إكسسوارات اللؤلؤ لتزيين الشعر بطريقة مميزة

تابعي قراءة موضوعنا اليوم لتتعرفي على طرق استخدام إكسسوارات اللؤلؤ لتزيين الشعر بطريقة مميزة، وكيف تختارين المناسب لكِ ولشعركِ.

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 أغسطس 2022 آخر تحديث: السبت، 20 أغسطس 2022
إكسسوارات اللؤلؤ لتزيين الشعر بطريقة مميزة
مقالات ذات صلة
اكسسوارات شعر 2020
اكسسوار شعر العروس
إكسسوارات الشعر 2021

ارتداء اللؤلؤ لتزيين الشعر لا يتطلب منهجاً معيناً، سواء قمتِ بارتداء إكسسوارات بارزة أو بسيطة، سيلفت شكل اللؤلؤ انتباه الجميع، لهذا تهتم العلامات التجارية بتقديم إكسسوارات اللؤلؤ لتزيين الشعر بطريقة مميزة، ومن خلال هذا المقال سنقدم أفضل التسريحات باستخدام إكسسوارات اللؤلؤ، وأفضل الأنواع المستخدمة.

أفضل أشكال إكسسوارات اللؤلؤ

  1. طوق الرأس أو التاج: شكل التاج المرصع بحبات اللؤلؤ مختلفة الحجم يمنحكِ إطلالة جذابة وأنيقة، تلائم المناسبات والحفلات، ويمكن استخدامه للعروس في حفلة زفافها.
  2. بنس الشعر العريضة: المغطاة بحبات اللؤلؤ متكافئة الحجم أو المتفاوتة، وهي مناسبة لتسريحات الشعر اليومية، ويمكن استخدامها لرفع الشعر للأعلى، ويمكن استخدام أكثر من واحدة على أحد جانبي الشعر.
  3. حبال اللؤلؤ: أو إكستنشن اللؤلؤ، ويمكن تثبيته بين خصلات الشعر لتصبح منسدلة معه بشكل مميز، ويفضل استخدامها أثناء الاستعداد للمناسبات والسهرات.
  4. دبابيس الشعر المرصعة باللؤلؤ: ويمكن تثبيتها بشكل عشوائي في الشعر، لتمنحكِ إطلالة جميلة ومميزة. [1]

تسريحات شعر باستخدام إكسسوارات اللؤلؤ

يمكن استخدام إكسسوارات اللؤلؤ لعمل أكثر من تسريحة، منها:

  1. تجميع بعض خصلات الشعر وتثبيتها في مؤخرة الرأس باستخدام بنسة كبيرة مرصعة باللؤلؤ، وترك باقي الشعر منسدلاً.
  2. بعد عمل جديلة بالشعر أو تسريحة ذيل الحصان، يمكن تثبيت دبابيس الشعر المرصعة باللؤلؤ بين خصلات الشعر، لتبقى منسدلة بشكل مميز.
  3. يمكن استخدام حبل من اللؤلؤ أو شريط طولي وتثبيته في منتصف الرأس، وتجميعه مع الشعر في تسريحة ذيل الحصان المنسدل لأسفل.
  4. يمكن استخدام اللؤلؤ لتزيين الكعكة المرتفعة بشكل دائري وأنيق. [2]

طريقة عمل إكسسوارات سهلة باللؤلؤ

  1. قومي بتحضير دبابيس الشعر السوداء التقليدية، وحبات من اللؤلؤ بمقاسات متنوعة أو متساوية حسب رغبتكِ، مع مراعاة أن تكون مثقوبة، وسلك رفيع.
  2. قومي بقطع جزء من السلك، يساوي ضعف طول دبوس الشعر، ثم اطوي السلك نصفين، وضعي الصمغ على الجزء المنحني.
  3. قومي بتثبيت السلك في ثقب حبة اللؤلؤ.
  4. قومي بإبعاد طرفي السلك عن بعضهما البعض، وأدخلي الدبوس في أحد الطرفين.
  5. ثبتي حبة اللؤلؤ على رأس الدبوس باستخدام الصمغ.
  6. قومي بلف طرفي السلك جيداً على الدبوس حوالي 5-6 مرات.
  7. اقطعي الأطراف الزائدة من السلك، وأضيفي المزيد من الصمغ على السلك الملفوف، لضمان تثبيت أعلى لحبة اللؤلؤ.
  8. اتركي الدبوس يجف تماماً، ثم استخدميه في تزيين شعرك بالشكل الذي تفضلينه. [2]

