما يساعد السيروم على تحفيز عملية النمو، مما يؤدي إلى رموش طويلة وصحية.

استشر طبيب الأمراض الجلدية أو طبيب العيون قبل دمج سيروم رموش جديد.

استخدام ماسكرا تُعزز نمو الرموش

إذا كنتِ تستخدمين المكياج يومياً، يجب عليكِ اختيار ماسكرا غنية بالمغذيات التي تدخل أيضاً في تركيب سيروم نمو الرموش، مما يساعد على إضافة الطول والحجم إلى رموشكِ وتغذيتها.

المكملات الغذائية

يدعم كل من الكولاجين والبيوتين عملية نمو شعر الجسم، إذا كانت رموشك ضعيفة ورقيقة ، ففكر في تناول مكملات الكولاجين أو  مكملات البيوتين، لكن استشر طبيبك أولاً لتحديد الجرعات.

الفازلين

الفازلين من الحيل القديمة لتطويل وتكثيف الرموش؛ إذ يمكنه تعزيز نمو الرموش وجعلها أكثر سمكاً؛ حيث يحتوي الفازلين على عامل ترطيب طبيعي يساعد على تقوية رموشك.

يمكنك وضع الفازلين على رموشك بشكل يومي، لكن لا يُترك طوال الليل أو أثناء النوم على العين، ويُمكن استخدامه في النهار، كرر العملية لمدة شهر للحصول على نتائج جيدة.

يمكنكِ أيضاً وضع الفازلين قبل وضع الماسكرا لمنع الرموش من أن تصبح جافة وهشة، إزالة مكياج العيون.

تدليك العين

مثلما تحتاج إلى تدليك فروة رأسك بانتظام لمنع تساقط الشعر، وتقوية جذورك، وتعزيز نمو شعر صحي  فإن الأمر نفسه ينطبق أيضاً على الرموش، تدليك منطقة العين لمدة دقيقة أو دقيقتين مرتين يوميًا أثناء وضع كريم العين له عدد من الفوائد أهمها تحسين الدورة الدموية، وهو أمر ضروري للغاية لرموش كثيفة وطويلة وقوية. [1][2][3]

خطوات العناية اليومية بالرموش لتطويلها

  • يجب إزالة مكياج العين يومياً باستخدام مزيل مكياج لطيف، مثل ماء ميسيلار، انقعي كرة قطنية في المحلول واضغطي على عينك لمدة عشر ثوان لإزالة مكياج العين تماماً، استخدمي حركات لطيفة وتجنبي شد رموشك، ويُفضل استخدام غسول زيتي يذيب المكياج والأوساخ بينما يرطب الرموش.
  • تجنبي فرك العين بيدكِ أو نتف ونزع الرموش أثناء غسل الوجه أو تجفيفه بالمنشفة.
  • استخدمي فرشاة ماسكرا أو عصا ماسكارا نظيفة لتمشيط رموشك مرتين يومياً بحركات لطيفة إلى أعلى؛ حيث يؤدي تمشيط الرموش إلى فك تشابك شعر الرموش، مما يسمح للشعيرات بالنمو بشكل مستقيم، كما يعمل التمشيط على إزالة الأتربة والغبار أوساخ العالق بشعيرات الرموش.
  • تساهم بعض التغييرات على نظامك الغذائي أيضاً في تحسين صحة الرموش، فتناول الأطعمة التي تدعم نمو الشعر وتحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية مثل الأسماك والخضراوات الورقية والأفوكادو لتمنح رموشك العناصر الغذائية التي تحتاجها لتنمو كثيفة وقوية. [4]

أسباب تؤدي إلى تساقط الرموش

  • عدم إزالة مكياج العيون جيداً قبل النوم خاصة الماسكرا.
  • محاولة قص الرموش بالمقص لن تجعل رموشك أطول بل قد تؤدي إلى نتائج سلبية.
  • استخدام المكياج يومياً يؤدي إلى ضعف الرموش لذلك يجب تجنب المكياج لعدة أيام أسبوعياً.
  • استخدام ماسكرا تعمل على جفاف الرموش، مما يؤدي إلى تقصفها وتساقطها.
  • فرك العين بقوة أثناء إزالة المكياج أو غسل الوجه ينزع بعض الشعيرات ويضعفها.
  • استخدام الرموش الاصطناعية ذات الصمغ يُضعف الرموش مع كثرة الاستخدام.
  • استخدام أداة تجعيد الرموش كثيراً أو بطريقة خاطئة يؤدي إلى تكسر الرموش، وضعفها. [4]

تطويل الرموش قد يستغرق عدة أسابيع، وللحصول على أفضل النتائج يُنصح باستخدام عدة طرق طبيعية معاً مثل ترطيب الرموش بالفازلين نهاراً، وتطبيق زيت الخروع مساءً.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر