صيحة البوب الفرنسية الأنيقة للشعر

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 أكتوبر 2021
صيحة البوب الفرنسية الأنيقة للشعر

تُعد قصة شعر البوب الفرنسية French bob أحد أبرز صيحات الموسم لخريف وشتاء 2021 -2022 ولطالما حظيت بالإعجاب لأنها تعكس أسلوب المرأة الفرنسية الأنيق بتسريحة شعر تبدو طبيعية للغاية تمنح الوجه الكثير من التحديد وإبراز ملامحه كما تمنحكِ أسلوباً لافتاً دون عناء.

تسريحة البوب الفرنسية ليست أنيقة فحسب بل مُمتعة أيضاً لمن تبحث عن التجديد والتغيير مع فصل الشتاء والعام الجديد فهي بسيطة للغاية لا تحتاج إلى الوقت الطويل في تصفيفها وتُضفي عليكِ أناقة فرنسية.

يعتمد العديد من المشاهير ومدونات الموضة مثل كايا جربر وأليكسا تشانغ على تسريحات شعر البوب لكن البوب الفرنسية تبدو أكثر جاذبية حيث يتم قص الشعر اعتماداً على شكل خط الفك وطول العنق وينتهي طول الشعر في أي مكان بين خط العنق أو عند خط قاع العنق ولكن يجب قصه فوق الكتفين مصحوباً بغرة قصيرة.

قصة شعر  البوب ​​الفرنسي تليق بأي سيدة لكن يُفضل اعتمادها على الشعر المستقيم أو المتموج متوسط الكثافة كما يُمكن اعتمادها أيضاً للشعر الكيرلي لتحديد إطار الوجه فالأمر يتعلق بتحديد شكل الوجه واختيار الطول المناسب والمثالي لقصة البوب الفرنسية، إذا كانت الرقبة قصيرة علينا أن نمنحها طولاً قدر الإمكان من خلال قص طبقات غير متماثلة وكذلك إذا كان لديكِ خط فك مربع[1].

مميزات قصة الشعر البوب الفرنسية

تسريحة شعر البوب الفرنسية لا تقتصر مميزاتها على منحكِ لمسة فرنسية أنيقة للغاية على إطلالاتكِ اليومية أو إبراز جمال وجهكِ بل لديها العديد من المميزات الأخرى ومنها[2]:

  • توفر قصة شعر البوب الفرنسية الكثير من الوقت لسهولة تصفيفها لذا فهي قصة مُريحة وعملية للغاية.
  • لا تحتاج إلى الكثير من التجفيف باستخدام الحرارة والسشوار مما يؤدي إلى الحفاظ على الشعر وقد تعتمدين المُجفف الهوائي لتصفيفها بصورة منمقة.
  • تعد قصة الشعر المثالية لمن ترغب في التخلص من الشعر التالف أو تداخل الألوان من الصبغة والتخلص من ضررها بقص الشعر.
  • توفر تسريحة البوب الفرنسية القصيرة الكثير من تراكم المستحضرات على الشعر فهي لا تحتاج إلى عدة مستحضرات تصفيف لإتقانها بل تبدو في أفضل طلة عند اعتمادها بأسلوب طبيعي عشوائي أحياناً.
  • تحتاج قصة شعر البوب الفرنسية إلى مُعاملة طبيعية حيث يتعرض الشعر للهواء والضوء مع عدم المبالغة في التصفيف وتطبيق المنتجات التي تعمل ثقل الشعر.
  • تعد التسريحة المثالية للشتاء حيث تُبرز جمال وملامح الوجه وتجعل التركيز ينصب عليه.

تُناسب تسريحة شعر البوب الفرنسية جميع أشكال الوجه وكذلك مناسبة لكافة الأعمار وجميع أنواع الشعر وملمسه فقط كما ذكرنا يتوقف الأمر على اختيار مُصفف شعر جيد يقوم بتحديد شكل الوجه لقص الشعر بالطول المناسب كما يجب قبل التوجه إلى مصفف الشعر تصفح العديد من صور قصات شعر البوب الفرنسية القصيرة ليسهل عليه تطبيقها وفهم ما ترغبين به.

كيف تُحافظين على قصة البوب الفرنسية؟

بالرغم من أنها قصة سهلة وبسيطة وعملية إذ لا تحتاج للكثير من الخطوات أو المستحضرات لتصفيفها لكن عند اعتمادها يجب اتباع خطوات ضرورية للحفاظ على حيويتها وأهمها:

  • قص أطراف الشعر بانتظام لدى صالون التجميل كل 6 أسابيع للحفاظ على هيكل قصة البوب الفرنسية باستمرار.
  • اختيار مستحضرات عناية كالشامبو والبلسم المُناسبة لنوع الشعر وعدم الإفراط في استخدام البلسم والمرطبات التي تجعل الشعر دهنياً وبالتالي تفقد قصة البوب الفرنسية رونقها وحيويتها.
  • يُمكن استخدام الزيوت كالجوجوبا وزيت بذر العنب وزيت الأرغان كاقنعة قبل الاستحمام على خصلات الشعر مع التركيز على الأطراف لتمنحها حيوية وانسيابية كما تعمل الزيوت في الحفاظ على تسريحة شعر مُنمقة.
  • استخدام سيروم ترطيب بعد الانتهاء من تصفيف الشعر خاصة على الأطراف للحفاظ على ثبات تسريحة البوب الفرنسية.
  • يُمكن تنسيق تسريحة البوب الفرنسية بسهولة مع القبعات الشتوية والأكسسوارات المُختلفة لذلك لا يوجد ملل عند اعتمادها.