أقنعة زيت اللوز لترطيب وتفتيح الوجه سريعاً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 29 نوفمبر 2023
أقنعة زيت اللوز لترطيب وتفتيح الوجه سريعاً

يعد زيت اللوز الحلو من أشهر الزيوت المُستخدمة للبشرة ويُطلق عليه "ملك المكسرات" لفوائده المذهلة والفعالة للجسم حيث يمنح البشرة تألقاً وترطيباً ويعيد إليها الحيوية ويضفي عليها توهجاً طبيعياً بجانب معالجته للعديد من المشكلات مثل تأخير علامات التقدم في السن وتفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة.

مميزات زيت اللوز الحلو للوجه

  • زيت اللوز من أفضل المصادر الطبيعية للأحماض الدهنية الصحية ومضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية الأخرى حيث تغذي هذه العناصر الغذائية بشرة الوجه وترطبها مما يجعلها صحية ونضرة.
  • زيت اللوز خفيف للغاية وبالتالي يمكن أن يمتصه الجلد بسرعة لذلك يمكن استخدامه من قبل جميع أنواع البشرة.
  •  يؤدي الاستخدام اليومي لزيت اللوز على الوجه إلى إبطاء شيخوخة الجلد ويساعد في التخفيف من عدد من الأمراض الجلدية الأخرى.
  • زيت اللوز غني بفيتامين E الذي يحمي الوجه من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
  • كونه غنياً بفيتامين أ فهو يساعد على تنعيم الخطوط الدقيقة والتجاعيد مما يمنح بشرتك مظهراً أكثر شباباً.
  • لا يسد زيت اللوز المسام الموجودة على بشرة الوجه وبالتالي يمنع تشققات الجلد.

طريقة اختيار زيت اللوز الحلو

يتم الحصول على زيت اللوز الحلو من اللوز الصالح للأكل الذي يحتوي على نسبة عالية من الأوليين مما يعزز تأثير حاجز الجلد. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والفيتامينات والمعادن التي تنشط بشرة الوجه وتعالج عدداً من مشاكل البشرة. لذلك فإن زيت اللوز الحلو المضغوط على البارد هو الأنسب للعناية بالبشرة والوجه[1].

يستخدم زيت اللوز المر كزيت أساسي لرائحته القوية ويجب تجنبه في العناية بالبشرة حيث يمكن أن يكون له آثار سامة.

مكونات زيت اللوز الحلو وتأثيرها على البشرة

يحتوي زيت اللوز على عناصر مهمة تعمل على تغذية البشرة وتؤدي إلى نتائج ملحوظة مما جعله أحد أكثر زيوت الوجه استخداماً ومنها:

 فيتامين هـ: له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة مما يساعد على تهدئة البشرة.

فيتامين أ: يعزز تجديد الخلايا مما يساعد على تنعيم الخطوط الدقيقة على الوجه.

الأحماض الدهنية: يحتوي زيت اللوز على نسبة عالية من الأحماض الدهنية ، مثل حمض الأوليك الذي يرطب البشرة الجافة ويقلل التجاعيد وحمض اللينوليك مضاد للالتهابات ويساعد في التئام حب الشباب وحمض البالمتيك وحمض دهني.

الزنك: يسهل التئام الجروح ويحافظ على وظيفة حاجز الجلد الصحي.

أقنعة زيت اللوز الحلو للوجه

يُستخدم زيت اللوز الحلو في العديد من الأقنعة للوجه حيث يمنحه ترطيباً مكثفاً وتوهجاً ويساعد على حل مشكلات البشرة وتعد من أقوى الأقنعة الفعّالة التي يجب تجربتها.

قناع تبييض الوجه بزيت اللوز الحلو

يعمل هذا القناع على تفتيح البشرة وتقليل التصبغات الداكنة ويمنحها توهجاً ونضارة.

  • اخلطي ملعقة صغيرة من الحليب المجفف (البودرة) وملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو. ضعي المزيج على وجهكِ واتركيه لمدة 10-15 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء البارد.

قناع تفتيح الوجه بزيت اللوز والكركم

يتمتع الكركم بخصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا كما أنه يساعد على تفتيح لون البشرة ويعمل هذا القناع على تفتيح البشرة وترطيبها ويفضل استخدامه مرة واحدة أسبوعياً.

  • نمزج ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم و 2 ملعقة كبيرة من نشا الذرة أو الدقيق (ليس له أي تأثير تجميلي إنه يعمل ببساطة كمكثف ويمكن الاستغناء عنه).  نُضيف إلى المزيج نصف ملعقة صغيرة من العسل  و2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو.
  •  يقلب المزيج جيدا حتى تتكون عجينة كريمية سميكة. ونضعه على الوجه والرقبة ونتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم نزيل القناع بقطعة قماش مبللة (بعد إزالة القناع يُمكن تدليك البشرة بزيت اللوز الحلو ثم إزالته على الفور بقطنة دائرية للتخلص من الكركم).

قناع زيت اللوز والليمون والعسل

يحتوي هذا القناع للوجه على الفوائد الثلاثية لزيت اللوز والعسل وعصير الليمون معاً لترطيب وتنقية وتفتيح البشرة.

  • نخلط كميات متساوية من عصير الليمون وزيت اللوز والعسل ثم نضع القناع على الوجه لمدة 20 إلى 30 دقيقة ونغسل الوجه بالماء الفاتر.

قناع الموز وزيت اللوز للترطيب

يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم وهو المعدن الأساسي لعلاج البشرة الجافة حيث يضيف البوتاسيوم الترطيب مما ينتج عنه بشرة ناعمة ونضرة بمرور الوقت. يحتوي الموز أيضاً على فيتامين أ المعروف بزيادة إفراز الدهون مما يساعد في تنعيم الملمس الخشن للبشرة والتخلص من الجلد الجاف والخشن. يتمتع الموز كذلك بخصائص تقشير خفيفة ويزيل خلايا الجلد الجافة والميتة من السطح العلوي للجلد مما يفسح المجال لبشرة أكثر نعومة وإشراقًا. كما يحتوي على الأحماض الأمينية التي تساعد في تغذية البشرة وتحسينها[2].

  • نهرس موزة ناضجة جيداً ثم نضيف ملعقة كبيرة من  زيت اللوز الحلو ونوزع الخليط على الوجه والرقبة بالكامل مع التدليك الخفيف بأطراف الأصابع ونتركه لمدة 20 دقيقة ثم نزيله بالماء الفاتر.

قناع الزبادي وزيت اللوز للبشرة الباهتة والترطيب

الزبادي فعال للغاية في الترطيب وعلاج البشرة الباهتة ويُعرف بأنه أحد أفضل المصادر الطبيعية لفيتامينات ب المعقدة مثل فيتامين ب 2 و ب 5 و ب 12. تساعد فيتامينات ب في ترطيب البشرة بالإضافة إلى أن فيتامين B2 له فوائد مضادة للأكسدة حيث يحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة بالإضافة إلى العوامل الخارجية مثل الشمس والرياح والتلوث وما إلى ذلك والتي تعد من الأسباب الرئيسية لجفاف الجلد.

أما الكالسيوم فيساعد في تكوين الخلايا الجديدة بينما حمض اللاكتيك في الزبادي (الروب) يقشر الجلد ويزيل خلايا الجلد الميتة وبالتالي يحميها من الجفاف.

  • نمزج ملعقتين كبيرتين من الزبادي الطازج غير المنكه إلى كمية متساوية من زيت اللوز ونضع القناع بعناية على الوجه والرقبة مع التدليك لبضع دقائق ثم نتركه على الجلد لمدة 10-15 دقيقة ثم نغسل الوجه. يمكن تطبيق القناع  مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً لضمان بقاء بشرتكِ رطبة الطقس الجاف.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر