عنب الثعلب فوائد عديدة لا تدعيها تفوتك

يعد عنب الثعلب من الثمار التي تحتوي على الكثير من الفوائد، في المقالة التالية، نقدم لكِ عنب الثعلب فوائد عديدة لا تدعيها تفوتك

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 مارس 2022 آخر تحديث: السبت، 12 نوفمبر 2022
عنب الثعلب فوائد عديدة لا تدعيها تفوتك

يعد عنب الثعلب من الثمار التي تحتوي على الكثير من الفوائد، وتدخل هذه الثمار في العديد من وصفات الطعام والعناية بالبشرة والشعر.

في المقالة التالية، نقدم لكِ عنب الثعلب فوائد عديدة لا تدعيها تفوتك، مع معرفة أنواعه وطرق استخدامه.

ما هو عنب الثعلب

نمو هذه الفاكهة الاستوائية بكثرة في جنوب شرق آسيا وشمال غرب إفريقيا وأوروبا، تحتوي هذه الفاكهة على كميات كبيرة من فيتامين ج، ب بما في ذلك المعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والمنغنيز والنحاس.

وتساعد الفاكهة في مكافحة الشيخوخة ومعالجة الأمراض الجلدية الأخرى، كما أن لها فوائد جمالية للعناية بالشعر والبشرة.

فوائد عنب الثعلب للبشرة

يمكن الاستفادة من عنب الثعلب إما بتناوله أو بتطبيقه موضعياً على البشرة، تعرفي على فوائد عنب الثعلب للبشرة:

مكافحة الشيخوخة

يمكن أن يساعد تناول عصير عنب الثعلب بشرتك في تأخير علامات التقدم في السن، ما عليكِ سوى صنع بعض عصير عنب الثعلب وإضافة بعض العسل إليه وشربه، يحتوي هذا المشروب على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في جعل بشرتك تبدو أفضل والتغلب على خلايا الشيخوخة، يوجد فيتامين ج في هذا المشروب وهذا يساعد في توهج البشرة، ويساعد شرب عصير عنب الثعلب بانتظام على منع الشيخوخة المبكرة والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة والتجاعيد.

تجديد لون وحيوية البشرة

تساعد الكميات الكبيرة من محتويات الكولاجين في بشرتك على تماسك البشرة وجعلها تبدو ناعمة، ويعزز الاستهلاك المنتظم لعصير عنب الثعلب من مستويات فيتامين ج ويساعد على زيادة إنتاج الكولاجين في بشرتك، هذا سيجعل بشرتك تبدو ناعمة وشابة.

يعالج تصبغ الجلد

تطبيق أو شرب عصير عنب الثعلب على تنظيف بشرتكِ ويقلل من تصبغ الجلد. كل ما عليك فعله هو وضع بعض عصير عنب الثعلب على وجهك وبمجرد أن يجف، امسحيه بقطعة قطن، اغلقي عينيكِ عند القيام بذلك، سيساعد القيام بذلك بشكل منتظم على تفتيح البشرة وتقليل تصبغ الجلد.

يزيل خلايا الجلد الميتة

يعمل عنب الثعلب على تجديد بشرتكِ ويضيف طبقة إضافية من سطوع البشرة التي تجعل بشرتك تتألق، يعد عصير عنب الثعلب منظف ممتاز للبشرة يساعد على إزالة الخلايا الميتة وتعزيز مكافحة الشيخوخة.

يعالج حب الشباب

يمكنك عمل معجون من عنب الثعلب وتطبيقه على المنطقة المصابة من وجهك وتركه حتى يجف لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة، سيساعد ذلك في تخفيف البثور والخطوط الدقيقة وتقليل الندبات الناتجة عن حب الشباب، إنه مطهر طبيعي ويمنحك بشرة خالية من العيوب.

فوائد عنب الثعلب للشعر

يمكن أن تفيد عنب الثعلب شعرك بجعله يبدو ناعمًا وحريريًا، تم استخدام هذا كعلاج عشبي للوقاية من قشرة الرأس والشعر الجاف لأكثر من قرون في الهند. فيما يلي بعض فوائد الشعر التي يمكن أن تقدمها عنب الثعلب.

يحسن مملس الشعر

يعمل معجون أو عصير عنب الثعلب إلى إصلاح بصيلات الشعر وتعزيز نمو الشعر، كل ما عليكِ فعله هو إضافة بعض عصير عنب الثعلب على فروة رأسك وتركه حتى يجف لمدة 30 دقيقة، ثم شطفه ببعض الماء الفاتر.

يمنع الشيب المبكر

يعتبر شيب الشعر من أولى علامات الشيخوخة السريعة، يمكن أن يصبح هذا كابوسًا للشباب، يمكنك تأخير ظهوره بإضافة عصير عنب الثعلب إلى شعرك وتركه لمدة 30 دقيقة، يحتوي عصير عنب الثعلب على فيتامين ج ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تمنع تساقط الشعر والشيب المبكر.

يمنع قشرة الرأس

يمكن أن تكون قشرة الرأس من مشاكل الشعر المحرجة، هناك العديد من أنواع الشامبو والكريمات المضادة للقشرة في الأسواق، لكن يمكنك تجربة عصير عنب الثعلب، سيؤدي ذلك إلى تنظيف الشعر من قشرة الرأس، وإصلاح خيوط الشعر المتكسرة وإعطائها طبقة إضافية من اللمعان.

بلسم طبيعي للشعر

يعمل عصير عنب الثعلب كبلسم رائع لشعرك ويساعد في إضفاء لمسة ناعمة ولامعة، كل ما عليكِ فعله هو مزج بعض عصير عنب الثعلب مع بعض الحناء وتطبيقه برفق على فروة رأسك، يجعل ذلك شعرك يبدو صحيًا وبمجرد أن يجف، يمكنك غسله ببعض الماء الفاتر لمنحك نعومة ولمعانًا.

يقلل مشاكل الشعر

قد تواجهين الكثير من المشاكل المتعلقة بالشعر خلال فترة المراهقة، ومع دخولك مرحلة البلوغ، فإن أسوأ مشكلة قد تواجهينها هي الشيب المبكر، سيساعدك شرب أو تطبيق عصير عنب الثعلب على تجنب مشاكل الشعر الشائعة مثل قشرة الرأس، والشيب المبكر، وجفاف الشعر.

طريقة استخدام عنب الثعلب

يمكنك استخدام عنب الثعلب لعلاج البشرة والشعر بطرق مختلفة مثل الآتي:

ماسك عنب الثعلب والعسل

المكونات:

  • ملعقة من مسحوب عنب الثعلب.
  • ملعقة عسل.
  • ملعقة حليب.

الخطوات:

  1. اخلطي المكونات السابقة في وعاء.
  2. افردي الماسك على شعرك وبشرتك.
  3. اشطفيه بعد 40 دقيقة.

ماسك عنب الثعلب وماء الورد

المكونات:

الخطوات:

  1. اخلطي المكونات السابقة جيداً.
  2. افردي الماسك على بشرتكِ.
  3. اغسليه بعد 40 دقيقة.

أنواع عنب الثعلب

هناك أنواع مختلفة من عنب الثعلب تزرع في أجزاء مختلفة من العالم وتختلف أيضًا في مستويات التغذية، فيما يلي قائمة بأنواع مختلفة من عنب الثعلب.

فريدونيا عنب الثعلب

هذا النوع أحمر غامق ويزرع وينمو في الولايات المتحدة على الرغم من أنه فاكهة محلية من إنجلترا، وتتوفر هذه الفاكهة من يوليو إلى أغسطس.

أكيليس عنب الثعلب

يبدو هذا النوع من عنب الثعلب صغير ولونه أحمر وعادة ما يستهلك في المملكة المتحدة، عادة ما يتم بيعه في الأسواق بعد الأسبوع الثاني من شهر يوليو.

وينهامز عنب الثعلب

هذا النوع من عنب الثعلب ينمو في إنجلترا، وعندما تنضج الثمار، يتحول لونها إلى اللون الأرجواني والأحمر ويقال إن طعم ورائحة الفاكهة رائعان.

بورمان عنب الثعلب

يقال إن هذا النوع من عنب الثعلب هو الأفضل في الولايات المتحدة، يبدو أنه كبير للغاية بسبب لونه الأحمر وله أيضًا مذاق وملمس ممتازان.

وايت سميث عنب الثعلب

عندما تنضج هذه الفاكهة، تتحول الثمرة إلى اللون الأخضر أو ​​الأصفر، هذا أحد أفضل الأصناف لأغراض الاستهلاك ولا يلزم معالجته حتى يتم استهلاكه، عادة ما يتم العثور على هذا النوع في المملكة المتحدة من بداية يوليو. [1]

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم، يمكنك سيدتي استخدام عنب الثعلب للعناية ببشرتك وشعرك بالطرق السابقة، سوف تحصلين على شعر صحي وبشرة لامعة ومتوهجة.