طرق متعددة لوضع الكحل الأسود

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 أبريل 2022
طرق متعددة لوضع الكحل الأسود
مقالات ذات صلة
طرق ممتازة لتحمي الكحل من السيلان على مدار اليوم
أسباب الكلف المتعددة وطرق العلاج
خطوات لوضع مكياج فرنسي

يعد الكحل الأسود من أكثر مستحضرات المكياج شيوعاً، ولا غنى عنه لابتكار إطلالات جمالية متنوعة، كما يعد مستحضراً شاملاً يُمكن استخدامه لابتكار أشكال مكياج عيون لا حصر لها، لنتعرف في المقال على طرق متعددة لوضع الكحل الأسود، وكيفية استخدامه.

طرق لوضع الكحل الأسود

مكياج عيون سموكي

يُمكنكِ ابتكار مكياج عيون سموكي داكن باستخدام الكحل الأسود، ما عليكِ سوى وضع طبقة سميكة من الكحل الأسود على الجفن العلوي والجفن السفلي لعينيكِ، ثم دمجه باستخدام الأصابع أو فرشاة مسطحة، مما يمنح العين تأثيرا ملطخاً.

استخدام الكحل الأسود كآيلاينر

يُمكن استخدام الكحل الأسود كآيلاينر؛ فهو سهل التطبيق، ويمكنكِ زيادة سمكه عن طريق رسم خط آخر.

الكحل الأسود وظلال الجفون

لمكياج عيون أنثوي وأنيق وسريع في الوقت ذاته، يُمكن تطبيق ظلال جفون بيضاء أو كريمية اللون ثم رسم خط من الكحل الأسود على الجفون العليا أو زاوية سميكة خارجية أو رسم خط رفيع من الكحل الأسود على خط الجفون السفلي، ويمكنكِ اعتماد جميع التقنيات السابقة.

مكياج العيون القوطية

يتميز مكياج العيون القوطية بالجرأة والمظهر اللافت للأنظار، ويُمكن ابتكار أفضل مكياج عيون قوطية باستخدام الكحل الأسود والقليل من ظلال الجفون السوداء، كل ما علينا فعله هو تحديد خط الرموش العلوي والسفلي بقلم كحل أسود داكن كثيف، وإضافة القليل من ظلال الجفون السوداء على الجفون العليا.  

الكحل الأسود المجنح

يعتمد على تطبيق الكحل الأسود على رسم القليل على زوايا الجفون الخارجية وسحبه قليلاً لأعلى في اتجاه نهاية الحاجبين، ثم نعود مرة أخرة من طرف الزاوية الخارجية للكحل لرسم خط يصل إلى منتصف الجفون.

مكياج عيون عربي

يتميز مكياج العيون العربية باستخدام الكحل الأسود الكثيف لابتكار مكياج جذاب وأنثوي، بدلاً من وضع الكحل مرة واحدة، مرري قلمكِ مرتين أو ثلاث مرات على خط الرموش.

مكياج عيون مُجنح مزدوج

يُمكن استخدام الكحل الأسود لابتكار مكياج عصري ومُختلف، فقط نضع الكحل على خط الرموش العلوي والسفلي، ليبرز الكحل الأسود في خط الرموش العلوي بينما نحافظ على خط الرموش السفلي موازياً للخط الممتد العلوي.

تحديد خط الرموش السفلي

لإطلالة مكياج ناعمة وبسيطة للغاية، يُمكن استخدام الكحل الأسود لتحديد خط الرموش السفلي بدلاً من تطبيق مكياج عيون كامل ليمنحكِ بعض اليقظة.

الكحل لتحديد خط الرموش العليا من الداخل

تعد من التقنيات الشائعة التي تعمل على تعزيز مظهر العين؛ حيث يُستخدم الكحل الأسود في تحديد خط الرموش العلوية من الداخل، وتُترك الرموش السفلية مكشوفة، يُمكنكِ تحديد خط الرموش العلوية من الداخل واستخدام الماسكرا فقط لابتكار مكياج عيون سريع.

الكحل الأسود الكلاسيكي

تعد أسهل وأسرع طريقة لتطبيق الكحل؛ إذ يُرسم الكحل الأسود بالتساوي على خط الرموش العلوية والسفلية على حد سواء، هذه التقنية تحدد عينيكِ على الفور. [1][2]

ما هو قلم الكحل الأسود

قلم تحديد العيون هو منتج مكياج مصمم لضبط خط العين، وتشبه أقلام تحديد العيون تشبه أقلام الرصاص الملونة، وتوجد في عدة أشكال بما في ذلك أقلام تحديد العيون القابلة للسحب أو أقلام الرصاص الخشبية أو البلاستيكية التي نقوم بشحذها، على عكس معظم الآيلاينر السائل أو الجل، فإن الكحل الأسود عادةً ما يكون غير لامع.

عادة ما يكون تطبيق الآيلاينر بالكحل الأسود أسهل في التطبيق من الأنواع الأخرى، لذا فهو أفضل محدد عيون للمبتدئين. [2]

خطوات استخدام الكحل الأسود لمكياج العين

  • ضعي برايمر العين على الجفون قبل استخدام الكحل الأسود، مما يجعله يدوم لفترة طويلة دون أن يتلطخ. [3]
  • اسحبي جفنكِ العلوي مشدوداً إلى الجانب.
  •  ضعي طرف قلم الكحل الأسود قريباً من خط رموشكِ قدر الإمكان
  •  ارسمي خطاً رفيعاً يمتد من الزاوية الخارجية للعين إلى الزاوية الداخلية للعين.
  •  كرري هذه العملية عدة مرات إذا كنت تريدين خطاً سميكاً.
  • ارسمي خطاً رفيعاً من الزاوية الخارجية للعين باتجاه الزاوية الداخلية للعين لرسم الكحل الأسود على الجفون السفلية.
  • يجب أن يمتد الخط المستقيم إلى ثلثي الجفون السفلية فقط لجعل عينيكِ تبدو أكبر، فرسم الجفون السفلية بالكامل يمكن أن يجعل عينيكِ تبدو أصغر.
  • نصل خطوط كحل العين في الزاوية الخارجية للعين.
  •  لرسم خط مجنح أو عين قطة، ارسمي خطاً من الكحل الأسود بزاوية صعودية من الزاوية الخارجية للعين باستخدام خط الرموش السفلي كدليل.
  • استخدمي فرشاة تحديد العيون لوضع ظلال الجفون من نفس لون الكحل ليدوم أطول فترة ممكنة.

نصائح لاستخدام الكحل الأسود

ضعي في اعتباركِ النصائح التالية عند استخدام قلم الكحل الأسود: [3]

  • يجب تطبيق مكياج العيون بالترتيب الصحيح، ضعي الكحل الأسود بعد ظلال الجفون، وضعي الماسكرا بعد الآيلاينر، سيساعد هذا الترتيب في منع التلطيخ.
  • لسهولة رسم الكحل الأسود على العين يُمكن استخدام النقاط الإرشادية ثم توصيلها معاً بدلاً من رسم خط سميك واحد.
  • يمكن تلطيخ ودمج الكحل الأسود على العين ليبدو أقل قوة باستخدام فرشاة مزج صغيرة أو قطعة من القطن.  
  •  تطبيق بعض الكحل الأبيض على خط الرموش السفلية من الداخل سيجعل عينيكِ تبدوان أكبر.
  • للحفاظ على الكحل الأسود، قومي بشحذه بانتظام باستخدام مبراة محدد العيون؛ حيث تحافظ عملية الشحذ على رأس الكحل الأسود، وتُزيل البكتريا.
  • بللي قطعة قطن بمزيل المكياج لإصلاح الأخطاء، كما يمكنكِ استخدام الكونسيلر لتغطية أي تلطخات.

تتعدد استخدامات الكحل الأسود للحصول على مكياج عيون مُختلف، لكن يجب الحرص على اختيار كحل أسود كريمي ينساب بسلاسة على الجفون، ولا يؤدي إلى تهيج العين من الداخل.