زينة عماد تصاب بالتهاب في الكبد

أصيبت الفنانة السعودية زينة عماد بالتهاب في الكبد حسبما نشرت شقيقتها وجود عماد تغريدة على حسابها بموقع "إكس" تويتر سابقاً، وإليك التفاصيل.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الأحد، 29 أكتوبر 2023
زينة عماد تصاب بالتهاب في الكبد

أعلنت وجود عماد شقيقة المطربة المطربة السعودية زينة عماد عن تعرضها لوعكة صحية؛ لإصابتها بإلتهاب حاد في الكبد.

زينة عماد تصاب بالتهاب بالكبد

وكتبت وجود عماد شقيقة زينة عماد عبر تغريدتها بموقع X تويتر سابقا : "يارب أشف أختي شفاء لا يغادر سقما.. يارب من عليها بالصحة والعافية وقر عيوننا بشوفتها سالمة معافاة الله يجعله طهور".

وأعربت شقيقة زينة عماد عن حزنها على أختها قائلة: "أنا أتألم … أختي أجمل إنسانة عرفتها في حياتي معطاءة دائما وموجودة من أجل الجميع لديها أكبر قلب وأجمل ابتسامة، الآن تم تشخيص إصابتها بإلتهاب حاد في الكبد، لا تستطيع تناول الطعام وبالكاد نرى ابتسامتها، يارب ألطف بحالها".

دعم مطربات لزينة عماد بعد الإصابة

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي رسائل دعم من الفنانين خاصة المطربات في الخليج، متمنيات لها الشفاء العاجلـ أبرزهم الفنانة أصالة وأحلام ونوال الكويتية.

وغردت المطربة السورية أصالة نصري بمنشور عبر موقع X  "تويتر سابقاً": "صديقتي الصغيرة الموهوبة المهذبة زينة سلامة قلبك الله يعافيكي وترجعي تكملي رسالتك المشرفة وأنت بكامل الصحة والعافية".

كما كتبت الفنانة الإماراتية أحلام الشمسي عبر حسابها على موقع "تويتر سابقاً": "ألف سلامة عليك حبيبتي بنتي الغالية سلامتك قدامك تقومين وتسلطنين وتسلطنينا معك استودعتك الله".

في سياق متصل دعمتها الفنانة نوال الكويتية عبر حسابها الشخصي بموقع كتبت نوال الكويتية موقع X  "تويتر سابقا": "زينة الحبيبة كثر ما ضايقني الخبر كثر ما إيماني بالله كبير إنه بيقومك بالسلامة وترجعين بصحة وعافية وتبشرينا بسلامتك بإذن لله".

وكان آخر ظهور للفنانة زينة عماد في حفل افتتاح دورة الألعاب العالمية القتالية قبل يومين المقام في السعودية، حيث قدمت الأغنية الرسمية للدورة، في الحفل الذي أقيم داخل الصالات الخضراء في الرياض.

التهاب الكبد الذي أصيبت به زينة عماد

يذكر أن فيروس التهاب الكبد مرض يسبب مجموعة من المشاكل الصحية، وبحتوي على خمس سلالات رئيسية من فيروس التهاب الكبد، ويشار إليها بالأنماط A، وB، وC، وD و E.

وتختلف درجات المرض حسب وسائل الانتقابل وشدته وأساليب الوقابة منه، والشائع هو نوعين في التهاب الكبد الوبائي B وC، بصفة خاصة؛ لأنهما يؤديان إلى الإصابة بأمراض مزمنة، وهما أكثر الأسباب شيوعا لتليف الكبد وسرطان الكبد والوفيات المرتبطة بالتهاب الكبد الفيروسي.

وتشير احصائيات منظمة الصحة العالمية إلى أن 325 مليون شخص من جميع أنحاء العالم يعانون من التهاب الكبد B و/أوC، ولا يزال الاختبار والتحليل بعيدي المنال عن معظم المصابين.

لكن يمكن الوقاية من بعض أنواع التهاب الكبد عن طريق التطعيم، بحسب منظمة الصحة العالمية التي أجرت دراسة توصلت فيها إلى منع 4.5 ملايين حالة وفاة مبكرة في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل بحلول عام 2030 من خلال التطعيم والاختبارات التشخيصية والأدوية وحملات التثقيف.

حيث تهدف استراتيجية المنظمة العالمية لمكافحة التهاب الكبد الوبائي، التي أقرها جميع الدول الأعضاء في المنظمة، إلى الحد من الإصابات الجديدة بالتهاب الكبد بنسبة 90% ومن الوفيات بنسبة 65% فيما بين عامي 2016 و2030.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر