هدى بيوتي تتربع على قائمة أفضل علامات التجميل لعام 2021

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 ديسمبر 2021
هدى بيوتي تتربع على قائمة أفضل علامات التجميل لعام 2021
مقالات ذات صلة
مشاهير أطلقوا علامات تجميل في 2021
قائمة بأفضل منتجات العناية بالشعر لعام 2021
قائمة بأفضل منتجات صبغات الشعر لعام 2021

مع نهاية عام 2021 تبدأ تقارير قوائم الحصاد الصادرة من منصات تحليل البيانات في التدفق إلينا لتكشف عن مُجمل أداء العلامات التجارية بمختلف الصناعات والشخصيات المؤثرة حول العالم وأفضل المنتجات وغيرها ومنها منصة بيانات الجمال الشهيرة Cosmetify التي تصدر تقاريراً ترصد خلالها حركة صناع التجميل العالمية.

أصدرت منصة Cosmetify تقريرها الجديد عن عام 2021 والذي حدد أشهر ماركات الجمال هذا العام من خلال النظر إلى متابعات وسائل التواصل الاجتماعي والمشاركة وعمليات البحث على غوغل. يوضح تقرير Cosmetify تفاصيل أفضل علامات الجمال لهذا العام بالإضافة إلى أقوى مؤثر في الجمال ونجوم التجميل الصاعدين والعلامات التجارية التي فقدت بريقها وتراجعت في 2021.  

مؤشر عام 2021

أصدرت Cosmetify مؤشرها Cosmetify للربع الرابع من عام 2021 الذي يشرح بالتفصيل العام في مجال الجمال وأهم العلامات التجارية. يشير التقرير إلى أن Huda Beauty وMAC Cosmetics وAnastasia Beverly Hills كانت أشهر العلامات التجارية في عام 2021 بينما أشهر العلامات التجارية الصاعدة هي JLO Beauty و Mallows Beauty و Le Prunier.

استخدم تقرير قوائم  Cosmetify أكثر 100 علامة تجارية تم البحث عنها على غوغل Google وصنفها بناءً على خمسة عوامل:

  •  متابعو انستغرام Instagram
  • معدل مشاركة انستغرام
  • علامات التصنيف في انستغرام
  • حجم البحث العالمي
  • التغير في عمليات البحث.

هدى بيوتي تتصدر قائمة أفضل علامات التجميل 2021

تصدرت علامة هدى بيوتي Huda Beauty قائمة أشهر وأفضل علامات التجميل في عام 2021 والتي أسستها المؤثرة التجميلية الأمريكية العراقية هدى قطان في عام 2018 وتوسعت منذ ذلك الحين مع العلامات التجارية التكميلية الأخرى مثل ماركة العطور Kayali وعلامة العناية بالبشرة Wishful وغيرها وهذا لم يكن مستبعداً حيث حصلت سابقاً على المركز الأول في تصنيف Cosmetify العام الماضي 2020.

يليها لهذا العام 2021  MAC Cosmetics في المرتبة الثانية وAnastasia Beverly Hills في المرتبة الثالثة وAvon في المركز الرابع و The Body Shop في المرتبة الخامسة[1]و [2].

قائمة أشهر ماركات الجمال في عام 2021

  1. هدى بيوتي Huda Beauty
  2. مستحضرات التجميل ماك MAC Cosmetics
  3. أناستازيا بيفرلي هيلز Anastasia Beverly Hills
  4. افون Avon
  5. بودي شوب The Body Shop
  6. إيف روشيه Yves Rocher
  7. فلورنس باي ميلز Florence by Mills
  8. لاش Lush
  9. اوريفليم Oriflame
  10. مستحضرات التجميل كايلي  Kylie Cosmetics

علامات تجميل تفقد شعبيتها في 2021

من ناحية أخرى أوردت قائمة Cosmetify علامات التجميل التي تفقد شعبيتها بين العملاء. حصلت شركة Jeffree Star Cosmetics على المركز الأول والتي أطلقها المؤثر الذي يحمل نفس الاسم في عام 2014 حيث انخفضت شعبيتها بنسبة 72.2%. يليها KVD Vegan Beauty المعروفة سابقاً باسم Kat Von D Beauty قبل أن تبيع فنانة الوشم الشهيرة التي تحمل الاسم نفسه أسهمها وتخرج من العلامة التجارية التي انخفضت شعبيتها بنسبة 71.6%. احتلت Clinell وهي علامة تجارية متخصصة في منتجات التطهير المرتبة الثالثة بانخفاض قدره 67%.

علامات تجميل صاعدة في 2021

كشف تقرير Cosmetify أيضاً عن "النجوم الصاعدة" في مجال التجميل أي العلامات التجارية للجمال التي شهدت أكبر زيادة في الاهتمام على مدار العام.

في المركز الأول ظهرت العلامة التجارية الجديدة للعناية بالبشرة من جينيفر لوبيز  JLo Beauty والتي شهدت زيادة بنسبة 5،228 %، فيما يليها Mallows Beauty التي شهدت زيادة بنسبة 2846% و Le Prunier التي شهدت زيادة بنسبة 866 %.

مؤثرون الجمال الأفضل في عام 2021

بالنسبة للمؤثرين وجدت Cosmetify أن جيمس تشارلز هو أقوى مؤثر في مجال الجمال على الرغم من مشاركته في العديد من الجدل هذا العام. فيما يليه Bretman Rock وMariand Castrejón Castañeda المعروفين على الإنترنت باسم Yuya  وتضم قائمة اقوى مؤثرات التجميل في عام 2021 بالترتيب:

  1. جيمس تشارلز James Charles
  2. بريتمان روك Bretman Rock
  3. يويا Yuya
  4. ماري ماريا Mari Maria
  5. جيفري ستار Jeffree Star
  6. نيكي دي جاغر Nikkie de Jager
  7. زوي سوغ Zoe Sugg
  8. نيكيتا دراغون Nikita Dragun
  9. كاميلا كويلو Camila Coelho
  10. بيانكا هينيكي Bianca Heinicke

الأكثر متابعة على وسائل التواصل الاجتماعي لعام 2021

تأتي في المرتبة الأولى علامة التجميل هدى بيوتي بنحو 49.5 مليون متابع على Instagram يليها علامة كايلي جينر Kylie Cosmetics بنحو 25.4 مليون متابع على انستغرام.

أشهر علامات التجميل المستدامة في عام 2021

1- REN

2- Kiehl’s

3- Aveda