أفضل طرق وضع المكياج للوجه الصغير

إذا كنتِ صاحية بوجه صغير كيف ستختارين مكياج يناسبه لإطلالة جذابة؟ في المقال التالي تعرفي على مكياج الوجه الصعير.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 أبريل 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 22 يونيو 2022
أفضل طرق وضع المكياج للوجه الصغير
مقالات ذات صلة
طريقة وضع المكياج لإخفاء الوجه الطويل
أفضل مكياج للعيون الصغيرة
خطوات وضع المكياج

إذا كنتِ صاحية بوجه صغير هذا أمر مستحب ويعطيكِ انطباع بالبراءة، لكن كيف ستختارين مكياج يناسبه لإطلالة جذابة؟ في المقال التالي سنعرض لكِ أفضل طرق وضع المكياج للوجه الصغير.

أساسيات وضع المكياج للوجه الصغير

الرموش الجريئة 

إذا كنت تبحثين عن أفضل النصائح للمكياج للوجه الصغير، فإن أحد الخيارات هو جعل عينيك تبرزان، فالرموش الجريئة والطويلة ستكون الخيار الأمثل، حيث تضيف الرموش الجريئة وزنا للوجه وتعطي نظرة ساحرة، مع ماسكارا جيدة لتطويل الرموش.

تجنب مكياج العيون الداكن

يجب أن يكون ماكياج الوجه الصغير بألوان فاتحة، تعطي مساحة للوجه ولا يبدو نحيفاً أو ضيقاً، تخلق الظلال الداكنة مظهراً أثقل يضيق الوجه أكثر، لذلك يمكنك اختيار ألوان الباستيل والألوان الفاتحة لظلال العيون لإضفاء مظهر مشرق للعين، يعطي مساحة أ:بر لوجهك.

الآيلاينر والكحل المجنح

عين القط أو الكحل المجنح يخلق مظهراً أوسع من الجزء العلوي للجفن، بسبب شكل العين الممدود، وهذا يوازن هيكل الشكل ويلغي ضيق الوجه، وبالتالي فإن محدد العيون المجنح سيعمل بشكل مثالي إذا كنت تبحثين عن مكياج للوجه الصغير.

حواجب مقوسة

يمكن للحواجب أن تضيف فرقاً كبيراً في مكياج الوجه، حيث تعطي الحواجب الممتلئة مظهراً متوازناً من خلال زيادة الوزن من الأعلى، كما أن القوس المائل يخلق مساحة أوسع، اختاري حواجب قوسية بزاوية كلما كنت تبحثين عن أفكار لمكياج الوجه الصغير. [1]

خطوات وضع المكياج للوجه الصغير

البرايمر 

يعتبر البرايمر البطانة التمهيدية للمكياج، عليك اختيار نوع مناسب لبشرتك، لأنه خطوة في غاية الأهمية في مراحل المكياج، فالأمر لا يقتصر  على الاحتفاظ بالمكياج لفترة طويلة، ولكنه يمنع التجعد وظهور الخطوط الدقيقة التي تعطي مظهر قديم للوجه. 

كريم الأساس

كريم الأساس الجيد والكونسيلر أيضاً مهمان كثيراً ويحدثان فرقًا كبيراً، حيث تضفي الظلال الفاتحة مظهراً شاحباً قد يجعلك تبدو مريضة، لذلك اختاري لونًا يتناسب مع لون بشرتك وله لمسة نابضة بالحياة لإضفاء توهج جميل، وليس مجرد كريم أساس فاتح للتبيض.

أحمر الخدود 

تخطي الطريقة التقليدية لتطبيق أحمر الخدود على عظام الخد، بدلاً من ذلك ضعيه على جانب الخدين مثل البرونزر، هذا يخلق انطباعًا عن وجه أوسع ويضيف اللون الوردي إشراقًا ورديًا صحيًا، استخدام أحمر الخدود بشكل صحيح، فتتأكدي من وضع أحمر الخدود على تفاحة الخد، مع إضافة ظل أكثر إشراقًا من لون بشرتك إلى خدك لأنه سيجعلها تبدو أكثر امتلاءً.

كونتور الجبين والفك

يتطلب المكياج للوجه الصغير اهتماماً خاصاً بالكونتور، تجنبي تحديد عظام الوجنتين والأنف لأنه سيضيق وجهك أكثر، بدلاً من ذلك ضعي كونتور على الجبهة وخط الفك لإنشاء قاعدة أوسع وتقليل النحافة المستطيلة، حيث يتطلب مكياج الوجه اصغير الانتباه بشكل خاص للكونتور لأن القيام بذلك بشكل غير صحيح يمكن أن يجعل الوجه يبدو ضيقاً أكثر، أما الهايلايت فيطبق على خط منتصف الجبين، تحت منطقة العيون.

قلم التظليل

يضيف قلم التظليل  توهجاً فورياً باستخدام الهايلايتر، ضعيه على عظام الخد والجبهة وتحت الحاجبين للحصول على مظهر جذاب، ومن بين نصائح المكياج الشائعة للفتيات استخدام أداة التمييز بشكل صحيح يمكن أن يعطي توهجًا فوريًا ويضيف بُعدًا إلى مظهرك. [2]

ألوان مكياج الوجه الصغير

  • اعتمدي لون ظلال عيون ترابي، لتطبقيه على جفونك المتحركة.
  • لا تترددي في اعتماد أسلوب السموكي، حددي العين من الداخل بالكحل الأبيض.
  • ضعي أكثر من طبقة ماسكارا على رموشك، واستعيني بالرموش الصناعية لإطلالاتك الليلية.
  • اختاري ألوان أحمر شفاه مركزّة كي يظهر مكياجك بشكل مواكب للموضة.
  • طبقي تقنية الكونتور والهايلايت الذي يمنح وجهكِ مساحة أكبر تجعله يبدو أكثر امتلائاً. [2]

تحضير الوجه الصغير للمكياج

غسل البشرة

خطوة لا غنى عنها لإزالة التراكمات على البشرة كالكريمات وواقي الشمس والمستحضرات وكذلك تنظيفها من الأتربة. لكن يجب التأكد من اختيار غسول بشرة لطيف متوازن يتناسب مع نوع البشرة.

ففي حال كانت بشرتكِ دهنية يجب اختيار غسول خاص يعمل على تقليل الدهون حتى لا يتلطخ المكياج بسهولة عند التطبيق وفي حال البشرة الجافة يجب الابتعاد عن المنظفات القوية واختيار غسول لوشن كريمي لترطيب البشرة ومنع جفافها الذي يؤدي إلى ظهور القشور والخطوط الدقيقة عند تطبيق المكياج.

التقشير

يعمل تقشير البشرة على إزالة خلايا الجلد الميتة ويجعلها نضرة صحية خالية من البهتان لكن يجب الابتعاد عن مقشرات الحبوب القاسية التي تؤدي إلى جروح دقيقة على الوجه واستبدالها بمقشرات ذات حبيبات جل طبية تذوب فور ملامسة الجلد.

التونر والسيروم

بعد التنظيف وتقشير بشرة الوجه نستخدم التونر أو السيروم وننتظر لبضع ثوانِ إلى أن يجف. التونر يُفيد البشرة الدهنية بينما يُمكن للبشرة الجافة استخدام تونر مُرطب أما السيروم فهو رائع للبشرة الجافة والعادية والمختلطة حيث تمتصه البشرة بسهولة وتتركها ناعمة.

كريم العين

كريم العين لا يُساهم فقط في ترطيب الجلد المحيط بالعين بل يجعل مكياج العين أكثر نضارة ويُساهم في سهولة توزيع الكونسيلر ودمجه بنعومة. ضعي كريم عين مُرطب قبل ترطيب الوجه وبعد تطبيق التونر أو السيروم.

ترطيب الوجه والشفاه

وتعد الخطوة الرئيسية للحصول على المكياج المثالي، قومي بتطبيق الكريم المرطب ومرطب الشفاه على وجهكِ قبل المكياج بأسلوب الضغط وليس الفرك، فجميع أنواع البشرة تحتاج إلى الترطيب الجيد قبل تطبيق المكياج.

لذلك إذا كانت بشرتكِ معرضة للبثور أو دهنية فابحثي عن مرطب لوشن خفيف صُنع خصيصاً لبشرة الوجه الدهنية خالِ من الزيوت وفي حال البشرة الجافة نلجأ إلى كريم ترطيب وجه أكثر كثافة، بعد ترطيب الوجه جيداً نتركه يجف لمدة من ثلاث دقائق بحسب كثافة الكريم وسرعة امتصاصه، لنبدأ بالمكياج لتصغير الوجه كما عرضنا سابقاً. [3]

هكذا عرضنا لك كيفية تطبيق المكياج للوجه الصغير لتكبيره وإظهاره بشكل جذاب، ما عليكِ سوى اختيار الطريقة المناسبة لإبراز ملامح وجهك، بنفس خطوات المكياج المعتادة.