• ترطيب الشعر الجاف

    ترطيب الشعر الجاف بالطرق الفعالة

    يحتاج الشعر الجاف إلى عناية خاصة وترطيب عميق أكثر من غيره، إذ أنه يعاني من نقص الرطوبة والتغذية والتي تسبب جفافه وضعفه، لذا فإنه من الضروري إن كنتِ من أصحاب هذا النوع من الشعر، أن تجعلي ترطيب الشعر الجاف أحد الخطوات الأساسية للعناية اليومية بشعركِ:

    طرق ترطيب الشعر الجاف بالمكونات الطبيعية:

    يقدم لنا موقع توب تين هوم ريميديز مجموعة من أقوى المكونات الطبيعية لترطيب الشعر الجاف، والتي تمنحه الترطيب العميق:

    •  زيت الزيتون لترطيب الشعر الجاف: زيت الزيتون من أقوى المرطبات للشعر الجاف وذلك لأنه غني بفيتامين هـ، بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة التي تعالج تلف الشعر، يتم تطبيق زيت الزيتون على الشعر الجاف بتجهيز كمية مناسبة لطول الشعر وتدفئتها قليلًا، ثم البدء بسكبها على الشعر مع عمل تدليك لفروة الرأس لمدة 5- 10 دقائق، بعد ذلك قومي بتغطيته بمنشفة دافئة لمدة 30 دقيقة، ثم يتم غسله بعد ذلك بالشامبو المناسب للشعر الجاف.
    •  البيض لترطيب الشعر الجاف: لأن البيض من مصادر البروتين الممتازة فهو مناسب لتغذية الشعر وترطيبه، إلى جانب ذلك على الليسيثين الذي يعمل على إصلاح الشعر التالف وتقويته، ويمكنكِ تطبيق بيضتين بعد خفقهما جيدًا وإضافة الماء لهم، دلكي المكونات بفروة رأسك الرطبة لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بشطفه بالماء والشامبو المناسب.
    •  الأفوكادو لترطيب الشعر الجاف: من أكثر الأطعمة الغنية بالمرطبات والمغذيات للشعر، فهو يحتوي على البروتين وعلى الفيتامينات أ و هـ وعلى الأحماض الدهنية والعديد من المعادن، لذا فهو معالج ومرطب للشعر التالف والجاف، عليكِ هرس حبة من الأفوكادو ومزجها مع ملعقة من زيت الجوجوبا وزيت جنين القمح، أخلطي المكونات جيدًا وطبقيها على الشعر النظيف من الجذور وحتى الأطراف، ثم قومي بتغطية شعركِ بقبعة بلاستيكية لمدة نصف ساعة، بعد ذلك اغسلي شعرك جيدًا بالشامبو والماء.

     نصائح لترطيب الشعر الجاف:

    لتوفير الترطيب المستمر والحفاظ عليه، حسب موقع بيوتي آند تبس يجب اتباع مجموعة من النصائح:

    1.  عدم غسل الشعر بشكل يومي لأن هذه الطريقة تفقد الشعر الزيوت الطبيعية المرطبة له.
    2.  تجنب استخدام مصففات الشعر الساخنة والتي تجفف الشعر.
    3.  استخدام الزيوت الطبيعية للشعر لتعويض نقص الرطوبة التي يجب أن تفرزها فروة الرأس عند الأشخاص الذين يعانون من جفاف الشعر.
    4.  استخدام طريقة العلاج بالزيت الساخن، يوفر تطبيق العلاج بانتظام الترطيب العميق والكافي للشعر الجاف، يمكن استخدام زيت جوز الهند أو زيت الكتان أو زيت اللوز الحلو.

    أغذية لترطيب الشعر الجاف:

    يمكن ترطيب الشعر من خلال تناول اطعمة مفيدة توفر له الترطيب القوي من الداخل، ووفقًا لموقع لايف سترونج الصحي فإن هناك مجموعة من الأطعمة التي تمنح الشعر الترطيب المناسب من الداخل:

    1.  الأطعمة الغنية بالأحماض الأمينية أوميغا3 و6 مثل البيض والأسماك، وبذور الكتان واليقطين والخضراوات الخضراء.
    2.  الطعام الذي يحتوي على الفيتامينات أ و هـ و ك مثل الأفوكادو والجزر والأرز والبروكلي.
    3.  اللحوم والدجاج الذي يوفر لكِ كميات كافية من الحديد.
    4.  شرب كميات كافية من الماء يساعد في ترطيب البشرة والجلد الى جانب تقليل استهلاك الكافيين.

    ترطيب الشعر الجاف يحتاج لعناية متكاملة ما بين تجنب مسببات الجفاف، وتطبيق الخلطات الطبيعية الغنية بالمغذيات والمرطبات العالية، بالإضافة الى ذلك فمن الضروري الاهتمام بنوعية الطعام الذي تتناولينه لتدعيم شعركِ من الداخل.

    قد يُعجبكِ أيضاً:

    المزيد:
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات