5 طرق لتحسين صحة فروة الرأس

كيفية تحسين فروة الرأس.

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 مايو 2023
5 طرق لتحسين صحة فروة الرأس

إذا كنت تعانين من مشكلات فروة الرأس، مثل القشرة أو دهون أو جفاف فروة الرأس، كما سنعرض لكِ في المقال التالي 5 طرق لتحسين صحة فروة الرأس.

طرق لتحسين صحة فروة الرأس

تجنب المهيجات الشديدة

من أهم الخطوات التي يمكنك اتخاذها للحفاظ على فروة رأس صحية تجنب المنتجات التي تحتوي على مهيجات قاسية. منتجات الشعر التي تحتوي على الكبريتات والبارابين والمواد المسببة للحساسية هي أكثر عرضة لتهيج فروة رأسك والتراجع عن بقية جهودك نحو فروة رأس أكثر صحة. إن توخي الحذر بشأن فحص منتجات شعرك لهذه المكونات سيحدث فرقًا كبيرًا على المدى الطويل.

تقليل منتجات السيليكون

يميل السيليكون إلى تجريد شعرك وفروة رأسك من الزيوت الطبيعية الضرورية لصحة فروة رأسك وشعرك ويفضل تجنبها. مع وجود المزيد والمزيد من الأشخاص الذين يدركون المكونات في منتجاتهم ، هناك الكثير من الخيارات الخالية من السيليكون في السوق.

تقشير فروة رأسك

يستخدم مقشر الشامبو الخالي من الكبريتات الفحم لإزالة السموم من خيوطك للحصول على تأثير تبريد عميق، سوف يتخلص من التراكم الشديد ويمنحك بداية جديدة قد تتوق إليها.

سيروم مغذي لفروة الرأس

ستحتاجين إلى العثور على سيروم مغذياً لفروة الرأس للمساعدة في تحقيق التوازن في فروة رأسك، وتوفير الرطوبة لفروة الرأس الجافة وغير المتوازنة. 94٪ مشتق بشكل طبيعي وخالٍ من البارابين وخالي من السيليكون، لذا فهو يصل إلى جميع النقاط المذكورة أعلاه. ضع المصل على فروة رأسك وقم بتدليك المنتج برفق للحصول على راحة فورية.

تطهير فعال

جزء كبير من تعلم كيفية الحصول على فروة رأس صحية هو تقييم روتين الاستحمام الحالي، من المهم أن تنظفي بشكل فعال للحفاظ على فروة رأسك خالية من القشرة ورطبة في نفس الوقت. تأكدي من أنك تستخدمين شامبو فروة رأس صحي وتخصيص بضع دقائق في كل مرة تستخدم فيها الشامبو لتعمل المنتج بلطف في فروة رأسك للتخلص من التراكم ومنح شعرك بداية جديدة.

نصائح لتحسين فروة الرأس

ترطيب خصلات الشعر مع الفروة

في حين أنه من الضروري تنظيف فروة رأسك بشكل فعال ، من المهم بنفس القدر ترطيب خيوطك مباشرة بعد ذلك. سيعطي جزء التنظيف من روتينك فروة رأسك نظيفة ويزيل التراكمات بينما يمنع التكييف من الجفاف الشديد.

تقليل التوتر

في معظم الأوقات يمكن أن تشعر أجسادنا عندما نبدأ في الشعور بالتوتر. وذلك لأن التوتر يؤثر بسرعة على مستويات الهرمونات لدينا ، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى ظهور قشرة الرأس والشعر الدهني وحب الشباب في فروة الرأس. قم بتنزيل تطبيق تأمل أو ضع في اعتبارك ممارسة بعض اليوجا في الفناء الخلفي في الشمس لتقليل مستويات التوتر لديك وتحسين صحة فروة رأسك.

نظام غذائي متوازن

عندما تكون في شك ، ابدئي ا من الداخل واعمل على الخروج. يعد دمج أوميغا 3 وزيوت السمك في نظامك الغذائي طريقة سهلة لمكافحة جفاف فروة الرأس. يعد النظام الغذائي المليء بالبروتين ضروريًا لشعر صحي، لذا ضع في اعتبارك ملء قائمتك الأسبوعية بمزيد من الوجبات التي تحتوي على البروتين.

ارتداء قباعة

بنفس الطريقة التي نتوخى بها الحذر بشأن مدى تعريض وجهك وجسمك لأشعة الشمس، من المهم حماية فروة رأسنا أيضًا. يمكن أن تبدأ حروق الشمس على فروة رأسك بألم وتقشير واضحين ، ولكن بمرور الوقت يمكن أن يتطور إلى شيء خطير مثل سرطان الجلد على فروة الرأس. احمِ فروة رأسك بارتداء قبعة في الشمس أو رش فروة رأسك برذاذ واقٍ من الشمس خفيف الوزن.

أسباب مشكلات فروة الرأس

قبعة المهد: عبارة عن قشور دهنية صفراء على فروة رأس الطفل. إنه شائع عند الأطفال. ليس بسبب المرض. وهذا لا يعني أن الطفل لا يتم الاعتناء به جيدًا.

قشرة رأس: هذا هو تساقط للجلد على فروة الرأس مما يترك قشوراً بيضاء على الرأس والرقبة والكتفين. قد يكون شكلاً من أشكال حالة جلدية تسمى الإكزيما ، والتي تؤدي إلى زيادة تساقط خلايا جلد فروة الرأس الطبيعية. يمكن أن تحدث قشرة الرأس أيضًا بسبب عدوى فطرية . يمكن للتغيرات الهرمونية أو الموسمية أن تجعل قشرة الرأس أسوأ.

قمل الرأس: هذه حشرات صغيرة عديمة الأجنحة تسبب الحكة والبقع الخشنة على فروة الرأس. يعتبر قمل الرأس أكثر شيوعًا عند الأطفال في سن المدرسة.

سعفة: عدوى فطرية تصيب الطبقة الخارجية من فروة الرأس والشعر. عادة ما يسبب طفحاً جلدياً يتكون من بقع دائرية ذات حواف مرتفعة حمراء تشبه الديدان. ينتشر الطفح الجلدي من هذه الحواف، وغالبًا ما يترك المركز واضحًا، لذلك يكون للطفح الجلدي شكل حلقة.

الأمراض الجلدية المزمنة: مثل الصدفية والزهمي، وحالة جلدية متكررة غير شائعة تسمى الحزاز المسطح، حيث تظهر هذه الحالة في كثير من الأحيان أثناء الإجهاد أو التعب أو التعرض للأدوية أو المواد الكيميائية.

  1. "مشاكل فروة الرأس" ، المقال منشور على موقع myhealth.alberta.ca
  2. "10 نصائح أساسية لفروة رأس صحية" ، المقال منشور على موقع.lovebeautyandplanet.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر