أفضل تنت للوجه والشفاه

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 فبراير 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 27 فبراير 2024
أفضل تنت للوجه والشفاه

تضم مستحضرات المكياج العديد من المنتجات التي تمنح الوجه والشفاه لوناً متوهجاً كحمرة الخدين البوردة وصبغات الشفاه، وحمرة الشفاه وغيرها، لكن تنت الوجه والشفاه هو المستحضر الأكثر ارتباطاً بمظهر المكياج الطبيعي؛ إذ يندمج التنت على الشفاه والوجنتين ويذوب لونه على الجلد ليبرز توهجاً صحياً، وهو ما يجعله أحد أكثر المستحضرات شيوعاً في عالم التجميل.

مميزات تنت الوجه والشفاه

  • تنت الوجه والشفاه هو مصطلح آخر لحمرة الخدين، وهو نوع من منتجات المكياج ينتشر على الخدين والشفاه ليمنح المرأة توهجاً طبيعياً، عادة ما يكون لونه أحمر فاتح أو وردي اللون ويأتي في أشكال سائلة أو كريمية أو جل أو في عصا.
  • استخدام تنت الوجه بشكل صحيح يجعل المرأة تبدو وكأنها تتمتع بتدفق دم ملون صحي وطبيعي على خديها، وقد لا يدرك الكثير من الناس أنها تضع المكياج، وتكمن الحيلة في الحصول على لون خدود لا تشوبه شائبة في اختيار الألوان المناسبة وتطبيقها بشكل صحيح.
  • تطبيق ذات اللون من التنت على الوجه والشفاه يمنحكِ مكياجاً متجانساً، ومثالياً بأقل مجهود، كما يسهل عليكِ ابتكار طلة مكياج موحدة اللون.
  • يُسهل استخدام تنت الوجه والشفاه الحصول على مكياج يومي سريع للبشرة بأكملها من الخدين إلى الشفاه ويُمكنكِ إضافة الماسكرا.

أفضل تنت للوجه والشفاه

تنت الوجه والشفاه Freck Beauty Cheekslime Blush + Lip Tint with Plant Collagen

يتسم تنت الوجه والشفاه بالكولاجين من علامة Freck Beauty بتركيبة ناعمة للوجنتين والشفاه، تمنحكِ احمراراً رقيقاً وطبيعياً للغاية خفيفاً على البشرة، كما يمكنكِ دمجه بكثافة للحصول على لون أقوى ومكياج أكثر جرأة، ويأتي بثلاثة ألوان رائعة.

تنت الوجه والشفاه Lanolips Rose Gold Lip & Cheek Tint

يمنح تنت الوجه والشفاه من علامة Lanolips خديكِ وشفتيكِ لوناً ذهبياً وردياً رائعاً، ويتميز بتركيبة مرطبة تمنحكِ بشرة ندية ونضرة مما يجعله مناسباً لأي مظهر مكياج للوجه نهاراً أو مساءً، كما يحتوي التنت على اللانولين لعلاج جفاف الشفاه والجلد.

تنت الوجه والشفاه Milk Makeup Lip + Cheek Cream Blush Stick

حمرة الخدود من علامة Milk يُمكن استخدامها كتنت للوجه والشفاه بفضل تركيبتها الكريمية المرطبة التي لن تمنحكِ اللون الحيوي فقط بل ترطب البشرة والشفاه أيضاً، امزجيه بسهولة بأطراف أصابعكِ أو البيوتي بلندر أو فرشاة المكياج، ويتوفر بثماني درجات تتناسب مع جميع ألوان البشرة.

تنت الوجه والشفاه Iconic London Sheer Cream Blush

يحتوي أحمر الخدود الكريمي من Iconic London  على تركيبة من الجل إلى الألوان المائية، مما يسمح لكِ تطبيقه بسهولة في أي مكان على الوجه والشفاه، ودمجه بسهولة على البشرة، يأتي بخمسة ألوان يمكن استخدامها على خديكِ وشفتيكِ.

تنت الوجه والشفاه Benefit Cosmetics Benetint Rose Lip & Cheek Tint

يعد تنت الوجه والشفاه من علامة Benefit Cosmetics  هو الأشهر والأكثر شيوعاً عالمياً، يحظى بإعجاب الملايين بفضل تركيبته السائلة خفيفة الوزن التي تحتوي على لون طبيعي غني يدوم طويلاً بثبات دون تلطخ، يمكن تطبيقه مباشرة على بشرتكِ باستخدام الفرشاة أو مزجه بأصابعكِ.

تنت الوجه والشفاه Makeup by Mario Soft Pop Blush Stick

يتميز تنت الوجه والشفاه من علامة Makeup by Mario  بتركيبة الكريم المرطبة والقابلة لزيادة قوة اللون، وتتوفر بستة ألوان تتراوح من الخوخي إلى البرقوق، وتتميز بنهايات مزدوجة بفرشاة من جانب واحد، لذلك لن يحتاج استخدامه إلى أي أدوات إضافية.

تنت الوجه والشفاه Wander Beauty Double Date Lip and Cheek Tint

يحتوي هذا الكريم الثنائي من علامة Wander Beauty على تنت شفاف وبلسم شفاف يمكن استخدامه على الخدين والشفتين والعينين؛ إذ يذوب الجل خفيف الوزن على بشرتكِ للحصول على لون طبيعي، كما تحتوي العبوة على مرآة مدمجة، مما يجعله الاختيار الأفضل والأكثر عملية.

تنت الوجه والشفاه Ilia Color Haze Multi-Use Pigment

يتمتع تنت الوجه والشفاه من علامة Ilia بتركيبة كريمية تترك وراءها لمسة ندية عند وضعها على الخدين بينما تتحول إلى مظهر غير لامع على الشفاه، ويحتوي على مكونات مغذية مثل الجوجوبا وزيت جوز الهند، كما يتوفر بخمسة ألوان تتراوح من الدرجات الطبيعية الفاتحة إلى ألوان التوت.

تنت الوجه والشفاه Vapour Beauty Lux Conditioning Tint

يتكون تنت الوجه والشفاه من علامة Vapor Beauty من الجوجوبا، وبلسم الليمون، وشمع العسل، يمكن استخدام التركيبة المرطبة كتنت للخد أو لتلوين شفتيكِ أو جفونكِ حيث يمنحكِ تأثيراً متوهجاً طبيعياً، كما يمكنكِ تطبيقه مباشرة على الجلد أو مزج اللون بسهولة بأطراف أصابعكِ.

تنت الوجه والشفاه Too Faced Peach Bloom Color Blossoming Lip & Cheek Tint

يتسم تنت الوجه والشفاه من علامة Too Faced بقدرته على تغيير لونه بناءً على توازن درجة الحموضة لديكِ مما يمنحكِ لوناً مناسباً لطبيعة بشرتكِ ويجعل توهجها طبيعياً، بينما يتمتع بلمسة لامعة تُضفي على المكياج مظهراً زجاجياً على وجنتيكِ وشفتيكِ.

تنت الوجه والشفاه Tata Harper Vitamin-Infused Cream Blush

حمرة الخدين والشفاه من علامة Tata Harper غنية بالمستخلصات النباتية العضوية والفيتامينات؛ إذ تحافظ تركيبته الطبيعية خفيفة الوزن على الخدين والشفاه ممتلئة ورطبة.  [1]و[2]

كيفية تطبيق تنت الوجه والشفاه

يتميز تنت الوجه والشفاه بسهولة تطبيقه، وتنوع أساليب الاستخدام لكن للحصول أفضل النتائج اتبعي الخطوات التالية: [3]

  • يمكنكِ استخدام أصابعكِ لتطبيق تنت الوجه والشفاه سواء كان سائلاً أو كريمياً أو في عصا، ضعي كمية صغيرة من المنتج على خديكِ.
  • عند تطبيقه يصبح لديكِ لوناً غامقاً جداً على خديِك، وإذا بدأتِ في المزج على الفور، فستحصلين على أقل قدر من اللون وستتحكمين أيضاً في قوة اللون.
  • عند تطبيق تنت الوجه والشفاه والانتظار حوالي 10-20 ثانية قبل مزجه، ستحصلين درجة لون أقوى مما قد يجعل الأمور صعبة، وقد ينتهي الأمر بتلطخات.
  • امزجي التنت على الشفاه والخدين فور تطبيقه سواءً باستخدام الأصابع أو فرشاة المكياج، لكن احذري لأن بعض المنتجات قد تلطخ اليدين بالألوان.
  • تطبيق التنت على الشفاه أسهل من الخدين، فقط ضعي القليل من التنت على منتصف الشفاه باتباع ذات الخطوات السابقة ثم توزيعه بالتربيت أو باستخدام الفرشاة على الشفاه.
  • إذا كنت تريدين شيئًا جريئًا، ضعي التنت على كامل الشفاه مثل الحمرة، وانتظري حتى يجف.

خطوات استخدام تنت الوجه مع المكياج

  • اغسلي الوجه جيداً قبل تطبيق التنت والمكياج لإزالة أي أتربة أو دهون
  • ضعي مرطباً مناسباً لنوع بشرتكِ قبل تطبيق المكياج لسهولة دمج المكياج
  • ضعي كريم الأساس على كامل الوجه ثم انتظري بضع دقائق لتطبيق تنت الوجه
  • يمكن تطبيق التنت على الوجه دون استخدام كريم الأساس
  • ابتسمي لتظهر تفاحة الخدين، وهي الجزء الدائري الذي يبدو منتفخاً عندما يبتسم الشخص
  • ضعي نقطة صغيرة من تنت الوجه على طرف إصبعكِ، ثم على تفاحة إحدى الوجنتين فقط
  • ادمجي التنت باستخدام الأصابع أو الفرشاة سريعاً
  • انتقلي إلى الخد الآخر لتطبيق التنت
  • للحصول على مظهر أكثر بروزاً للوجنتين، عليكِ تطبيق التنت في خط رفيع للغاية بدلاً من النقطة على أعلى تفاحة الوجنتين ثم دمجه إلى أعلى باتجاه خط الشعر بزاوية، ثم امزجي التنت باستخدام إسفنجة مكياج أو فرشاة.
  • يتطلب مكياج البشرة الداكنة تنت أغمق بينما تحتاج البشرة الحنطية ألواناً شاحبة جدًا مثل اللون الوردي الفاتح. [4]