• أفضل 10 ماسكات منزلية للشعر

    أفضل 10 ماسكات منزلية للشعر

    ترغب جميع النساء بمختلف أنواع الشعر ترغب بتطبيق ماسكات طبيعية للشعر من المكونات المتوفرة في المنزل، لذا فإننا سنقدم لكِ عزيزتي أفضل 10 ماسكات منزلية للشعر كي تختاري المناسب منها وفقًا لنوع شعركِ وطبيعته:

    أفضل 10 ماسكات منزلية للشعر:

    1- أفضل ماسك منزلي للشعر الجاف:

    يعد ماسك الأفوكادو مع زيت جوز الهند من أفضل وأقوى ماسكات الشعر الطبيعية، قومي بهرس حبة أفوكادو في وعاء، ثم أضيفي إلى مهروس الأفوكادو ملعقتين طعام من زيت جوز الهند وأخلطيهم جيدًا، طبقي الخليط على شعركِ واهتمي بوضعه جيدًا على بصيلات الشعر، أتركية لمدة 30 دقيقة ثم أشطفيه بالماء البارد مع الشامبو، يمكنكِ تكرار هذه الطريقة مرة أو مرتين في الأسبوع.

    2- أفضل ماسك للشعر التالف:

    يعتبر ماسك زيت الزيتون مع زيت جوز الهند المغذي والمرطب الأفضل في إصلاح الشعر التالف حسب موقع فيكول، قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند مع ملعقة واحدة كبيرة من زيت الزيتون، ثم طبقي الخليط على شعركِ مع التركيز على مناطق الشعر التالفة لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي شعركِ بالشامبو والماء.

    3- أفضل ماسك منزلي للشعر الدهني:

    إن ماسك صبار الألوفيرا من أكثر الماسكات الطبيعية المفيدة للشعر الدهني، فحسب موقع توب تين ريميديز يقوم جل الصبار بتخفيف دهنية الشعر وذلك بالتحكم بإفراز الزيوت من فروة الرأس، كما أنه ينقي فروة الرأس من السموم والجراثيم، يتكون هذا الماسك من جل الصبار مع عصير الليمون، امزجي ملعقة صغيرة من جل الصبار مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون داخل شامبو طبيعي وخفيف، ثم استخدميه لغسل شعرك وأتركيه لبضع دقائق على الشعر.

    4- أفضل ماسك للشعر العادي:

    يتكون ماسك الشعر العادي من الموز والعسل، وهي مكونات مغذية ومرطبة للشعر، قومي بهرس ثمرتين من الموز واخلطيهم مع  ملعقة من العسل، طبقي الخليط مع تدليك لفروة الرأس، ثم اتركيه على الشعر لمدة 15 دقيقة، اشطفيه بماء دافئ وقومي بتكراره أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج.


    أفضل 10 ماسكات منزلية للشعر

    5- أفضل ماسك للشعر المصبوغ:

    يتكون ماسك الشعر المصبوغ من الأفوكادو والموز، إذ أن هذان المكونات يحتويان على مواد مغذية تساعد الشعر في الحفاظ على صحته والتخفيف من جفافه والحد من التلف، كما أنه يمنح الشعر نعومة ولمعان وفقًا لموقع لايف سترونج الصحي، عليك بهرس المكونات معًا ومزجها جيدًا، ثم قومي بتطبيقها على شعركِ لمدة 15 دقيقة، أشطفي شعركِ واغسليه جيدَا.

    6- أفضل ماسك للشعر الخفيف:

    يعتبر عصير البصل من أفضل المكونات الطبيعية لعلاج مشكلة الشعر الخفيف، فهو يعمل على إعادة إنبات الشعر وتقوية بصيلاته وتحفيزها على النمو، فإن كنتِ ممن يعانين من الشعر الخفيف والرقيق، قطعي بصلتين إلى قطع يسهل هرسها كي تقومي بعصرها واستخلاص السائل منها، بعد ذلك طبقي هذا العصير على فروة رأسك بقطعة قطن ومرريها بلطف على فروة رأسك لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك أشطفي شعرك بشامبو لطيف.

    7- أفضل ماسك للشعر المجعد:

    سنستخدم مجموعة الزيوت الدافئة كماسك للشعر المجعد والتي تتكوّن من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز، فجميعها مفيد ومرطب قوي للشعر، سخني الزيت المختار لمدة 2-4 دقائق، ثم أتركيه حتى يبرد ويصل إلى مستوى حرارة الغرفة، دلكي شعركِ به من الجذور وحتى الأطراف، ثم قومي بتغطيته بغطاء بلاستيكي أو منشفة دافئة لمدة ساعة، بعد ذلك يتم غسله بالشامبو ويجب تكرار هذه الطريقة يوميًا.

    8- أفضل ماسك للشعر الخشن:

    ماسك صودا الخبز مناسب وفعال للشعر الخشن، تحتاجين إلى ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع نصف كوب من الماء، امزجي صودا الخبز مع الماء حتى تحصلي على عجينة متجانسة، قومي بتطبيقها على شعركِ وهو رطب مع عمل تدليك لفروة الرأس ثم ارفعي الشعر على شكل كعكة لمدة 15-20 دقيقة، اغسلي شعركِ بشامبو مناسب وضعي البلسم عليه بعد الانتهاء من الشطف.


    أفضل 10 ماسكات منزلية للشعر

    9- أفضل ماسك للشعر مسحوب اللون:

    بعد عملية سحب اللون المصبوغ من الشعر، فإن الشعر يحتاج لعناية مضاعفة نظرًا للأضرار التي يسببها سحب لون الشعر عليه، والماسك هو عبارة عن حمام من الزيوت المغذية للشعر، بحيث يوضع الزيت مع تدليك لفروة الرأس بهدف تنشيط الدورة الدموية فيها، مما يساعد في تحفيزها لإفراز الزيوت الطبيعية المغذية له وإصلاح التلف والأضرار التي لحقت به.

    10- أفضل ماسك للشعر المحروق:

    يمكن عمل ماسك مكوّن من العسل والبيض والموز لحالات الشعر المحروق، قومي بهرس حبة موز واحدة مع 3 ملاعق من العسل وأضيفي لهم بيضة واحدة، ثم أضيفي للخليط 3 ملاعق كبيرة من الحليب مع 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، بعد أن تخلطي المكونات جميعًا مع بعضها البعض، قومي بتطبيق الخليط على كامل شعرك وأتركيه مدة 15-30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء وشامبو لطيف.

    كانت هذه أفضل 10 ماسكات منزلية للشعر بكافة أنواعه، ويمكنكِ عزيزتي اختيار الماسك الذي يحتاجه شعركِ بحسب حالته أو المشكلة التي يعاني منها.

    المزيد:
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات