تتوريال ميكب نو ميكب الأنسب لرمضان

كيفية عمل النو ميكب بالخطوات يناسب إطلالة رمضان.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مارس 2023
تتوريال ميكب نو ميكب الأنسب لرمضان

إذا كنتِ تريدين وضع مكياج خفيف وناعم ويظهرك بمظهر طبيعي يناسب شهر رمضان إليك تتوريال ميكب نو ميكب الأنسب لرمضان بالخطوات.

تتوريال ميكب نو ميكب

تنظيف وترطيب البشرة جيداً

للحصول على مظهر بدون مكياج، يجب أن يكون لديك روتين قوي للعناية بالبشرة. يعتمد على تنظيف بشرتك وتوحيد لونها وترطيبها. 

يمكنك استخدام برايمر لتقليل المسام الكبيرة بشكل واضح والحصول على قاعدة ناعمة ومتساوية. حسب نوع بشرتك، اختاري بين برايمر ندي أو غير لامع وامنحي بشرتك مظهرًا ناعمًا وسلسًا.

تخطي كريم الأساس

للحصول على مظهر سريع وبسيط للمكياج بدون مكياج، نوصي بتخطي كريم الأساس. إذا كنت ترغب في إضافة طبقة خفيفة من مكياج الوجه، فابحث عن كريم أساس ذو تغطية خفيفة؛ حتى تبدو بشرتك طبيعية.

الكونسيلر

تكمن حيلة النوميكب في عدم وجود شوائببالوجه، ويمكن عمل ذلك من خلال الكونسيلر. باستخدام فرشاة صغيرة ومسطحة، ضعيها على عيوبك والبقع الداكنة لإخفاء البقع.

ثم ضعي كمية صغيرة من الكونسيلر تحت عينيك وامزجيها بأصابعك للحصول على تأثير طبيعي. كما يمكنك وضع القليل من بودرة التثبيت على منطقة T وتحت العينين لوضع كل شيء في مكانه.

أحمر الخدود

امنحي بشرتك توردًا طبيعيًا عن طريق إضافة أصغر كمية من أحمر الخدود إلى تفاح وجنتيك. إذا كنت تريدين أن يكون مكياجك خفيف وطبيعي، ضعي طبقة خفيفة من أحمر الخدود الدافئ على أنفك أيضًا.

الهايلايت

يمكنك استخدام أقلام التظليل اللامعة لإبراز ونحت الوجه، دون الحاجة للكونتور، كما أنها تضيف توهج طبيعي لوجهك، والاستمتاع ببشرة ندية.

ظل جفون هادئ 

بالنسبة للعيون التي لا تحتوي على مكياج، فأنت بحاجة إلى إبقائها بسيطة، ويمكنك استخدام ظل جفون وردي أو كريمي على جفونك وامزجيها بأصابعك.

يمكنك استخدام كحل بني على خط الماء لتحديد عينيك بشكل بسيط، على عكس الكحل الأسود الذي يعطي تحديد بارزاً للعين، كما يمكنك تغطية رموشك بماسكارا؛ لإضافة بعض الجاذبية الناعمة

توريد الشفاه

في النوميكب لا يتم ساتخدام أقلام الروج الصاخبة، يكفيك تلوين الشفاة بأحمر شفاه كريمي أقرب للون الطبيعي لشفتيكِ، كما يمكنك وضع بلسم الشفاه لإضفاء لمعان وترطيب شفتيك.

مثبت المكياج

لأن هذا المكياج خفيف، فأنتِ تحتاجين لمثبت مكياج قوي، كما تعتبر بخاخات وضع المكياج مثالية أيضًا لعمليات انتعاش صغيرة على مدار اليوم عندما تحتاج بشرتك المتعبة إلى مظهر حيوي.

منتجات للنو ميكب في رمضان

ماسك غارنييه بالرمان

هذا الماسك مثالي للبشرة الجافة، لاحتوائه على خلاصة الرمان التي ترطب البشرة بعمق وتعطيها التغذية المناسبة. عليك تطبيقه قبل عمل النو ميكب ليرطب بشرتك بعمق.

يحتوي هذا الماسك على حمض الهيالورونيك الذي يمنح البشرة الترطيب ونعوم، ومقاومة التجاعيد والخطوط، مع تجديد الخلايا، ويتميز بأنه خال من البارابين ومصرح به من قبل أطباء الجلدية والتجميل، ويمكن تطبيقه على البشرة المائلة للجفاف.

كريم لا روش

أفضل كري ترطيب للبشرة الحساسة، لأنه مصنوع من زبدة الشيا ونوروسنسين ويرطب ويلطف البشرة،  كما أن تركيبته خالية من المهيجات الشائعة المحتملة والبارابين والعطور والمواد الحافظة والكحول.

كما أنه يرطب البشرة دون تهيج؛ لأنه خالٍ من البارابين والعطور والمواد الحافظة والكحول، وهي المهيجات الشائعة المحتملة، خاصةً لمن لديهم بشرة حساسة، لكن من عيوبه أنه يترك بقايا طفيفة على الوجه.

برايمر Maybelline للبشرة الجافة

النو ميكب يحتاج لبشرة خفيفة ورطبة، لذلك يوفر لكِ برايمر مايبيلين ملمس رطب وناعم، مع إشاقة ونضارة، بالإضافة إلى أنه البرايمر يقوم بتثبيت المكياج لساعات طويل، ويمنع ظهور التجاعيد على البشرة الجافة.

ويحتوي برايمر مايبيلين على بعض جزئيات البودرة التي تقوم بتوحيد لون البشرة بالإضافة إلى تقليل الحمرار، وجعلها ناعمة متألقة، في إطلالة النو ميكب المناسبة لرمضان.

كونسيلر لوريال 

يتميز هذا الكونسيلر بأنه مقاوم للماء، كما تحتوي تركيبته التي تدوم طويلاً على السيليكا والجلسرين للحصول على لمسة نهائية ناعمة، يدوم حتى 24 ساعة.

ويتكون من الجلسرين، السيليكا، البوليمرات المشتركة، ومن عيوبه أنه  يحتوي على عطر، ويجف بسرعة كبيرة، لذلك لا ينصح به البشرة الحساسة.

ليب جلوس مايت سينما

يعتبر ملمع ومرطب للشفايف، ويعطي اللون الطبيعي للشفاه، مع لمسة لامعة وناعمة في نفس الوقت، تأثيرًا لامع

نصائح للنو ميكب في رمضان

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية وضع مكياج خفيف لتبدو بشرتك بإطلالة النو ميكب:

  • استخدمي أصابعك لمزج المنتجات على بشرتك لمنحه تأثيرًا ناعمًا غير واضح.
  • استخدمي إسفنجة المكياج عند وضع كريم الأساس لتقليل التغطية إلى الحد الأدنى.
  • لا تستخدمين أي ألوان جريئة على عينيك وشفتيك.
  • لا تستخدمين ظلال الجفون اللامعة والبراقة.
  • استخدام مرطب شفاه ملون لإضافة بعض اللون اللامع إلى شفتيك دون استخدام أقلام الروج الصاخبة.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر