أفضل إطلالات النجمات المستوحاة من الزي الإماراتي التقليدي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الجمعة، 01 ديسمبر 2023
أفضل إطلالات النجمات المستوحاة من الزي الإماراتي التقليدي

ظهرت العديد من النجمات العربيات بأزياء، تسريحات ومكياج مستوحى من العلم الإماراتي أو التراث الإماراتي القديم، واحتفالاً باليوم الوطني الإماراتي قمنا بتجميع أجمل وأرقى هذه الإطلالات في هذا الألبوم، حتى يمكنك اختيار ما يناسبك منها وتتألقي في احتفالية اليوم الوطني الإماراتي بإطلالة راقية وجميلة.

فنانات متألقات بإطلالات مستوحاة من العلم أو التراث الإماراتي:

الفنانة أحلام الشامسي:

تتميز النجمة الإماراتية أحلام الشامسي بذوقها الرفيع في اختيار أزيائها، ودمجها مع التسريحات والمكياج المناسب لها، وفي الآونة الأخيرة لفتت الأنظار إليها بإطلالات رائعة ومميزة مستوحاة من الزي الإماراتي، مثل الإطلالة التي اختارتها لحضور حفل إكسبو دبي 2020، حيث ظهرت بفستان أزرق ملكي، مستوحى من الزي الإماراتي التقليدي، مطعم بلمسة أندلسية، بتصميم مصمم الأزياء العالمي زهير مراد.
واختارت لإكمال هذه الإطلالة الملكية تسريحة الشعر المموج الواسع، بلون أسود قاتم، مع مكياج برونزي هادئ، برسمة آيلاينر طائرة رفيعة. 
ورافقت إطلالتها الإكسسوارات الذهبية اللامعة المتوافقة مع طراز الفستان، المتمثلة في أساور عريضة، وعقد وأقراط مستوحاة من المصوغات العربية القديمة.
وليست هذه المرة الأولى التي ظهرت بها الفنانة أحلام بإطلالة مستوحاة من التراث الإماراتي الأصيل، بل ظهرت من قبل بعدة فساتين مستوحاة من ألوان العلم الإماراتي، منهم إطلالتها بفستان أخضر رائع مرفق بحزام للوسط، أرفقته بتسريحة شعر مموج من الأطراف، مكياج سموكي مع أحمر شفاه نيود، وإكسسوارات فضية متمثلة في عقد طويل وخاتم كبير، وكان اختيارها أيضاً موفقاً للغاية في هذه الإطلالة.
ونتوقع لها إطلالة مميزة أخرى في احتفالية اليوم الوطني الإماراتي لهذا العام، وسنسلط الأضواء عليها عما قريب.

الفنانة بلقيس فتحي:

تألقت المغنية العربية بلقيس فتحي بإطلالة مستوحاة من التراث العربي الإماراتي الأصيل مؤخراً في جلسة تصوير لها قبل مشاركتها في حفل كأس الخمسين في نهائي الخليج العربي لكرة القدم، ظهرت فيها بفستان أبيض طويل، ضيق من الخصر، واسع الرقبة، تبدأ أكمامه المنفوخة المنسدلة من فوق الكتفين، ومزين بتطريز يدوي باللون الذهبي.
واختارت لإطلالتها مكياج برونزي هادئ، برسمة عين كاملة بالكحل، ناسبتها كثيراً. كما اختارت أيضاً إكسسوارات ذهبية مستوحاة من التراث الإماراتي، تمثلت في إكسسوار عربي للشعر، أقراط وعقد ضيق، ولاقت هذه الإطلالة إعجاباً كبيراً من قبل متابعين الفنانة بلقيس فتحي.
ولإكمال هذه الإطلالة الرائعة، كانت تسريحة الشعر المناسبة لها بكل تأكيد، هو الشعر المنسدل على ظهرها بلونه البندقي، وبتموجات واسعة.
ونحن في الحقيقة في انتظار إطلالتها بشغف في احتفالية اليوم الوطني الإماراتي، ومتأكدين من أنها ستبهرنا كالعادة بإطلالة مميزة.

الإعلامية رؤى الصبان:

تتميز الإعلامية رؤى الصبان باختيارها للأزياء العربية دائما لإطلالاتها، ومن الأمثلة على اختياراتها المستوحاة من الأزياء الإماراتية الأنيقة، حينما ظهرت بفستان أبيض واسع الأكمام، ضيق من الخصر، ومزين بتطريزات ذهبية اللون، واختارت له عقد ذهبي اللون طويل ليزيد من أناقة إطلالتها.
أما المكياج الذي اختارته فكانت موفقة بالطبع باختيارها لمكياج هادئ يناسب ملامحها الطفولية البريئة، وأحمر شفاه وردي اللون. كذلك اختارت تسريحة شعر مموج واسع، ومنسدل على الكتفين.

الإعلامية والممثلة أمل محمد:

الفنانة الإماراتية أمل محمد تشتهر بأزيائها التي تدمج بين الطابع الشرقي والحس الأنثوي، وظهرت كثيراً بإطلالات مستوحاة من التراث الإماراتي العربي القديم، مثل صورتها التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي، التي ظهرت فيها بمكياج خليجي رائع، برسمة عين كاملة ولون أحمر شفاه نيود، ووضعت على رأسها شال أسود شفاف مطرز باللون الذهبي من الأطراف، ليتناسب مع فستانها ذو اللون الأحمر والمطرز باللون الذهبي، المستوحى من الزي الإماراتي القديم.
كما اختارت إكسسوارات ذهبية اللون متمثلة في عقد عريض وخواتم، بنقوش عربية أصيلة.

الإعلامية مهيرة عبد العزيز:

أيضاً تتميز الإعلامية مهيرة عبد العزيز بأناقة اختياراتها لإطلالاتها بشكل عام، آخرها كانت إطلالتها في مهرجان الجونة السينمائي 2021، وظهرت فيه بفستان مستوحى من الطرز الشرقية، بلون بنفسجي اللون، واختارت له تسريحة شعر أملس تماماً، ومكياج هادئ من درجات اللون البرونزي، ولون أحمر شفاه نيود.
كما ظهرت الإعلامية العربية الشهيرة من قبل بإطلالة مستوحاة من ألوان العلم الإماراتي في احتفالية سابقة باليوم الوطني الإماراتي، بفستان ذو أكمام شفافة مطرز باللون الذهبي، وأيضاً اختارت له تسريحة شعر منسدل أملس، ومكياج سموكي مع أحمر شفاه وردي، وأحببنا أيضاً هذه الإطلالة عليها كثيراً.

كيف تختارين المكياج والتسريحة المناسبة لكِ في احتفالية اليوم الوطني الإماراتي؟

لأصحاب البشرة السمراء، ننصحكن باختيار الألوان الدافئة في اختيار المكياج، مثل اللون البنفسجي، البني، البرونزي والبورجاندي. أما لذوات البشرة والشعر الأشقر، يفضل اختيار ظلال العيون اللامع، واختيار أحمر شفاه زاهي مثل اللون الأحمر.
ويمكنكِ اختيار تسريحة الشعر المنسدل، أو ذيل الحصان العالي، وكذلك الكعكة العالية فوق الرأس، وذلك في حالة اختيارك لإطلالة فساتين ضيقة أو السراويل الأنثوية.
أما إذا قررتِ اختيار ملابس فضفاضة أو رياضية بعض الشيء "كاجوال"، يمكنك ترك شعرك فضفاضاً، أو اعتماد تسريحة الضفائر الفرنسية.