14 تسريحة لتتألقي في عيد الحب

تابعي قراءة موضوعنا اليوم لتتعرفي على أفضل 14 تسريحة لتتألقي في عيد الحب بإطلالة مميزة ورقيقة، وكيف يمكنك العناية بشعرك قبل حلول هذا اليوم.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 يوليو 2022
14 تسريحة لتتألقي في عيد الحب
مقالات ذات صلة
تسريحات عيد الحب 2020 ?
تسريحة الويفي في عيد الحب بطريقة سهلة
إطلالات جذابة لتتألقي في العيد

مع اقتراب عيد الحب، لماذا لا تقومي باستغلال هذه المناسبة كذريعة لتجربة تسريحة شعر جديدة، سواء كانت لديك خطط رومانسية أو كنت عزباء وستحتفلين مع أصدقائك، يمكنك إضفاء لمسات رومانسية على شعرك، لذا عليكِ أن تتعرفي على أفضل 14 تسريحة لتتألقي في عيد الحب.

تسريحات مناسبة لعيد الحب

  1. نصف العقدة: تصفيفة الشعر البسيطة هذه تمنحك إطلالة أنيقة ولمسة كلاسيكية، وتناسب المناسبات الليلية، ويمكنكِ إضافة لمسة من الشعر المجعد على طول الشعر.
  2. ذيل الحصان المستوحى من بيلا حديد: إذا كنت ترغبين في رفع شعرك، فلن تحتاجي أكثر من ذيل الحصان المرتفع ذي الأطراف الجانبية على طريقة بيلا حديد.
  3. أبدو التسعينيات: يمكنك تصفيف شعرك بتسريحة الأبدو، وذلك من خلال ربطه في عقدة علوية فوضوية أو محكمة، مع ترك خصلات تؤطر الوجه من الجانبين.
  4. ذيل الحصان الفقاعي: يمكنك ربط منتصف الشعر على هيئة ذيل الحصان، وعمل الفقاعات عن طريق سحبها برفق من أي جانب لإفراغها!
  5. استخدام عصابة الرأس: بكل الأشكال والخامات، سواء المخملية أو الماسية أو غيرها.
  6. ذيل حصان منخفض ملفوف: يمكن إخفاء ربطة الشعر باستخدام خصلة من ذيل الحصان. 
  7. كعكة بنصف الشعر: يمكنك عمل كعكة بنصف الشعر العلوي، مع إضافة لمسة مجعدة على باقي الشعر المنسدل. 
  8. شعر مموج مثل حورية البحر: يمكنك تصفيف شعرك عن طريق تقسيمه إلى أقسام، وتجديل كل قسم ثم تمرير مكواة فرد الشعر فوق كل ضفيرة لإضفاء هذا التأثير المجعد.
  9. الحبل المزدوج: يمكنك ترك شعرك منسدلاً ولف خصلتين على أحد الجانبين وتثبيتهم، لمنحكِ شكل الحبل المزدوج.
  10. تسريحة العقدة المنخفضة: لا يمكنك الحصول على أجمل من هذه التسريحة في عيد الحب، ولإضفاء مظهر رومانسي أكثر، نوصي بسحب بعض الخصلات من الجزء الأمامي من شعرك للحصول على تأثير ناعم على الوجه.
  11. جديلة على شكل زهرة: ما الذي يمكن أن يكون أكثر ملاءمة لعيد الحب من وضع الزهور في شعرك، ومن خلال هذه التسريحة يمكنك نسج كل شعرك في جديلة ملفوفة على هيئة زهرة. 
  12. الشعر المجعد المزين بمشبك ذهبي: يمكنك تصفيف الشعر بشكل مجعد، وتزيينه من أحد الجوانب بمشبك على شكل قلب.
  13. ضفائر ميلكميد: قد تبدو هذه التسريحة معقدة، ولكنها في الأساس مجرد ضفيرتين مثبتتين بشكل دائري لإعطائها هذا الملمس الفوضوي.
  14. كعكة مزينة بربطة فيونكة: يمكنك ربط شعرك على هيئة كعكة راقصة الباليه العالية مع مشبك على هيئة فيونكة حمراء أسفلها. [1]

خطوات العناية بالشعر قبل عيد الحب

اتبعي جدولاً منتظماً لغسل الشعر

يجب عليكِ عدم الخروج عن جدول غسل شعرك والإخلال به، لحماية فروة الرأس من تكون البكتيريا، التي تتسبب في ظهور القشرة وتساقط الشعر، وكلتا الحالتين ستستغرقان وقتاً طويلاً في العلاج، كما يجب استخدام منتجات التنظيف المناسبة لنوع الشعر للحفاظ على صحة فروة الرأس والشعر.

قص الشعر بانتظام

ننصحكِ بضرورة قص أطراف الشعر بانتظام كل 2-3 أشهر، حتى لا تتسبب النهايات المتقصفة في إحداث المزيد من الضرر على الشعر، كما سيمنح قص الأطراف شعركِ الحيوية والمظهر المرتب الجميل.

جربي علاجات تحسين اللون

إن تجديد لون شعرك أمراً ضرورياً إذا كنتِ قد استخدمتِ صبغة الشعر من قبل، خاصةً إذا كان شعركِ مصبوغاً باللون الأحمر، الخوخي، أو درجات البني، كما ننصحكِ باستخدام الشامبو المعزز للون والذي يوفر حماية إضافية لأطراف الشعر من التقصف.

استخدمي ماسكات الشعر

لا تُقللي من أهمية علاج الشعر باستخدام الماسكات سواء الطبيعية أو الجاهزة، حيث تهدف هذه الماسكات إلى ترطيب شعرك بعمق وإصلاح تلفه، وننصحكِ باستخدام الماسكات العلاجية على الأقل مرة واحدة في الأسبوع، لمدة لا تقل عن 30 دقيقة قبل غسله. [2]

ماسكات مفيدة للشعر قبل عيد الحب

ماسك لتنعيم الشعر وعلاج تساقطه

زيت إكليل الجبل مفيد لتعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يعزز تدفق المغذيات لمنع تساقط الشعر وتحفيز نموه، بينما يعمل زيت اللافندر على تهدئة فروة الرأس وتلطيفها، أما زيت فيتامين هـ، فهو زيت فعال للغاية عندما يتعلق الأمر بإصلاح الشعر وتقويته، استخدمي هذا الماسك 2-3 مرات في الأسبوع أو قبل كل غسلة للشعر للحصول على أفضل النتائج.

طريقة التحضير والاستخدام:

  1. اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الأرغان أو زيت الزيتون مع كبسولة فيتامين هـ، و5 قطرات من زيت إكليل الجبل العطري وقطرتين من زيت اللافندر.
  2. قومي بتدليك المزيج على فروة الرأس ثم تغطية الشعر بمنشفة ساخنة أو قبعة استحمام.
  3. اتركيه لمدة 30-90 دقيقة، ثم اغسلي الشعر كالمعتاد.

ماسك للشعر الباهت

يعمل الطين الوردي على تنقية وتطهير الشعر وتقويته، بينما يغذيه الأفوكادو ويرطبه، أما عصير التفاح فهو يتحكم في إنتاج الزيت الزائد، والنتيجة النهائية لهذا الماسك هو علاج بهتان الشعر وتراكم الزيوت عليه. 

طريقة التحضير والاستخدام:

  1. امزجي حبة أفوكادو صغيرة مع ملعقة كبيرة من عصير التفاح، وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان أو الطين الوردي، وملعقة كبيرة من شراب جوز الهند (أو العسل)، واخلطي المكونات جيداً.
  2. أضيفي ملعقتين كبيرتين من الزبادي للحصول على السماكة المطلوبة.
  3. وزعي المزيج على الشعر المبلل، بدءاً من فروة الرأس حتى أطراف الشعر.
  4. اتركي الماسك على الشعر لمدة 20-30 دقيقة، ثم اغسلي الشعر كالمعتاد.

ماسك للشعر الجاف

يحتوي الأفوكادو على معادن يمكن أن تساعد في سد خلايا البشرة وتعزيز لمعان الشعر حتى لا يتكسر، بينما الموز غني بالسيليكا المفيدة لتنعيم الشعر.

طريقة التحضير والاستخدام:

  1. اخلطي ثمرة أفوكادو مع نصف موزة وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون.
  2. وزعي الماسك على فروة الرأس وجميع أنحاء الشعر.
  3. غطي الشعر بقبعة الاستحمام واتركيه لمدة 30-60 دقيقة، ثم اغسليه كالمعتاد.

ماسك لعلاج القشرة

كلٌ من الصبار وعصير التفاح لهما تأثيرات مهدئة ومغذية على فروة الرأس، مما يخفف من قشرة الرأس.

طريقة التحضير والاستخدام:

  1. امزجي 3 ملاعق كبيرة من جل الصبار مع 3 ملاعق كبيرة من عصير التفاح.
  2. أضيفي ملعقة كبيرة من الزبادي إذا رغبت في ذلك.
  3. امزجي المكونات معاً جيداً ثم قومي بتدليك المزيج على فروة الرأس والشعر المبلل.
  4. اتركي الماسك لمدة 30 دقيقة واغسليه كالمعتاد. [3]

أخطاء تجنبيها لضمان شعر لامع في عيد الحب

  1. الترطيب غير الكافي للشعر وفروة الرأس، والاكتفاء بغسل الشعر بالشامبو والبلسم، بل يجب استخدام ماسكات خالية من المواد الكيميائية بعد استخدام الشامبو والبلسم مرة في الأسبوع على الأقل، لمنح الشعر المزيد من التغذية. 
  2. صبغ الشعر بإفراط، وتعريضه للمواد الكيميائية والسموم بشكل متكرر، ولكن حاولي دائماً استخدام المزيد من المنتجات الطبيعية مثل الحناء.
  3. يعد استخدام المعالجة الحرارية للشعر من أكثر الأخطاء انتشاراً بين الناس، لأنها قد تلحق الضرر الدائم ببنية الشعر.
  4. قلة استخدام الزيت في ترطيب الشعر، بل يجب استخدام الزيت المناسب للشعر باستمرار، حيث يساعد تزييت الشعر على علاجه من نواحٍ عديدة ويعزز قوته وحيويته كذلك.
  5. استخدام مستحضرات العناية بالشعر غير المناسبة لنوع الشعر، أو المنتجات التي تحتوي على مكونات كيميائية بنسب عالية. [4]