أفضل 6 أنواع بديل البرايمر

أفضل 6 أنواع بديل البرايمر وأفضل بديل برايمر طبيعي، مع حيل لتطبيق برايمر البشرة.

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 مارس 2023
أفضل 6 أنواع بديل البرايمر

يعد البرايمر من أهم الخطوات قبل استخدام كريم الأساس لإبقاء المكياج ثابتاً لفترة طويلة، لكن إذا نفذ البرايمر الخاص بكِ يمكنك استخدام بدائل سريعة ورائعة!

اكتشفي في هذا المقال أفضل 6 أنواع بديل البرايمر وأفضل بديل برايمر طبيعي، مع حيل لتطبيق برايمر البشرة.

ما هو بديل البرايمر في المكياج

يعد البرايمر حجر الأساس للمكياج، لأنه يوفر أساساً ناعماً ويساعد في ثبات مكياجك لفترة طويلة من اليوم، بالإضافة إلى إخفاء أي عيوب أو شوائب في الوجه، لكن عندما ينفذ البرايمر فلا يجب أن تتخطين هذه الخطوة، حيث يمكنك استبداله ببساطة باستخدام بديل برايمر طبيعي، أو بديل في المكياج غير مكلف، ولحسن الحظ توجد العديد من أنواع بديل البرايمر الجاهزة أو الطبيعية المناسب لكل أنواع البشرة. [1]

أفضل 6 أنواع بديل البرايمر

يمكن استخدام منتجات أخرى كبديل غير مكلف للبرايمر، وفي نفس الوقت تعزز من صحة ونضارة بشرتك، وهي كالآتي:

1.بلسم نيفيا

يعمل بلسم نيفيا كأساس قبل المكياج بشكل جيد، كل ما عليكِ فعله هو فركه على وجهك قبل وضع كريم الأساس.

إنه ليس الأفضل، لكنه يؤدي المهمة بشكل جيد، الجانب السلبي الوحيد هو أنه يحتوي على عطور مما يؤدي إلى تهيج أنواع البشرة الحساسة، لكنه جيد للبشرة الجافة ويرطبها بعمق.

2.كريم بي بي أو سي سي

تُستخدم كريمات BB و CC لتغطية العيوب مثل الكونسيلر، لكنها مشبعة بفوائد إضافية، لذلك تعد هذه الكريمات مثالية كبديل للبرايمر قبل المكياج، فهي تُنعم بشرتك وتوحد لونها وترطبها وتحميها من أشعة الشمس.

تأكدي أن تركيبتها خفيفة، لأن بعضها يحتوي على قوام سميك يتسبب في انسداد المسام، ويوصي الخبراء بخلطه مع كريم الأساس قبل استخدامه.

3.حليب المغنيسيا

يعد حليب المغنيسيا أفضل بديل برايمر غير مكلف، ويساعد على بقاء مكياجك طوال اليوم، وهناك العديد من المشاهير الذين جربوه كبديل للبرايمر قبل المكياج.

هذا المنتج مناسب للبشرة الدهنية، لأنه يزيل أي دهون زائدة ويشد المسام مما يمنحك مظهراً ناعماً ومشرقاً.

4.واقي من الشمس خالٍ من الزيوت

هذا المنتج يحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة، كما يلعب دوراً إضافياً لكونه يشكل قاعدة أساس رائعة لمكياج بدلاً من البرايمر، كما يساعد في ثبات مكياجك طوال اليوم، ويرطب بشرتك ويغذيها.

5.لوشن ديفرين

يعد لوشن ديفرين للتحكم في الزيت علاجاً جيداً لحب الشباب، كما يمكن استخدامه كبرايمر رائع، ويمكن استخدامها للبشرة الدهنية والعادية، سيساعد المنتج في إبقاء مكياجك ثابت، وتوازن البشرة من خلال امتصاص الدهون الزائدة، وحماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس.

6.كريم النهار

يعمل كريم النهار الأساسي على ترطيب البشرة وإنشاء طبقة رقيقة على الوجه لحمايتها، وتختار بعض الفتيات هذا الكريم بدلاً من البرايمر، حيث تمتصه البشرة سريعاً، كما يساعد على ثبات المكياج لفترة طويلة. [2] [3]

أفضل بديل برايمر طبيعي

أفضل بديل للبرايمر هو البديل الطبيعي، لذلك نرشح لكِ قائمة بديل البرايمر المتوفر في المنزل:

زيت جوز الهند

إذا كنتِ تبحثين عن بديل طبيعي غير مكلف وأفضل بديل طبيعي للبرايمر، فإن زيت جوز الهند هو بديل البرايمر في المنزل.

يعد زيت جوز الهند المتوفر في منزلك من البدائل الطبيعية للبرايمر والذي يمكن استخدامه كأساس للوجه، سيمنحك الزيت توهجاً طبيعياً، لكنه غير مناسب للبشرة المختلطة والدهنية، لأنه يسبب انسداد المسام ويؤدي لظهور حب الشباب، يمكن لأصحاب البشرة الجافة استخدام زيت جوز الهند كبديل طبيعي للبرايمر قبل المكياج.

بديل البرايمر قبل المكياج

  • ماء الورد

يمكنك استخدام ماء الورد كبديل طبيعي رائع للبرايمر، سوف يمنحك قاعدة ندية ورطبة للمكياج، كما يهدئ من تهيج البشرة، وسيساعد في التصاق المكياج ببشرتك لفترة طويلة، ويناسب هذا الاختيار كل أنواع البشرة.

  • مكعبات الثلج

تعمل مكعبات الثلج كتمهيد رائع للمكياج، فهي تستخدم لتقليص المسام والتخلص من العيوب والنتوءات قبل استخدام كريم الأساس.

بديل البرايمر لتثبيت المكياج

  • الفازلين

يعد الفازلين مرطباً رائعاً ويمكن استخدامه كأساس بدلاً من البرايمر، فهو يحبس الرطوبة مما يساعد على تقليل ظهور المسام والخطوط الدقيقة، كما يتميز بلمسة نهائية غير لامعة، مما يحافظ على مكياجك طبيعياً طوال اليوم، لكنه غير مناسب لأصحاب البشرة الدهنية.

  • جل الصبار

يمكنك استخدام جل الصبار بديل البرايمر في المنزل قبل المكياج، فهو يمنحك الحاجز الواقي والمرطب، كما يقلل حب الشباب والالتهابات.

ويساعد جل الصبار في ثبات مكياجك وتحسين بشرتك طوال اليوم، وهو مناسب لأصحاب البشرة الجافة وللبشرة الدهنية والمختلطة. [1]

حيل تطبيق برايمر البشرة

ستساعدك هذه الحيل على استخدام البرايمر أو بديل البريمر بشكل صحيح:

  • يجب وضع برايمر الوجه بعد الانتهاء من روتين العناية بالبشرة، وقبل البدء في وضع مكياجك.
  • استخدمي أصابعك لتوزيع البرايمر، وليس فرشاة مكياج لأنها لن توزعه بالتساوي.
  • بعد وضع برايمر الوجه أو أحد البدائل السابقة، اتركيه على وجهك دون لمدة دقيقة قبل الانتقال إلى الخطوة التالية في روتين المكياج، سيساعد ذلك على ضمان جفافه قبل وضع أي شيء.
  • تعتمد كمية البرايمر التي يحتاجها وجهك على نوع بشرتك، فلن يحتاج الأشخاص ذوي البشرة الدهنية إلى الكثير من البرايمر، على عكس أصحاب البشرة الجافة، لأن بشرتهم تمتص المزيد من البرايمر.
  • ليس عليكِ استخدام البرايمر على وجهك بالكامل، يمكنك وضعه على الندوب والمسام الكبيرة أو أي عيوب. [2] [3]