تكثيف الشعر

ماسكات للشعر المتقصف

هل يسبب البلسم تساقط الشعر؟

  • الإثنين، 09 سبتمبر 2019 الإثنين، 09 سبتمبر 2019
هل يسبب البلسم تساقط الشعر؟

قد يكون أهم الأسباب وراء تساقط وضعف شعركِ هو استخدام البلسم الملطف على جذور شعرك بعد غسيل شعركِ بالشامبو الذي يحتوي بطبيعته على نسبة من مادة "البوتاسيوم"، التي تعتبر مكوناً أساسياً لكريمات فرد الشعر، وهذا من شأنه أن يؤدي مع مرور الوقت لنتائج سيئة من ضعف وتقصف وتساقط للشعر:

 هل يسبب البلسم تساقط الشعر؟

الحقيقة أن البلسم لا يسبب أي نوع من تساقط الشعر بشرط تجنب وضعه بعيداً عن جذور فروة الرأس لذلك يمنع منعاً باتاً إيصال البسلم أو حمام الزيت لفروة رأسك لأنها ستجعل من طبيعة شعركِ دهنية مما يسبب لكِ الحكة والرائحة الكريهة وتساقط الشعر.


الطريقة الصحيحة لاستخدام بلسم الشعر

الطريقة الصحيحة لاستخدام البلسم:

قبل البدء باستخدام البلسم يجب معرفة النوع المناسب لنوعية الشعر، وكذلك معرفة كيفية استخدامه بالشكل الصحيح، من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • أولاً، هناك نوعان من البلسم أولاهما البلسم الخفيف وهو الذي يستخدم للشعر الناعم والبلسم العميق للشعر التالف أما الشعر المصبوغ فإنه يحتاج إلى استخدام بلسم خاص لمعالجة الشعر المصبوغ، وكذلك يتطلب الأمر استخدام البلسم بشكل أسبوعي، وإلى جانب ذلك يجب أن يكون الشامبو مناسباً لنوع الشعر، فعلى سبيل المثال عندما يتم استخدام بلسم للشعر المصبوغ يجب أن يتم استخدام شامبو للشعر المصبوغ أيضاً.
  • ثانياً، اغسلي شعرك بالماء ويفضل الإبتعاد عن الماء الساخن ثم جففي شعرك جيداً بعد الاستحمام بواسطة المنشفة حتى يجف الماء الزائد.
  • ثالثاً، ضعي بلسم الشعر على يديكِ، ثم وزعيه على جميع أطراف الشعر.
  • إذا كان شعركِ من النوع الدهني يفضل ألا تضعي البلسم على أطراف الشعر لأنه يتسبب في إفراز كميات كبيرة من الدهون في فروة الرأس.
  • أتركي البلسم على شعركِ لمدة ثلاث دقائق على الأقل، ثم اغسلي شعركِ جيداً بالماء البارد.

إن الجواب الواضح لسؤال هل يسبب البلسم تساقط الشعر؟ هو نعم إذا لامس الجذور. وتذكري سيدتي أن البلسم لا يعتبر علاجاً بحد ذاته، لأنه الشعر يمتص كمية معينة ومحدودة من بلسم الشعر، بل يفضل علاج الشعر بطرق أخرى مثل حمامات الزيت، واستخدام الكريمات المرطبة والمغذيّة.