أفضل إكسسوارات الشعر لعام 2022

مشبك الموزة

وهو المشبك المثالي للشعر الكثيف لأنه يحمله دون شده وبشكل أفضل من سكرانشي الشعر العادي، كما يمنح الشعر كثافة وحجماً أكبر، ويتميز بسهولة استخدامه خاصةً عندما لا يكون لديك وقت لتصفيف الشعر.

عصابات الرأس والأوشحة

وهي مناسبة لسحب الشعر المتطاير للخلف، ويفضل استخدام الأنواع المصنوعة من الساتان الناعم الحريري، وتتميز بكونها متنوعة الأشكال والنقوش.

مشبك المخلب

يستخدم هذا المشبك بشكل شائع للشعر الكثيف للغاية، ومن السهل استخدامه في تصفيف الشعر بأكثر من طريقة، سواء تسريحات رسمية أو غير رسمية.

السكرانشي 

السكرانشي أو أربطة الشعر هي الطريقة المثالية لعمل العديد من التسريحات، خاصة الكعكات الفضفاضة والسريعة، لذا فهي مناسبة جداً للأيام جداول الأعمال المزدحمة، لأنها ستوفر عليكِ الكثير من الوقت لتصفيف الشعر. [3]

كيفية اختيار إكسسوار الشعر المناسب

للشعر الكثيف

قد يكون الأمر صعباً إلى حد ما عند محاولة العثور على إكسسوارات  مناسبة للشعر، ولكن عليكِ معرفة أنكِ بحاجة إلى شيء متين وقوي إلى حد ما لتحمل وزن الشعر، لذا يفضل استخدام مشابك المخلب، كبيرة الحجم في حالة الرغبة في جمع الشعر بالكامل، ويمكن استخدام الأنواع متوسطة الحجم في حالة الرغبة في تجميع أجزاء من الشعر.
كما يمكن استخدام مشابك الموزة لأنها تستطيع تجميع أكبر قدر ممكن من الشعر بداخلها، دون شده أو تكسيره.

للشعر الناعم

عليكِ أولاً تجنب استخدام مشابك ثقيلة لأنها يمكن أن تسحب الشعر وتثقله، لذا من الأفضل اختيار مشابك أصغر وخفيفة الوزن، وننصح بالبحث عن المشابك الطويلة وذات العرض الضيق، كما يجب التأكد من أن أسنان المخالب متداخلة وقريبة جداً من بعضها البعض لالتقاط كل الشعر الناعم.
كما أن المشابك ذات العمق الأقل، والتي توضع بشكل مسطح على الرأس، تعمل بشكل أفضل في الشعر الناعم، وفي حالة كان لديك شعر طويل أو كثيف وناعم، فقد تحتاجين إلى مشبك مقوس لتثبيت كل الشعر.

للشعر متوسط الوزن

الأشخاص ذوو الشعر متوسط الوزن يناسبهم كافة المشابك وإكسسوارات الشعر، ويمكن اختيار حجم المشابك وفقاً لطول الشعر، وننصح باستخدام المشابك المقوسة لتثبيت كل الشعر، ويفضل تثبيت المشابك المسطحة لتثبيت أقسام أصغر.

للشعر القصير

تعتبر عصابات الرأس اختياراً رائعاً للشعر القصير، سواء الرفيعة أو العريضة،  ويمكن استخدام المشابك الصغيرة لتزيين الشعر القصير، أو المشبك المخلب صغير الحجم لتثبيت جزء من الشعر.

للشعر الكيرلي

أفضل الإكسسوارات التي تناسب الشعر الكيرلي، هي التي تناسب الشعر الكثيف والمشابك ذات الأسنان الطويلة والمساحة الداخلية الكبيرة. [4]