لفات حجاب مارين الحمير بعد إعلان إسلامها

استوحى لفات حجابك من عارضة الأزياء الفرنسية مارين الحمير.

  • تاريخ النشر: السبت، 05 نوفمبر 2022
لفات حجاب مارين الحمير بعد إعلان إسلامها
مقالات ذات صلة
لفات حجاب سعودي
لفات حجاب على طريقة حنان ترك
لفات حجاب على طريقة المرأة الإماراتية

بعد إعلان عارضة الأزياء الفرنسية مارين الحمير إسلامها وارتدائها الحجاب، نستعرض لكِ لفات الحجاب التي ظهرت بها مارين الحمير مؤخراً على حسابها الشخصي إنستقرام وكيفية العناية بالشعر للمحجبات الجدد.

لفات حجاب مارين الحمير

ظهرت مارين الحمير بلفات حجاب مختلفة عبر حسابها الشخصي بإنستقرام قبل إعلانها الحجاب، موضحة أنها اعتنقت الإسلام منذ عدة أشهر، وظهرت في عدة مقاطع فيديو وصور بلفات حجاب شيفون وقطن، ومنذ فترة ظهرت بحجاب فضفاض أظهر بعض شعر الغرة.

لفات حجاب مارين الحمير بعد إعلان إسلامها

كما ظهرت بلفة الحجاب الشيفون أثناء تأديتها العمرة وظهورها أمام الكعبة بحجاب شيفون أسود مع ارتداء البندانة القطنية تحته لتثبيته.

وظهرت مارين الحمير بلفات حجاب أسود خليجي، كما ظهرت بلفات حجاب ملون في إحدى صورها على حسابها الشخصي إنستقرام. 

لفات حجاب مارين الحمير بعد إعلان إسلامها

أضرار الحجاب على الشعر

إذا كنتِ من المحجبات الجدد فلا تعتقدين أن شعرك سيكون محميا لمجرد تغطيته، أمن كل التلوث وأشعة الشمس التي يتعرض لها كل يوم، والذين يعتقدون أن شعرهم محكوم عليه بالفناء لأنه سيتم سحقه تحت الوشاح معظم اليوم. لن تكون قادرة على الازدهار إلى أقصى إمكاناتها.

على الرغم من أن شعرك يحصل على الحماية من الشمس وملوثات الهواء الضارة، إلا أنه لن يظل صحيًا وقويًا ما لم تعتني به بنشاط ولديك روتين شعر رائع يناسب نوع شعرك، بسبب كتمه خاصة بعد غسل الشعر.

تعرض شعرك للتساقط بسبب عدم تهوية الشعر الجيدة، وكتم فروة الرأس، وإصابة البعض بثعلبة الحجاب وهي تساقط جزئي للشعر.

العناية بالشعر للمحجبات الجدد

إليك بعض النصائح حول كيفية الحفاظ على صحة شعرك حتى لو تم ضغطه تحت الوشاح طوال اليوم:

لا تربطين شعرك بإحكام تحت الحجاب

أولا وقبل كل شيء، لا يجب أبدا ربط شعرك بإحكام لساعات طويلة في كل مرة، سواء كنت محجبة أم لا. إن ارتداء شعرك بهذه الطريقة سيؤذي ويضعف بصيلات شعرك، مما يبطئ نمو الشعر.

يفقد الشعر مرونته وهو مبلل، لذا فإن ربطه بإحكام عندما يكون مبللاً يكون ضارًا جدًا وسيؤدي إلى التقصف. تأكد دائمًا من جفافه تمامًا قبل ربطه.

لفات حجاب مارين الحمير بعد إعلان إسلامها

لا ترتدي حجابك على الشعر المبلل أو الرطب

تأكدي من أن شعرك جاف تمامًا قبل تغطيته. إذا لم يكن لديك شعر، فستتسم الرائحة الكريهة، لأنك لم تمنحه الوقت الكافي ليجف تمامًا ويخرج من الهواء. سوف تخاطر أيضًا بإتلاف جذع شعر ، مما يؤدي إلى تقصف الأطراف.

قد يؤدي الرطوبة إلى جفاف فروة رأسك مما يؤدي إلى ظهور قشرة الرأس، من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن الماء هو في الواقع مرطب عند استخدامه على الشعر أو الجلد، فالماء يرطب فقط عندما تشربه أو تأكله في طعامك وليس بشرتك وشعرك.

استخدام الأوشحة القطنية والحريرية

القطن هو أفضل صديق لك سواء كنت محجبة أم لا، إنها أفضل مادة طبيعية يمكن ارتداؤها في هذه الحرارة الشديدة لأنها تتنفس كالحلم.

ومن الأقمشة الطبيعية الأخرى جيدة أيضًا لشعرك مثل الحرير، لأنه لن تضر هذه الأشياء بشعرك وستسمح له بالتنفس في حرارة الصيف ، مما يعني عرقًا أقل على فروة رأسك وهذا يعني انسدادًا أقل لبصيلات الشعر.

إذا كان عليك ارتداء مواد اصطناعية أخرى مثل البوليستر أو النايلون ، فنحن نقترح ارتداء منديل قطني تحته حتى لا يتسبب النسيج الصناعي في تكسر الشعر أو تقصف الأطراف بسبب الاحتكاك بشعرك.

انتبهي إلى كيفية لف الحجاب

لكل أنثى أسلوبها الخاص وطريقتها المريحة في ارتداء الحجاب. ومع ذلك حاولي التركيز على أفضل طريقة للحجاب والحفاظ على شعر صحي.

هذا يعني أنه لا يجب عليك لف وشاحك بإحكام شديد على رأسك، فهذا سيخنق شعرك ، ويعرض فروة رأسك للجفاف والحكة، كما يمكن أن يسبب قشرة الرأس على المدى الطويل. حاول أيضًا تجنب ارتداء طبقات متعددة من الأوشحة ؛ نعلم أنه قد يكون من المألوف ولكنه لن يسمح لشعرك بالتنفس على الإطلاق.

تغير سريحة شعرك

يمكنك تغييره عن طريق تجديل شعرك بشكل فضفاض أو ارتدائه في كعكة منخفضة فضفاضة. لا تكتفي بفصل شعرك بنفس الطريقة كل يوم، وإلا ستتسبب في ترقق منبت شعرك ويبدأ شعرك في التساقط.

يمكنك ربطه في اثنين من الكعك السائب، أو اثنين (أو ثلاثة) من الضفائر الفرنسية. مهما كان اختيارك تأكدي من أنه فضفاض ولا يشد منبت شعرك، لتجنب الإصابة بالصداع وحكة فروة الرأس الجافة طوال اليوم.

دلكي فروة رأسك

الحجاب يمنع فروة الرأس من التهوية الجيدة، لذلك عند تدليك فروة رأسك يستفيد شعرك بشكل منتظم ينشط الدورة الدموية وإمداد البصيلات بالغذاء المناسب، يمكنك تدليك فروة رأسك يوميا؛ للحفاظ على صحة شعرك أثناء ارتداء الحجاب.

واحرصي على عدم فرك بصيلات شعرك، فهذا سيؤذي شعرك بدلاً من الاستفادة منه. يعمل تدليك الشعر على تدفق الدم إلى رأسك حقًا ، لذا تأكد من عدم التدليك لأكثر من 4 دقائق إذا كنت تعاني من الصداع النصفي بشكل منتظم.

اعتني بشعرك في المنزل

من المهم جدًا خلع الحجاب عند عودتك للمنزل لمدة ساعتين على الأقل، أنت بحاجة إلى أن يتنفس شعرك، لذا قم بإزالة جميع أربطة الشعر وإكسسوارات الشعر في أسرع وقت ممكن.

قومي دائمًا بتمشيط شعرك باستخدام مشط ذي أسنان عريضة (ويفضل أن يكون خشبيًا) أو استخدم مشطًا متشابكًا، إذا لم تكن الأمشاط هي الشيء الذي تفضله ، قبل الاستحمام.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض لفات حجاب عارضة الأزياء الفرنسية مارين الحمير، وكيفية العناية بالشعر للمحجبات الجدد.