أشهر تسريحات شعر ملكية على مر السنين

تعرفي من هنا على أشهر تسريحات شعر ملكية على مر السنين، وكيف تعتني الملكات بشعرهن، والمنتجات التي يفضلنها للعناية بالشعر.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 يوليو 2022
أشهر تسريحات شعر ملكية على مر السنين
مقالات ذات صلة
تسريحات شعر للسيدات فوق سن 50
أجمل تسريحات الشعر الملكية في 2021
تسريحات الشعر الأبيض تناسب كبار السن

تتم مراقبة اختيارات الملكات على مر الزمان لتفاصيل إطلالاتهم بعناية فائقة، حتى يتم الاستلهام منها، ومن أشهرهن ميغان ماركل، الملكة إليزابيث وكيت ميدلتون، والأميرة ديانا وغيرهن الكثير، ومن خلال هذا المقال سنقدم أشهر تسريحات شعر ملكية على مر السنين، وأسرار الملكات في العناية بشعرهن، والمنتجات التي يفضلون استخدامها.

أشهر تسريحات الملكات

  1. تسريحة زفاف الدوقة ميغان ماركل: تشتهر الدوقة ميغان بتسريحة شعرها التي تقسم شعرها من منتصفه إلى قسمين، مع ربطه من الخلف إما في كعكة منخفضة أو على هيئة ذيل حصان، واعتمدت هذه الطريقة أيضاً في يوم زفافها.
  2. تسريحة الأميرة ديانا: منذ أن انضمت الأميرة ديانا إلى العائلة الملكية في عام 1981، تميزت بتسريحة شعرها الكثيفة والقصيرة، والمقسمة إلى طبقات متتالية، وسرعان ما أصبحت واحدة من أكثر قصات الشعر شعبية في الثمانينيات.
  3. تسريحة الدوقة كيت ميدلتون: تتميز الدوقة بشعرها المموج بتموجات فضفاضة، مع غرة طويلة على الجانبين، وأصبحت هذه التسريحة هي علامتها المشهورة بها.
  4. تسريحة الملكة إليزابيث: تشتهر الملكة إليزابيث بنفس تسريحة الشعر منذ عقود، وهي عبارة عن شعر قصير مجعد، وتقوم بتزيينه إما بالتيجان الجذابة، أو بالقبعات الملونة الجميلة.
  5. تسريحة الملكة ليتيسيا: تشتهر الملكة ليتيزيا بشعرها اللامع، وقد أصبحت حديث الساعة منذ فترة بتسريحة الآبدو المضفر التي تألقت بها للغاية.
  6. تسريحة الأميرة أوجيني: تألقت الأميرة أوجيني في حفل زفاف الدوقة ميغان ماركل بتسريحة شعرها المجمع في عقدة بسيطة في مؤخرة الرقبة، مع تغطية منطقة التاج بقبعة مستديرة، فبدت وكأنها من ثلاثينيات القرن الماضي، ولكن بأفضل طريقة ممكنة.
  7. تسريحة الأميرة تشارلين: تألقت الأميرة تشارلين بتسريحة تموجات الأصابع في واحدة من إطلالاتها، ولإبراز التسريحة أكثر، اختارت وضع مكياج خفيف مع أحمر شفاه جريء باللون الأحمر. [1]

العناية بالشعر على الطريقة الملكية

1. قومي بتطهير شعرك من السموم في اليوم السابق لأي مناسبة كبيرة، وذلك باستخدام الشامبو المنقي، متبوعاً بعلاج منزلي مصنوع من مسحوق فيتامين جـ، وخل التفاح، وزيت جوز الهند، وزيت فيتامين هـ، وستفيد هذه الخطوة في تعزيز لون الشعر الطبيعي.

2. مشطي شعرك وهو مقلوباً رأساً على عقب، من الأطراف وحتى الجذور، فغالباً ما يصبح الشعر أنحف عند خط الشعر، ويجب عدم البدء بتمشيطه من هذه النقطة لأن ذلك سيتسبب في تكسره، ولمعالجة تشابك الشعر، يفضل استخدام مشط واسع الأسنان.

3. انتبهي لدرجة حموضة فروة رأسك وابحثي عن شامبو يحتوي على درجة حموضة متوازنة، حوالي 5.5، للحفاظ على توازن زيوت فروة الرأس الطبيعية. 

4. استخدمي الحرارة أثناء علاج شعرك، لأنها تدفع البروتينات إلى عمق جذع الشعر، مما يرطب الشعر بعمق وينعمه، ولتنفيذ ذلك يفضل وضع منشفة رطبة في المايكرويف، ووضعها على الشعر بعد استخدام الماسكات. 
5. استخدمي الماسكات الطبيعية بانتظام، وكذلك بلسم الليف إن. [2]

مكونات طبيعية تستخدمها الملكات

  1. زيت جوز الهند: ويمكن استخدامه إما بمفرده، أو بخلطه مع زيت اللوز.
  2. طين المولتاني ميتي: ويمكن خلطه مع الزبادي وعصير الليمون والعسل، ويوضع المعجون الناتج على الشعر وفروة الرأس، ويترك لمدة تصل إلى 20 دقيقة ثم يُغسل بالماء الدافئ مع استخدام شامبو خفيف.
  3. الحلبة: ويفضل نقع بذور الحلبة في الحليب طوال الليل، ثم تطحن في الصباح للحصول على عجينة، وتوزع على الشعر وتترك لمدة 30 دقيقة قبل غسل الشعر بالماء الفاتر.
  4. الحناء: وهي طريقة رائعة لترطيب الشعر، واستخدمت الملكات على مر الزمان الحناء النقية لترطيب شعرهن، وذلك بتجفيف أوراق الحناء وطحنها إلى مسحوق ناعم وتخلط بالماء وبضع قطرات من الزيت، ثم يوزع المزيج على الشعر ويترك حتى يجف، ثم يغسل بالماء. 
  5. البيض: يخفق البيض أولاً، ثم يوزع في طبقة رقيقة على الشعر وفروة الرأس، ثم يترك يجف قبل غسله بماء فاتر وشامبو خفيف. [3]

منتجات تفضلها الملكات للعناية بالشعر

  • لوريال باريس إلنت ساتان سبراي لتصفيف الشعر: تستخدم الدوقة كيت ميدلتون بخاخ L"Oréal Paris Elnett Satin Normal Strength Hairspray لتثبيت تموجات شعرها الفضفاضة، ويمنحها ثبات طويل الأمد، دون أن يثقل الشعر، أو يترك لمسة دهنية أو لامعة أكثر من اللازم على الشعر، كما أن تكلفته تناسب الجميع.
  • شامبو كيراستاس باين أوليو ريلاكس: أشادت العديد من الملكات بشامبو Kérastase Bain Oleo Relax Shampoo، لتركيبته المرطبة والمغذية والمعززة.
  • شامبو ريدكين بيلو بروف بلو دراي إكستندر: تستخدم الملكات الشامبو Redken Pillow Proof Blow Dry Extender الجاف، لتجديد جذور الشعر، وامتصاص الزيت الزائد.
  • كيلز كريم مع سيلك جروم: يتكون كريم Kiehl’s Crème with Silk Groom من مسحوق الحرير، وبروتينات القمح، وزيت الجوجوبا، لذا فهو قادر على تقوية وتنعيم الشعر، ومنحه لمعان غير دهني. [4]