أجمل ألوان مكياج جريئة

إذا كنتِ من الشخصيات التي تحب تجربة كل ما هو جديد ومختلف، إليكِ أفضل وأجمل ألوان مكياج جريئة للعين، وأفضل لوحات ظلال العيون الموجودة في الأسواق

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 مايو 2022
أجمل ألوان مكياج جريئة
مقالات ذات صلة
مكياج بألوان جريئة للشتاء
أجمل ألوان كحل جريئة للشتاء
ألوان المكياج الجريئة كانت خيار المحجبات في 2021

تميل صيحات المكياج لهذا الموسم إلى طريق خيالي وغير مألوف، لذا حان الوقت لرفع مستوى جاذبيتك بالاعتماد على مكياج عيون جريء وأكثر إشراقاً من الألوان المحايدة المعتادة، ولا نتحدث هنا فقط عن درجات البني السموكي المعتادة والأرجواني، بل نتحدث عن تلاعب جاد بالألوان الغريبة، مثل الأزرق النيون، والأخضر اللامع، والأرجواني الزاهي، والبرتقالي، والأصفر الليموني، وغيرهم، لذا سنقدم لكِ اليوم من خلال هذا الموضوع أجمل ألوان مكياج جريئة, وسنساعدك في اختيار اللون المناسب لك.

ألوان مكياج جريئة 

قد يكون اللعب بالألوان مخيفاً في البداية، لكن لوحة ظلال العيون تجعل الأمر أسهل، فسواء كنت ترغبين في استخدام ظل جريء أو غيره، ستمنحك اللوحة المناسبة الكثير من الفرص للتجربة، وإذا كنتِ مبتدئة أو محترفة، إليكِ أفضل اختيارات الألوان الجريئة التي يمكنكِ استخدامها: [1]

اللون الأزرق 

يعد اللون الأزرق اللطيف لزهرة الذرة حلاً رائعاً للابتعاد عن الظلال المحايدة، دون الحاجة إلى اختيار ألوان فاقعة، لذا فإن لمسة واحدة من اللون الأزرق الناعم على الجفون سيمنحك إطلالة جريئة غير مبالغ فيها، ويمكن الاكتفاء به وحده في الإطلالة، وأفضل مثال عليه لون الظل "Pool" في لوحة الظلال Glossier"s Sky wash Matte Eyeshadow Tint.

اللون الوردي 

يعتبر اللون الوردي بدرجاته دائماً فكرة جيدة، سواء كان يتم استخدامه للعينين، أو الخدين أو الشفاه، بدءاً من الوردي الترابي إلى البنفسجي الشفاف، وهو أيضاً من الإطلالات الأحادية، أي يمكن الاكتفاء به في تلوين جفون العين، مثل لون الظل "Embrace" في لوحة الظلال RMS Beauty Eye Polish.

الأحمر الناري

يمكن تحديد شكل ظلال العيون حسب رغبتكِ، وخير مثال على ذلك لون الظل الأحمر، يمكن أن تضعيه بطريقة شيقة ومختلفة، حددي خط الرموش العلوي أولاً مع رسم جناح باتجاه خط التجعد، باستخدام كحل أحمر مثل Marc Jacobs Beauty High liner Gel Eye Crayon، ثم وزعي فوقه ظلال عيون بنفس الدرجة لضمان ثباته.

ألوان متعددة

لماذا عليكِ اختيار لون واحد فقط بينما يمكنك وضع عدد أكبر من الألوان؛ على سبيل المثال، يمكنك استخدام ظلال زرقاء وخضراء على الجفن وثنية العين، وامزجيهما معاً للحصول على إطلالة رائعة، وتحتوي لوحة ظلال العيون من Violet Voss على مزيج رائع من كلا اللونين معاً.

الأحمر المثير

يمكن لتطبيق بسيط باللون الأحمر الزاهي على الجفون أن يغير مظهر مكياجك بالكامل بدون أي جهد إضافي، مثل لون "Foiled Red" من لوحة ظلال العيون المضغوطة من Sugar pill.

الليلك

للحصول على لون لامع بظلال أرجوانية قزحية، قومي بمزج اللون البنفسجي الأغمق في خط التجعد، ثم وزعي لون الليلك الفاتح على الجفن بالكامل، ونضمن لكِ إطلالة مميزة وجريئة بدون خطوات إضافية. 

الألوان المعدنية

استخدمي ظلال العيون المعدنية، لتحصلي على إطلالة جذابة مثل الظلال المتوفرة من Huda Beauty"s Mercury Retrograde Eyeshadow Palette، ويمكنك استخدام لون واحد أو لونين، ستمنحكِ إطلالة جريئة وجذابة، بدون مبالغة.

أخضر النعناع

ألوان الأخضر النعناع والأزرق الباستيل غير اللامع يمنحكِ إطلالة هادئة وغريبة في نفس الوقت، ويمكنك المزج بينهما بسهولة لإطلالة أكثر جرأة، ونرشح لكِ لون "Mint Condition" في لوحة الظلال غير اللامعة من MAC.

الوردي اللامع 

يضفي اللمعان مزيداً من المرح على اللون الوردي، ويمكن استخدام هذا اللون مع محدد العيون النيون اللامع بنفس اللون، ونرشح لكِ هنا لون "Phantom" من لوحة Lemonhead"s Space Paste Glitter، واستخدميه على كامل الجفن حتى الوصول إلى الحاجب، واستخدمي بعد ذلك الكحل السائل بنفس اللون لتحديد خط الرموش العلوي.

البنفسجي المعدني

يظهر لنا ظل العيون المعدني البنفسجي كيف يمكن أن يصبح اللون الأرجواني أكثر إثارة عندما تضيفين بعض اللمعان إليه، وننصحكِ هنا باستخدام ظل "Synthetica" من لوحة EYEdols من Pat McGrath على الجفن بالكامل، واستمري في تبطين اللون حتى تحصلي على الحيوية والجرأة المطلوبة في الإطلالة، ويمكنك استخدام محدد العيون والماسكرا لمكياج أكثر جرأة.

الوردي النيون 

اللون الوردي النيون يمنحك الفكرة عن كيف يمكن أن تبدو ألوان النيون أنيقة ويمكن مزجها مع ألوان أخرى بكل سهولة، على سبيل المثال، يمكن أن تستخدميه مع اللون الأسود الدخاني، وتمزجيهم معاً عند خط التجعد، ويمكنك الحصول على ظلال النيون الممتعة في لوحة Makeup Revolution x Patricia Bright Rich In Eyeshadow Color Palette.

لون الزمرد

يمكنك الآن استبدال درجات اللون الرمادي الداكن، الأسود والبني في مكياج العيون السموكي بدرجات لون الزمرد، مع دمجه بالقليل من اللون الذهبي والبروزني، ليمنحكِ عيون دخانية رائعة، ونرشح لكِ هنا تحتوي لوحة ظلال العيون Hypnose 5-Color من Lancôme، تحديداً اللون "Kaki Electrique".

اللون الذهبي

الظل الذهبي جميل في حد ذاته، ولكنه يمنحك إطلالة أفضل عند مزجه مع ألوان أخرى، والشيء المميز في الذهب هو أنه يتناسب مع أي مجموعة ألوان تختارينها، ويفضل أن يكون اللون الذهبي على الجفن وأسفل الحاجب، ومزجه بأي لون آخر عند خط التجعد.

خطوات مكياج قوس قزح المعدني

مكياج قوس قزح للعيون من صيحات المكياج الجديدة والمبتكرة، ويمنحكِ إطلالة جديدة يمكنك تجربتها في احتفالك بعيد الفطر المبارك: [2]

  • ضعي قطعة من الشريط اللاصق برفق بشكل مائل على طول الزاوية الخارجية للعين، متجهاً نحو صدغيك.
  • ابدئي بتغطية جفونك بلون أرجواني معدني لامع.
  • ضعي ظل عيون وردي زاهي على ثنايا خط التجعد، استخدمي فرشاة ناعمة لمزج اللون للأعلى وللخارج، على طول الشريط، تجاه صدغيك، ثم قومي بتعميق المظهر من خلال وضع ظل أرجواني معدني داكن على شكل "V" الخارجي لعينك، ممتداً إلى الخارج.
  • قد تكونين معتادة على إبراز الزاوية الداخلية للعين بظلال عيون أبيض أو نيود، ولكن هنا يفضل أن تستخدمي ظلاً نحاسياً معدنياً، على زاوية العين الداخلية، ثم اسحبي نفس الظل على طول خط الرموش السفلي.
  • ضعي ظل عيون أخضر معدني على اللون النحاسي الذي طبقته للتو على خط الرموش السفلي، مع التركيز على الثلثين الخارجيين للعين.
  • استخدمي محدد العيون السائل باللون الأسود لتحديد عينيك مع رسم جناح حاد.
  • مرري محدد العيون باللون الأزرق المعدني على الكحل الأسود، وتوقفي عند الوصول إلى الزاوية الخارجية لعينك، بحيث يظل الجناح أسود، ثم استخدمي قلم كحل بنفس اللون الأزرق المعدني لتحديد خط العين المائي.
  • أكملي المظهر الدراماتيكي لمكياج العيون بوضع بضع طبقات من الماسكرا السوداء أو الماسكرا الزرقاء

