7 فوائد لأقنعة البرتقال للوجه

يحتوي البرتقال على كمية كبيرة من فيتامين سي حيث يساعد في مكافحة حب الشباب والشيخوخة المبكرة وتفاوت لون البشرة والبشرة الباهتة وتفتيح لون البشرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 ديسمبر 2021 آخر تحديث: السبت، 23 ديسمبر 2023
7 فوائد لأقنعة البرتقال للوجه

البرتقال ليس مفيداً لصحتنا فحسب بل يعمل أيضاً على تجميل بشرتنا فهو يحتوي على كمية كبيرة وقوية من فيتامين سي حيث يساعد في مكافحة حب الشباب والشيخوخة المبكرة للبشرة وتفاوت لون البشرة والبشرة الباهتة وتفتيح لون البشرة.

يتوفر البرتقال بشكل شائع في فصل الشتاء مما يجعله ضرورياً في نظام العناية بالبشرة في حيث يكون الشتاء قاسياً للغاية على بشرتنا وإذا لم يتم الاعتناء بها جيداً يمكن أن تصبح بشرتنا جافة وباهتة ومثيرة للحكة لذلك وجود البرتقال في روتينكِ اليومي يجعل من السهل عليكِ التخلص من مشاكل الجلد الشتوية واستعادة بشرة صحية ومتوهجة.

فوائد استخدام البرتقال للعناية بالبشرة

  1. يأتي البرتقال محملاً بالعديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة تعمل بشكل فعال لمنحنا بشرة صحية ومتوهجة. تضيف الفيتامينات تغذية للبشرة من أعماقها وتمنع البشرة الجافة والباهتة والجافة بينما تحمي مضادات الأكسدة البشرة من أضرار الجذور الحرة والأضرار البيئية مما يساعد أيضاً في الحفاظ على بشرة متوهجة.
  2. التقشير ضروري للحصول على بشرة صحية ومتوهجة. يحتوي البرتقال على حامض الستريك الذي له فوائد ممتازة في تنظيف البشرة. يساعد في إزالة الأوساخ والشوائب من الطبقة العليا من الجلد واستعادة نضارة البشرة.
  3.  يمكن أيضاً استخدام مسحوق قشر البرتقال كمقشر طبيعي للجلد بسبب قوامه الخشن قليلاً. يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة والرؤوس السوداء والبيضاء. يحتوي قشر البرتقال أيضاً على كمية من فيتامين سي أكثر من الفاكهة نفسها كما أن فيتامين سي فعال للغاية في إزالة السموم من الجلد وتعزيز نمو الخلايا مما يساعدنا في الحصول على بشرة متوهجة وصحية.
  4. يحتوي البرتقال على فيتامين أ الذي يزيد من تدفق الدم إلى سطح الجلد ويساعد في جعل البشرة تبدو أكثر نضارة ومتوهجة.
  5. يساعد فيتامين هـ  E الموجود في البرتقال على تفتيح لون البشرة وكذلك حماية بشرتنا من أضرار الأشعة فوق البنفسجية وبالتالي ضمان بشرة صحية ومتوهجة.
  6. يحتوي البرتقال على كمية كبيرة من فيتامين سي الذي له فوائد مذهلة في تبييض البشرة. الميلانين هو صبغة مسؤولة عن لون بشرتنا. يمكن لتراكم الميلانين أن يجعل بشرتنا تبدو داكنة. يساعد فيتامين سي في تقليل إفراز خلايا الجلد الصباغية الميلانين. يمكن أن يمنع إنزيم التيروزيناز المطلوب لإنتاج الميلانين وهذا بدوره يقلل من مستوى الميلانين ويقلل من كمية الميلانين التي تعني بشرة أكثر صفاءً[1].
  7. يساعد البرتقال في تقليل ظهور الحبوب بفوائده القابضة حيث يساعد في فتح المسام المسدودة وينظفها أيضاً بعمق بفضل محتواه من حامض الستريك. تساعد مضادات الأكسدة في البرتقال أيضاً في تقليل حب الشباب بشكل فعال.

قناع عصير البرتقال للوجه

وهو أسهل طريقة يُمكنكِ من خلالها الاستفادة بمميزات البرتقال ويمكن تطبيقه 3 مرات أسبوعياً للحصول على بشرة متوهجة ونضرة وتفتيحها مع الاستمرار.

نمزج 2 ملعقة من عصير البرتقال الطارزج مع ملعقة من الماء ونوزعها على الوجه باستخدام القطنة ثم نترك القناع لمدة 10-12 دقيقة ونغسل الوجه بالماء الفاتر.

قناع عصير البرتقال وماء الورد

نمزج ملعقة كبيرة من عصير البرتقال الطازج مع ملعقة كبيرة من ماء الورد النقي ونوزعه على الوجه بواسطة القطنة ثم ندلك البشرة ونترك القناع لمدة 15-20 دقيقة ونغسل الوجه جيداً بالماء ويمكن تكرار القناع مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

الفوائد

  • يساعدنا ماء الورد في الحصول على بشرة صحية ومتوهجة ومتجانسة كما أنه يحتوي على زيت الورد الذي يعمل بشكل رائع للحصول على بشرة متوهجة وموحدة اللون.
  • يمكن أن يحفز زيت الورد أنشطة خلايا الجلد الكيراتينية. تلعب هذه الخلايا دوراً رئيسياً في جعل بشرتنا أكثر تناغماً وإشراقاً كما تأتي هذه الخلايا بفوائد مضادة للالتهابات تساعد في علاج الأمراض الجلدية الالتهابية وتعزز صحة الجلد بشكل أكبر.
  •  يحتوي ماء الورد على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة مثل فيتامين A و B3 و C و E بالإضافة إلى مضادات الأكسدة. يدعم فيتامين أ نمو الخلايا الجديدة مما يساعد في تفتيح الندبات والعلامات وبالتالي تحسين البشرة. كما أن لهذا الفيتامين فوائد ترطيب كبيرة مما يساعد على شفاء البشرة الجافة.
  • يمكن أن يزيد فيتامين أ من تدفق الدم إلى الجلد مما يساعد على تزويد خلايا الجلد بأقصى قدر من التغذية والحفاظ عليها بصحة جيدة. يؤدي هذا أيضاً إلى بشرة متناسقة ومتوهجة.

قناع مسحوق قشر البرتقال وزيت جوز الهند والحليب

يتم تجفيف قشور البرتقال النظيفة في الفرن أو في الهواء طبيعياً ثم استخدام ملعقة مطحونة منها وإضافتها إلى ملعقة من الحليب كامل الدسم وملعقة من زيت جوز الهند.

نوزع المزيج على البشرة وندلكها برفق في حركات دائرية ثم نترك القناع على الوجه لمدة 15-20 دقيقة ونزيله بالماء الفاتر. يُكرر القناع مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً.

الفوائد

  • يحتوي زيت جوز الهند على خصائص ترطيب رائعة لبشرتنا. إنه مصدر كبير للأحماض الدهنية متوسطة السلسلة مثل حمض الكابريك وحمض الكابريليك التي تساعد في تغذية البشرة وكذلك الحماية. تقوم هذه الأحماض الدهنية الموجودة في زيت جوز الهند بتغطية الجلد بطبقة واقية للاحتفاظ بالرطوبة في الجلد والحفاظ على نعومة البشرة ونضارتها وإشراقها.
  • يحتوي زيت جوز الهند على كمية جيدة من فيتامين هـ  وهو مضاد للأكسدة. إنه يحمي البشرة من الجذور الحرة الضارة ويعزز أيضاً عملية تجديد الخلايا للحفاظ على البشرة صحية ومتوهجة. كما أنه يغذي البشرة بالرطوبة المفقودة وبالتالي يقضي على الجفاف.
  • كونه غنياً بمضادات الأكسدة فإن زيت جوز الهند يعزز إنتاج الكولاجين في الجلد. هذا يساعد على زيادة مرونة الجلد وليونته ويجعل البشرة متوهجة من خلال تلاشي العلامات والندوب.
  • يحتوي الحليب على  حمض اللاكتيك الذي يعمل على تقشير البشرة وهو أمر ضروري للحصول على بشرة متوهجة. حمض اللاكتيك هو حمض ألفا هيدروكسي ويساعد في تحسين لون بشرتنا وكذلك نسيج الجلد عن طريق إزالة الشوائب العميقة الجذور من الطبقة العليا من الجلد. إلى جانب التقشير يعمل حمض اللاكتيك أيضاً على ترطيب بشرتنا وإبقائها مغذية ومتوهجة.

قناع البرتقال والعسل لبشرة متألقة

نمزج ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من عصير البرتقال ونضع الخليط على الوجه مع التدليك ثم نتركه لمدة 20 دقيقة ونغسل الوجه ويُكرر القناع مرتين أسبوعياً.

الفوائد

  • عندما نضع العسل على البشرة فإنه يتغلغل في الجلد بعمق ويغذي خلايا الجلد بمركباته الغذائية الغنية ومع مرور الوقت تصبح بشرتنا مشرقة ونضرة ومتوهجة.
  • العسل له خصائص تقشير أيضاً يحتوي على حمض الجلوكونيك وهو حمض ألفا هيدروكسي. يقشر البشرة ويزيل الشوائب لمساعدتنا على تحقيق بشرة متوهجة.
  • يعد العسل علاجاً طبيعياً رائعاً لحب الشباب والبثور وعلامات الشيخوخة المبكرة.
  • كونه مرطباً طبيعياً فإن العسل يجذب الرطوبة من البيئة ويحبسها في خلايا الجلد. يساعد ذلك في الحفاظ على ترطيب البشرة ومنع جفاف الجلد مما يعمل على تحسين نسيج بشرتنا ويضيف توهجاً للوجه.