5 حيل بالمكياج لإطلالة أصغر سناً

هل تريدين مظهر شبابياً طوال الوقت؟ إليك 5 حيل بالمكياج لإطلالة أصغر سناً نعرضها لكِ تجعل مكياجك متألق وخفيف على البشرة لإطلالة شبابية.

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 23 يناير 2024
5 حيل بالمكياج لإطلالة أصغر سناً

السعي وراء الشباب حلم أبدي للمرأة نعرض  في المقال التالي بدائل للبوتوكس، والفيلر عن طريق 5 حيل في المكياج لتبدو أصغر في السن.

5 حيل لمكياج أصغر في السن

1- كحل العيون البني

أغلب النساء تحب قلم تحديد العيون الأسود، لكن إذا فكرتِ في استبداله باللون البني الداكن للشوكولاتة. لأنه يعمل تفتيح عينيك بأرقى الطرق، في حين أن اللون الأسود يمكن أن يلقي ظلالاً ويغلق عينك ويبرز الهالات السوداء. 

2- شكلي حواجبك بقوس

تعرف النساء الكوريات بمظهر أحلى وأصغر في السن ، حيث تختار النساء الكوريات شكلًا مختلفًا للحواجب من خلال قوس أكثر نعومة واستقامة، فهذا الشكل يحاكي الطريقة التي تتشكل بها حواجبنا بشكل طبيعي عندما نكون أصغر سنا، وبالتالي، عند تطبيقه في سن أكثر نضجا، ستظهرين بشكل أصغر.

3- جهزي بشرتك بالترطيب

البرايمر يصبح سلاحًا مفيدًا في مواجهة شيخوخة البشرة والبشرة الباهتة. من خلال ترطيبها لعدم تكتل المكياج على الوجه خاصة كريم الأساس والكونسيلر، يمكن استخدام خيار خفيف الوزن ذو أساس مائي لتحضير وجهك لكريم الأساس.

ضعي كمية صغيرة من البرايمر على يدك وامزجيه مع أحمر الشفاه السائل الوردي. ثم ضعيه على تفاحتي خديك باستخدام إسفنجة تجميل مبللة للحصول على بشرة ندية أكثر شبابًا. أو ضعيه على كريم الأساس الخاص بك للحصول على لمسة نهائية أكثر نعومة ونضارة. 

4- ترطيب بعد كريم الأساس

لتحضير بشرتك لوضع كريم الأساس، يمكنك وضع طبقة من المرطب مسبقًا للحصول على قاعدة ناعمة. جربي أيضًا وضع طبقة قليلة من المرطب فوق كريم الأساس بعد ذلك أيضًا. حيث يساعدك القيام بذلك على تحقيق التأثير المضيء دون استخدام الهايلايتر ويمنح بشرتك المتعبة إشراقة صحية وندية.

5- بطانة وتحديد عينيك

اشتري محدد عيون بلون نيود، ثم حددي خطك المائي السفلي للحصول على تأثير واسع العينين على الفور. وتخطي اللون الأبيض لأنه أصبح قديماً، واختاري لونًا محايدًا يشبه لون بشرتك لتبدو عيناك أوسع وأكثر إشراقًا وأكثر يقظةً - ويعرف أيضًا باسم عكس الترهل والتعب.

تحضير البشرة قبل المكياج

نظفي وجهك جيداً

الخطوة الأولى في أي روتين للعناية بالبشرة وقبل وضع أي نوع من المكياج يجب أن تكون التنظيف. وذلك لإزالة جميع الأوساخ والزيوت والشوائب من سطح الجلد.

اغسلي وجهك دائمًا بالماء الفاتر. استخدمي منظفًا ناعمًا ومعتدلًا، وفقًا لنوع بشرتك. وهذا سيساعد أيضًا على جعل البشرة أكثر نعومة. وهذا يضمن أيضًا أن ينزلق المكياج بشكل متساوٍ ويبقى ثابتًا طوال اليوم.

مرري الثلج على وجهك

تمرير الثلج على الجلد له فوائد عديدة، خاصة عند استخدامه كخطوة تحضيرية لوضع المكياج. بمجرد الانتهاء من غسل وجهك، تأكدي من تمرير مكعبات الثلج على الوجه بلطف.

يساعد تمرير الثلج على تحسين الدورة الدموية في الجلد، مما يجعل بشرتك متألقة. كما أنه سوف يهدئ العيون المتعبة ويساعد على تقليص مسام بشرتك. إنه يعمل على جميع أنواع البشرة ويخلق قماشًا أكثر نعومة لكريم الأساس.

ضعي التونر

يمكن أن يساعد التونر على إزالة أي شوائب متبقية من سطح الجلد. يمكنه إغلاق المسام ويساعد على ترطيب البشرة، استخدمي دائمًا تونر غير مجفف وخالِ من الكحول يساعد على إنعاش البشرة وتنعيمها.

مرري قطعة القطن المشبعة بلطف على الوجه، ثم انتظري بضع ثوانٍ حتى يجف التونر تقريبًا قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.

ضعي كريم العين

تأتي هذه الخطوة حتى قبل استخدام المرطب. مثل الكثير من الأمصال، من المتوقع أن يكون كريم العين رقيقًا. يساعد على ترطيب وتوحيد لون البشرة حول العينين.

المنطقة المحيطة بالجلد هشة ورقيقة للغاية، لذا تأكدي دائمًا من وضع كريم العين بشكل صحيح لتوحيد لون البشرة غير المتساوي.

كريم مرطب

الخطوة التالية لترطيب البشرة هي باستخدام مرطب جيد. يساعد المرطب على تفتيح البشرة وتنعيمها، مما يسهل وضع كريم الأساس والكونسيلر.

كما أنه يساعد على بقاء المكياج لفترة أطول، تأكدي من استخدام مرطب يناسب نوع بشرتك، ويوفر لها الترطيب طوال اليوم. اضغط دائمًا على المرطب على الجلد بدلًا من فركه. سيسمح ذلك له بالتسرب بشكل صحيح إلى الجلد وتحفيز خلايا الجلد.

مرطب الشفاه

تحتاج الشفاه أيضًا إلى الترطيب قبل المكياج، يمكن للشفاه الجافة أن تجعل أحمر الشفاه يبدو متقشرًا وقد يؤدي إلى تقشره. تأكدي من بقاء شفتيك رطبة طوال اليوم. لذلك، ضعي دائمًا مرطب الشفاه واتركيه لمدة خمس دقائق. سيؤدي ذلك إلى تنعيم الشفاه ثم أحمر الشفاه.

واقي الشمس

إذا كان المكياج بالنهار عليك ضرورة وضع واقِ الشمس للمساعدة في حماية بشرتك من العوامل البيئية الضارة، بما في ذلك الأشعة فوق البنفسجية فئة A والأشعة فوق البنفسجية فئة B والتلوث.

التركيبة التي تحتوي على فيتامين E مناسبة لجميع أنواع البشرة، ولا تسبب انسداد المسام (مما يعني أنها لن تسد المسام)، وتترك وراءها لمسة نهائية غير لامعة.

أهمية تحضير البشرة قبل المكياج

ما تفعلينه قبل المكياج يؤثر على شكل مكياجك لتبدو أصغر في السن، إذا قمت بوضع طبقة من كريم الأساس وأحمر الخدود فوق مكياج قديم، فلن تحصلي على لمسة نهائية ناعمة. ومع ذلك، مع التنظيف المناسب، يمكنك جعل هذه المشكلة موضع نقاش.

فمثلاً عندما تقومين بتطبيق المنتجات مباشرة على البشرة الدهنية، وينتهي بها الأمر بالاختفاء طوال اليوم. من ناحية أخرى، يمكن أن يساعد التونر المزيل للزيوت متبوعًا بمرطب خالٍ من الزيوت في الحفاظ على لمعان بشرتك تحت السيطرة. خلاصة القول هي أنه مع الإعداد المناسب، سيدوم مكياجك لفترة أطول ويبدو أكثر سلاسة.

فمثلاً، رش وجهك بماء الورد. هذا ليس مطلوبًا، لكن العديد من فناني الماكياج يعتقدون أن القليل من ماء الورد هو المفتاح للحصول على تلك البشرة المتوهجة التي نريدها جميعًا. إذا كنت ترغبين في القيام بذلك، ضعي بعض ماء الورد في زجاجة رذاذ، ثم حوليها إلى وضع الرذاذ، ثم رشيها على وجهك بالكامل. اتركي ماء الورد يجف قبل المضي قدمًا.

قومي بتقشير شفتيك باستخدام قطعة قماش نظيفة ورطبة. باستخدام حركات دائرية صغيرة، قومي بتدليك شفتيك بلطف لإزالة أي جلد ميت، مما يجعل أحمر الشفاه يبدو غير متساوِ. إذا كانت بشرتك حساسة، فيجب عليك القيام بذلك في الليل، قبل الذهاب إلى السرير وليس قبل وضع المكياج مباشرة.