أفضل لوحات ظلال العيون الملونة

تتوافر في الأسواق العديد من لوحات ظلال العيون، إليكِ أفضلها: [4] [3]

لوحة ألوان ميك أب فور إيفر الكريمية

هذه اللوحة الملونة من Make Up Forever تحتوي على 12 لوناً كريمياً عالي التصبغ، يمكن استخدامه على عينيك، وشفتيك، ووجهك، وتحتوي على ألوان زاهية ونابضة بالحياة مثل اللون الوردي الزاهي، والأصفر، بالإضافة إلى بعض الألوان المحايدة مثل الأبيض والأسود، بحيث يكون لديكِ كل ما تحتاجينه لمظهر سلس.

لوحة مكياج ماريو ماستر ميتاليكس

تقدم لوحة ظلال العيون Master Metallics من Mario مزيجاً مثالياً من الظلال المعدنية الملونة، داخل اللوحة، ستجدين ألواناً ممتعة مثل العنابي، والوردي، والبرتقالي، والشمبانيا والبرونز، وكل لون له تركيبة كريمية عالية اللمعان يمكن استخدامها رطبة أو جافة، لتلوين خفيف أو لتغطية كاملة.

لوحة ظلال العيون من برادوس بيوتي ذا ماتريارك

لوحة ظلال العيون Prados Beauty"s The Matriarch Eye Shadow Palette من اللوحات الفنية الرائعة، فهي مليئة بـ 30 لوناً حيوياً، من اللون الوردي، والأزرق، والأخضر والمزيد. 

فيوليت فوس سي يو لاحقاً ظلال عيون ولوحة صبغات مضغوطة

تحتوي لوحة ظلال العيون من Violet Voss، على 20 لوناً مستوحى من الألوان الاستوائية، من الأصفر، إلى الفيروزي، إلى الخزامى، وتتوافر بنسخة لامعة وغير لامعة.

لوحة ظلال هيو كولر بوب 

ستمتلكين كل ألوان قوس قزح والمزيد مع Colourpop"s Fade Into the Hue Palette، والتي تضم ظلال فائقة التشبع بأسماء راقية لتتناسب معها، مثل Lucky Charm و Kaleidoscope و Fantasyland، وسواء كنتِ تبحثين عن لون معدني لامع، أو غير لامع، أو مزيج من الاثنين معاً، ستجدينه في هذه اللوحة.

باليت ظلال العيون ميركوري ريتروجريد من هدى بيوتي

تعتبر لوحة ظلال العيون Mercury Retrograde من Huda Beauty ضرورية لأي فتاة تعشق ألوان الباستيل، حيث تتوافر داخل اللوحة 18 لوناً ناعماً، بما في ذلك الخوخ، والوردي، والخزامى، جنباً إلى جنب مع عدد كبير من الألوان اللامعة وغير اللامعة، والمعدنية. 

باليت ظلال العيون إن واي إكس بروفيشنال ميك أب ألتيميت

استعدي للفت بعض الأنظار مع هذه اللوحة المميزة من NYX، وتأتي بسبع موجات من الظلال، ستجدين داخل كل منها 16 ظلاً عالي التصبغ، ويتوفر منها الألوان اللامعة، والساتانية، والمعدنية، من البنفسجي الملكي إلى الأصفر المشمس إلى الفيروز المائي.

نصائح عند شراء ظلال العيون

إليكِ أفضل النصائح التي ستساعدكِ على شراء لوحات ظلال العيون المناسبة لكِ: [5]

  • عند التسوق للحصول على ظلال العيون الملونة، من الضروري اختيار منتج ذي جودة عالية؛ ويفضل اختيار اللوحات التي تحتوي على الظلال الكريمية أو السائلة، للحصول على لوك جريء وغني بالألوان.
  • يأتي ظلال العيون بأنواع مختلفة، بودرة، أو كريمي أو سائل، ويتم اختيار القوام المناسب حسب تفضيلاتك الشخصية.
  • يجب التأكد من طول مدة استمرارية الظلال على الجفون، والنوع المناسب منها ستكون طويلة الأمد، ولا تتشقق أو تتجعد في منتصف النهار.