مكياجك للاحتفال باليوم الوطني السعودي

اتبعي هذه النصائح لتكوني في أبهى حلة في هذه المناسبة الوطنية المميزة!

  • تاريخ النشر: السبت، 23 سبتمبر 2023 آخر تحديث: الأحد، 24 سبتمبر 2023
مكياجك للاحتفال باليوم الوطني السعودي

كجزء من احتفالك باليوم الوطني السعودي، سترغبين بالتأكيد في الحصول على إطلالة مكياج مميزة، إليكِ هنا الخطوات الأساسية التي يمكنك اتباعها للحصول على مكياج رائع ومتألق، وإطلالة مميزة للاحتفال بهذا الحدث المنتظر!

مكياج الوجه

تنظيف الوجه وترطيبه

قبل وضع المكياج، من المهم تنظيف وترطيب الوجه جيداً، لذا استخدمي غسولاً مناسباً ولطيفاً لتنظيف البشرة، ثم ضعي مرطباً خفيفاً يناسب نوع بشرتك، هذه الخطوة ستساعد على توحيد لون البشرة وتحضيرها لوضع المكياج.

وضع كريم الأساس المناسب

استخدمي كريم أساس مناسب لنوع ولون بشرتك، لتوحيد لونها وإخفاء العيوب الصغيرة، ووزعيه بلطف على وجهك باستخدام فرشاة مكياج أو إسفنجة، حتى يصبح متجانساً وموزعاً بالتساوي على البشرة.

تصحيح عيوب البشرة

إذا كان لديك عيوب في بشرتك، مثل البقع الداكنة أو الهالات السوداء، يمكنك حينها استخدام الكونسيلر لإخفائها، عليكِ اختيار لون كونسيلر مناسب لبشرتك، أو أفتح بدرجة أو درجتين بحد أقصى، ووزعيه على المناطق المراد معالجتها، ثم امزجيه جيداً. 

مكياجك للاحتفال باليوم الوطني السعودي

مكياج العيون

لوضع مكياج مناسب للاحتفال باليوم الوطني السعودي، عليكِ بالتأكيد تولية اهتمام خاص لمكياج العيون بالأخص، إليكِ خطوات مكياج العيون الأنسب لهذه المناسبة: 

ظلال العيون 

ابدأي بتطبيق ظل العيون المناسب لمناسبة اليوم الوطني السعودي. ونصيحتنا لكِ اختيار الألوان الموجودة في العلم السعودي مثل الأخضر الباهت والأبيض، ويفضل استخدام اللون الأخضر على الجفن المتحرك.

تحديد الحواجب

استخدمي محدد الحواجب لملء الفراغات في الحاجبين، وتشذيب شكلها إذا كانت غير منتظمة، وننصحكِ باستخدام قلم الحواجب ذي الشعيرات الدقيقة لرسم الحواجب بشكل طبيعي ومثالي.

استخدام الآيلاينر والماسكارا

قومي بتحديد خط الرموش العلوي بالآيلاينر بشكل رقيق، ثم ضعي طبقات من الماسكارا للرموش العلوية والسفلية، لتكثيف وتطويل الرموش، وإبراز جمال عينيكِ.

مكياجك للاحتفال باليوم الوطني السعودي

مكياج الشفاه

يفضل استخدام ألوان أحمر الشفاه التي تتناغم مع ألوان العلم السعودي مثل الأحمر أو الخوخي أو النيود بدرجاته، ثم استخدمي فوقه ملمع الشفاه الشفاف أو الذهبي، ليكسبك رونقاً إضافياً.

مكياجك للاحتفال باليوم الوطني السعودي

مكياج الخدود

  • استخدمي البلاشر على خديك لإضفاء لمسة دافئة وحيوية، فقط اختاري لون البلاشر المناسب للون بشرتك، وامزجيه جيداً على الخدين، باتجاه الصدغين.
  • لإنهاء مكياجك لليوم الوطني السعودي، قومي بتطبيق الهايلايتر على النقاط المرتفعة في وجهك لإبراز ملامحك، مثل جسر الأنف، عظام الوجنتين، قوس كيوبيد، وأسفل الحاجبين.
  • استخدمي بودرة تثبيت المكياج لضمان ثباته لأطول فترة ممكنة أثناء الاحتفالات، ومنع تلطخه، ويمكنكِ استخدام بخاخ تثبيت المكياج لضمان ثبات أقوى.

مكياجك للاحتفال باليوم الوطني السعودي

لمسات إضافية لإطلالة أجمل

  • لا يكتمل أي مكياج دون إضافة العطر المناسب، اختاري عطراً يناسب طابع اليوم الوطني السعودي مثل العود، وقومي برش العطر على نقاط نبض الجسم مثل الرقبة، والمعصمين، ومنطقة خلف الأذنين.
  • اختاري الإكسسوارات التي تتناسب مع فستانك أو عباءتك للاحتفال باليوم الوطني السعودي، مثل الإكسسوارات الذهبية أو الفضية المزينة بالأحجار الكريمة. 
  • وأخيراً وليس آخراً، ننصحكِ باختيار حجاب باللون الأخضر أو الأبيض للإشارة إلى الاحتفال باليوم الوطني السعودي. كما يمكنك اختيار حجاب مزين بنقوش ورموز مستوحاة من الثقافة والتراث السعودي.

مكياجك للاحتفال باليوم الوطني السعودي

اتبعي هذه النصائح لتكوني في أبهى حلة في هذه المناسبة الوطنية المميزة!

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر