تطويل الأظافر طبيعياً في أسبوع واحد فقط

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 06 ديسمبر 2023
تطويل الأظافر طبيعياً في أسبوع واحد فقط

تعاني الأظافر من عدة مشكلات شائعة كالتكسر وعدم النمو والضعف وتغير لونها وجميعها أسباب تؤدي إلى عدم نمو الأظافر سريعاً وبصورة صحية لذلك تصبح دائماً عرضة للتكسر.

عوامل تعيق نمو الأظافر

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تعيق نمو أظافرنا ومنها:

العمر: الشيخوخة تبطئ نمو أظافرنا. سرعة نمو أظافر الفرد تتغير باستمرار طوال حياته حيث نشهد أسرع نمو للأظافر في سن 10-14وبعد ذلك يبدأ نمو الأظافر في التباطؤ مع تقدم العمر.

فصول العام والطقس: تنمو أظافرنا بشكل أسرع في الموسم الدافئ وتميل إلى التباطؤ أثناء الطقس البارد.

الهرمونات: تشير الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية أن عدم التوازن الهرموني مسؤول أيضاً عن تباطؤ معدل نمو الأظافر. ومع ذلك، يمكن أن تؤثر الهرمونات في الواقع على نمو الظفر حتى في الأشخاص الأصحاء. عادة ما تواجه النساء معدل نمو أسرع للأظافر أثناء الحمل وكذلك قبل بدء الحيض مباشرة كما يمكن للمرأة أن تلاحظ تباطؤ نمو الأظافر أثناء الرضاعة[1].

القص: قص الأظافر بشكل منتظم مفيد في زيادة معدل نموها ومع ذلك، فإن قص الأظافر بشكل قصير جداً يؤثر على نمو الظفر.

الحالة الصحية: وفقاً للخبراء فإن نمو الأظافر وحالة الأظافر هي في الواقع مؤشر على حالتنا الصحية العامة. على سبيل المثال، يمكن أن تشير الأظافر الصفراء إلى مرض السكري في حين أن اصفرار الأظافر السميكة مع معدل نمو بطيء يمكن أن يكون من أعراض حالة الرئة.

وصفات طبيعية لنمو وتطويل الأظافر سريعاً

تحتاج الأظافر إلى عناية متكاملة وإمدادها بالعناصر المغذية التي تعمل على تقويتها وبالتالي نموها سريعاً. هذة العناصر تتواجد في بعض المكونات الطبيعية كالزيوت التي تساهم في نمو الأظافر سريعاً وبقوة لذلك ينصح الخبراء باعتماد هذة العلاجات المنزلية السهلة لنمو الأظافر حيث يؤدي الاستمرار في تطبيق بعضها يومياً لمدة أسبوع إلى تحسن حالتها بصورة ملحوظة ومع الاستمرار تنمو الأظافر سريعاً.

الليمون وزيت جوز الهند لتطويل الأظافر

يحتوي عصير الليمون على فيتامين سي وهو ضروري لنمو الأظافر بشكل أسرع. كما أنه يزيل البقع الصفراء من الأظافر ويضيف لمعاناً ساطعاً بينما حمض اللوريك الموجود في زيت جوز الهند يقوي ويغذي البشرة ويسهل نموّها بشكل صحي.

  • نمزج ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند نضيف إليها 5-6 قطرات من عصير الليمون ثم نضع المزيج في الميكروويف لمدة 20 ثانية أو على حمام بخار مائي.
  • نضع الأظافر في هذا المحلول لمدة 10 دقائق ثم ندلك الأظافر بلطف للسماح بامتصاص هذا المحلول، نكرر هذا العلاج يومياً لتنمو الأظافر بشكل أسرع.

زيت الزيتون لتطويل الأظافر

غالباً ما يؤدي ضعف الدورة الدموية إلى تباطؤ نمو الأظافر. يحتوي زيت الزيتون على فيتامين E الذي يعتبر فعالاً للغاية في تحسين الدورة الدموية وبالتالي يساعد على نمو الأظافر بشكل أسرع كما يغذي زيت الزيتون الأظافر ويرطبها لإبقائها صحية وجميلة.

  • يأتي زيت الزيتون بعد ذلك في قائمة المكونات الطبيعية التي تساعد على نمو الأظافر بشكل أسرع. كل ما عليكِ فعله هو تسخين بعض زيت الزيتون وتدليك أظافركِ به في الليل لمجة 5 دقائق قبل الذهاب إلى الفراش ثم يجب ارتداء القفازات وتركها طوال الليل.
  • طريقة أخرى لاستخدام زيت الزيتون لنمو الأظافر بشكل أسرع هي استخدامه كنقع للأظافر. سخني القليل من زيت الزيتون واغمسي أظافركِ فيه لمدة 15-20 دقيقة ثم ندلك الأظافر حتى يمتص الزيت.

زيت بذور الكتان لتطويل الأظافر

يعتبر زيت بذور الكتان مصدراً رائعاً للعناصر الغذائية المهمة مثل الثيامين والمغنيسيوم ودهون أوميغا 3. دهون أوميغا 3 المفيدة في تطوير صفيحة الظفر وأيضاً لحماية الأظافر من الانقسام. الثيامين والمغنيسيوم ضروريان أيضاً لنمو الأظافر الأطول والأكثر صحة. يحتوي زيت بذور الكتان أيضًا على فيتامينات ب والمغنيسيوم والبوتاسيوم  والبروتين والليسيثين والزنك وغيرها والتي تعتبر ضرورية لصحة الأظافر.

  • خذي كمية صغيرة من زيت بذور الكتان ودلكي بها أظافركِ لمدة 10-15 دقيقة ثم ارتدِ قفازات واتركيه لعدة ساعات ومن الأفضل استخدامه كعلاج ليلي. نكرر هذا يومياً لعدة أسابيع لرؤية تغييرات ملحوظة في نمو الأظافر.

عصير البرتقال لتطويل الأظافر

عصير البرتقال مفيد لتعزيز نمو الأظافر حيث يعد مصدراً غنياً بحمض الفوليك وفيتامين ج المعروفين بنمو الأظافر بشكل أسرع. فيتامين ج (سي) فعال للغاية في زيادة إنتاج الكولاجين الذي يساعد على جعل الأظافر أكثر صحة وقوة وتلعب الكمية الكبيرة من حمض الفوليك أيضاً دوراً رئيسياً في نمو الأظافر بشكل أسرع.

  • نقوم بنقع الأظافر في بعض عصير البرتقال الطازج لمدة 10-15 دقيقة ثم نغسل اليدين بالماء الدافئ ونضع كريم يد مرطب، نكرر الأمر يومياً للحصول على أظافر قوية تنمو سريعاً.
  • الطريقة الأخرى تتم بإضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون إلى كوب عصير البرتقال الطازج ثم نضع الأظافر بها لمدة 15 دقيقة مع التدليك.

الثوم لنمو الأظافر سريعاً

يمكن أن تعيق فطريات الأظافر النمو السليم والسريع لذلك يكون الثوم مفيداً جداً حيث تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات الموجودة في الثوم على التخلص من فطريات الأظافر وتسمح للأظافر بالنمو لفترة أطول وأقوى. يحتوي الثوم أيضاً على الكبريت الذي له القدرة على تقوية الأظافر الهشة وتشجيع نمو الأظافر الصحي[2].

  • يتم تدليك الأظافر بفص من الثوم لمدة دقائق ثم ننتظر إلى أن يجف ونغسل اليدين جيداً ثم نرطبها.
  • كما يمكن استخدام زيت الثوم في تدليك أظافر اليدين يومياً ونتركها لمدة 15 دقيقة ثم نغسل اليدين. نكرر الأمر يومياً لمدة أسبوع لنمو الأظافر سريعاً.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر