مميزات الشعر الأسود وكيفية العناية به

الشعر الأسود ملك الألوان دائماً، فهو اللون الذي نجح في تربع عرش تريند ألوان الشعر في كل المواسم والأعوام، لذلك نقدم لكِ بهذا المقال مميزات الشعر الأسود.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022
مميزات الشعر الأسود وكيفية العناية به

الشعر الأسود ملك الألوان دائماً، فهو اللون الذي نجح في تربع عرش تريند ألوان الشعر في كل المواسم والأعوام.

لذلك نقدم لكِ بهذا المقال مميزات الشعر الأسود، مع معرفة نصائح العناية به وأجمل تسريحات الشعر الأسود.

ما هي مميزات الشعر الأسود

من أهم مزايا الشعر الأسود الرائع:

أكثر الألوان أناقة

الأسود لون متعدد الاستخدامات تماماً، ولم يخرج أبداً عن الأناقة واتجاهات الموضة، كما يعد اللون الأسود هو اللون الأكثر انتقالية في صناعة الأزياء في أي موسم أو مناسبة.

يحتفي المشاهير في هوليوود وبوليوود بشعرهم الأسود ويقدرون المظهر الطبيعي، مثل ميغان فوكس التي تم التصويت عليها كأكثر امرأة جاذبية في العالم في عام 2008، هي مثال على المشاهير الذين قدروا شعرهم الأسود.

كما حافظت سريديفي النجمة الهندية على شعرها الأسود الطبيعي طوال حياتها المهنية في السينما الهندية.

الأفضل في إبراز الملامح

يبرز الشعر الأسود ملامح الوجه بشكل أفضل، على عكس ألوان الشعر الأخرى مثل الأشقر، كما يجذب المزيد من الانتباه إلى الوجه، وأكثر ما يبرز مع الشعر الأسود هي عينيكِ.

الشعر الأسود يبدو أكثر كثافة

تعاني الكثير من السيدات من مظهر الشعر الرقيق خاصةً ذوات الشعر الأشقر، بينما تنعم السيدات ذوات الشعر الأسود بالمظهر الكثيف للشعر، لذلك هن الأكثر حظاً من غيرهم، حيث يبدو الشعر الأسود أكثر كثافة من غيره حتى ولو لم يكن كذلك.

الشعر الأسود سهل العناية به

كلما كان الشعر داكناً زاد تركيز الميلانين، وبالتالي فإن الشعر الأسود يحتوي على أعلى تركيز، لذلك يعد أقل عرضة للتلف الناتج عن أشعة الشمس،

كذلك لن تكوني بحاجة للاهتمام بجذور الشعر وصبغها، وبالتالي لن تقلقي بشأن الأضرار التي تسببها المواد الكيميائية في صبغة الشعر.

الشعر الأسود لا يحتاج للصبغات

تحتاج النساء لصبغ شعرهن أو الحصول على هاي لايت باستمرار، لكن الشعر الأسود الداكن لا يحتاج لذلك، لأنه دائماً تريند وعصري.

كيفية العناية بالشعر الأسود

اتبعي النصائح التالية للعناية بالشعر الأسود:

استخدام الشامبو والبلسم المناسب

ستكون احتياجات شعر كل شخص مختلفة، لكن ننصحكِ باستخدام شامبو وبلسم مخصص للشعر الاسود، وتأكدي أن يكون خالٍ من الكبريتات، واحرصي على استخدام بلسم مغذي غني بزبدة الشيا أو الصبار.

تصفيف الشعر

يتسبب الهواء الجاف في تلف الخيوط الرقيقة للشعر الأسود، لذا فإن الاعتماد على الأساليب الواقية مثل الضفائر والتسريحات الملفوفة هي أفضل التصفيفات ليوم دراسي أو يوم عمل شاق وطويل.

مصففات الشعر

استخدمي أمشاط أو مكواة السيراميك إذا كنتِ ترغبين في فرد الشعر حرارياً، وافعلي ذلك مرة واحدة فقط في الأسبوع، كذلك ننصحك باستخدم أقل إعداد ممكن لدرجة الحرارة والذي يمنحك النمط الذي تريدينه لضمان الحفاظ على ملمس الشعر.

تدليك الشعر

يساعدك تدليك الشعر بالزيوت الدافئة في الحفاظ على صحته وجذوره، كما يحافظ على لونه الأسود لامعاً، ننصحك باستخدام زيت الزيتون أو زيت الخروع للحفاظ على لمعان الشعر الأسود.

الاعتدال في منتجات الشعر

لا تفرطي في استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على مواد قاسية، فهي تسبب خشونة الشعر الأسود كما تسبب هيشانه، لذلك ننصحك باختيار منتجات تحتوي على مكونات طبيعية وخالية من المواد الكيميائية القاسية مع عدم الإفراط في استخدامها.

أجمل تسريحات للشعر الأسود

صففي شعرك بأروع تسريحات الشعر الأسود المميز:

تسريحة أبدو

تسريحات الأبدو من التسريحات التريند لتسريحات المناسبات والأعراس، وهي من الأنماط الأنيقة وخاصةً للشعر الأسود، جربيها في مناسبة أو عند ذهابك لعُرس.

تسريحة بوب

هي واحدة من أرقى تسريحات الشعر القصيرة وأكثرها قابلية للتكيف مع لون الشعر الأسود اللامع، ويمكن إضافة الغرة الطويلة لمنحها مظهراً لافتاً للانتباه.

تسريحة الغرة

تليق هذه التسريحة بالحفلات والمناسبات الكبيرة، فهي تسريحة مميزة وتحتاج إلى ارتداء فستان فخم وميكب أب بارز لأنها تلفت الأنظار إلى الوجه أكثر، يمكن إبرازها أكثر بإضافة أحمر شفاه وطلاء أظافر باللون الأحمر.

تسريحة بيكسي

تعد قصة شعر البيكسي ذات الطبقات للشعر الأسود من الأنماط الجريئة والأنيقة، ويمكن تصفيفها في المناسبات الخاصة والأنيقة، وتعد أيضاً واحدة من أفضل تسريحات الشعر الأسود المستقيم.

تسريحة الطبقات مع الغرة

تسريحة جذابة ومثيرة، تليق بالمناسبات الرسمية وارتداء البذلات.

تسريحة شعر أسود ويفي للكتف

تلائم هذه التسريحة الملابس العصرية والخروجات الصباحية وأوقات الظهيرة، بسيطة ولن تكلفك إلا بضع دقائق.

تسريحة الشعر المستقيمة الناعمة

تسريحة ناعمة للغاية، وهي تليق بملابس عصرية أو بفستان سهرة لمناسبة خاصة أو حتى لحفلة رسمية وحفلة عرس، فهي تسريحة شاملة وناعمة وغير متكلفة، كما أنها من التسريحات التي تفضلها أغلب النساء اللواتي لديهن شعر أسود.

  1. "6 أسباب تجعل شعرك الأسود مميزاً" ، المنشور على موقع life.lk
  2. "روتين العناية بالشعر الأسود" ، المنشور على موقع greatist.com
  3. "تسريحات شعر أسود قصير" ، المنشور على موقع hairmotive.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر