أفضل 10 أقنعة طمي لتنظيف البشرة بعمق

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الجمعة، 09 ديسمبر 2022
أفضل 10 أقنعة طمي لتنظيف البشرة بعمق
مقالات ذات صلة
فوائد الطمي المغربي للبشرة
10 أقنعة للبشرة الدهنية وحب الشباب
أفضل 10 كريمات لتفتيح البشرة

تشتهر أقنعة الطمي بأنها أقوى مطهر للبشرة وبالرغم من أن تاريخها يعود لعدة قرون حيث كانت تُستخدم في علاج البشرة إلا أنها أصبحت خطوة رئيسية للحصول على بشرة نقية خاصة مع زيادة الملوثات وتعرضنا المستمر لها على مدار اليوم.

فوائد أقنعة الطمي للبشرة

  • تساعد على تنظيف البشرة بعمق.
  • تمنح البشرة توهجاً ولمعاناً.
  • تعد مثالية للبشرة الدهنية وفي الوقت ذاته تعمل على ترطيب البشرة الجافة.
  • تحمي البشرة من الجفاف.
  • تعيد توازن البشرة.
  • تتمتع بخصائص مضادة للميكروبات.
  • تجعل خلايا البشرة تتنفس وتزيد الدورة الدموية[1].

أفضل 10 أقنعة طمي للبشرة

تعد أقنعة الطمي التجارية الجاهزة بديلاً رائعاً للطمي الطبيعي حيث تحتوي على عناصر أخرى طبيعية تمنح البشرة تقشيراً وترطيباً في ذات الوقت مع تهدئة البشرة ختى لا تتعرض للجفاف، إليك أفضل 10 أقنعة يُمكنكِ الحصول عليها لتجربة تُضاهي السبا وجلسات تنظيف الوجه العميقة:

قناع Herbivore Natural Pink Clay Exfoliating Facial Mask

يعمل القناع المبلل المشرق من Herbivore Botanicals على تفتيح البشرة وتنعيمها لما يحتويه من من أنزيمات الأناناس والبابايا وأحجار التورمالين الدقيقة ومسحوق الأرز بجانب نواتج تقطير الورد لتوحيد لون البشرة. لاستخدام القناع يوصى بتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم شطفه بالماء الدافئ.

قناع Charlotte Tilbury Goddess Skin Clay Mask

يُصنع قناع الطمي من علامة Charlotte Tilbury  من الطين الإسباني حيث تعمل التركيبة على امتصاص الزيت وسحب الشوائب وإزالة تراكمات مضادات الأكسدة، كل ذلك دون تجفيف الجلد كما أنه غني بزيت ثمر الورد وزيت اللوز الحلو المغذي لاستعادة مرونة الجلد. يُترك على البشرة  لمدة 10 دقائق فقط لبشرة ناعمة ومتألقة.

قناع Glamglow SUPERMUD Clearing Treatment Mask

يأتي المكون الرئيسي لقناع GLAMGLOW SuperMud Clearing من علامة Glamglow من الفحم المنشط الذي يساعد في انسداد المسام وجذب الأوساخ بالإضافة إلى ذلك، تمتزج التركيبة بمزيج من الأحماض مثل اللاكتيك والساليسيليك والجليكوليك والماندليك والبيروفيك لتقليل ظهور المسام بشكل أكبر. يُستخدم هذا القناع مرة إلى ثلاث مرات في الأسبوع لمدة خمس إلى 20 دقيقة لكل منهما.

قناع SkinCeuticals Clarifying Clay Mask

قناع الطين المنقي من علامة SkinCeuticals غني بالطين الطبيعي مثل الكاولين والبنتونيت ليمتص ماسك الطين المنقي الفاخر من الزيت الزائد ويقلل من المظهر اللامع للحصول على بشرة صحية غير لامعة بعد استخدام واحد فقط. يعمل التركيز العالي من مستخلصات الفاكهة المختلطة (مثل حمض الماليك واللاكتيك والطرطريك والستريك والجليكوليك) على إزالة خلايا الجلد الميتة بلطف بينما يوفر الصبار والبابونج مزايا مهدئة[2].

قناع Caudelie Vinopure Purifying Clay Mask

يتكون قناع الطين المنقي من علامة Caudalie من الطين الأخضر الطبيعي بنسبة 100٪ والزنك الطبيعي لامتصاص الزيت وتنقية البشرة. ومع ذلك، فهو لا يسبب الجفاف حيث أن إضافة ماء العنب يضيف ترطيباً مهمًاً للبشرة ويملأها. ضعي القناع لمدة خمس إلى 10 دقائق مرة واحدة في الأسبوع واغسليه جيداً بالماء الفاتر.

قناع Innisfree Pore Clearing Clay Mask

يحتوي قناع الطين لتطهير المسام من علامة innisfree على حمض اللاكتيك للتخلص بلطف من خلايا الجلد الميتة مع أحماض ألفا هايدروكسي ومواد بركانية لتنظيف المسام لتنظيف الوجه بعمق وإزالة السموم.

قناع Fresh Umbrian Clay Pore Purifying Face Mask

يعمل قناع الطمي لنقية المسام من علامة Fresh كأفضل طريقة لإزالة السموم من الجلد حيث يزيل الشوائب وينظف البشرة ويقلل من مظهر المسام.

 طين أومبريان يوازن البشرة دون الإفراط في تجفيفها بالإضافة إلى ذلك، تحتوي التركيبة على مكونات مهدئة مثل زهرة البابونج وماء اللافندر. يُترك  القناع لمدة ثلاث إلى خمس دقائق قبل غسله.

قناع Kiehl"s Rare Earth Deep Pore Minimizing Cleansing Clay Mask

قناع الطين المنظف من علامة Kiehl’s  المخصب مع الطين الأبيض الأمازوني يعمل على إزالة السموم وامتصاص الزيت وتلطيف البشرة. احتفظي بالقناع على البشرة لمدة 10 دقائق قبل غسله.

قناع LANEIGE Mini Pore Waterclay Mask

على عكس أقنعة الطين الكلاسيكية ، فإن جل الطمي من علامة LANEIGE خفيف وسلس. يعد خياراً منعشاً مصنوعاً من الطين المعدني وماء النعناع فهو مثالي للمسام المتضخمة والباهتة والبشرة الدهنية للحصول على توهج الفوري.

قناع First Aid Beauty Skin Rescue Purifying Mask with Red Clay

يحتوي القناع من علامة First Aid Beauty على الطمي الأحمر الذي يعزز إزالة الزيوت والأوساخ التي تسد المسام. إنه قوي بما يكفي لامتصاص السموم والشوائب البيئية مما يجعله مثالياً للنساء ذوات البشرة الدهنية. يقلل الطين الأحمر الغني بالمعادن من التصبغ غير المتوازن ويؤدي إلى ملمس بشرة مصقولاً لتبدو البشرة منتعشة ونقية فور إزالة القناع. نتركه على البشرة لمدة 20 دقيقة ليجف بشكل متناغم ثم نزيله بحركة تقشير لطيفة[3].