تسريحات شعر بنات صغار

إليك أفضل دليل يجمع أجمل وأسهل تسريحات شعر بنات صغار، وكيف يمكنك العناية به بخطوات سهلة وبسيطة، تابعي قراءة الموضوع لمعرفة المزيد.

  • تاريخ النشر: السبت، 17 سبتمبر 2022
تسريحات شعر بنات صغار
مقالات ذات صلة
تسريحات بنات صغار
تسريحات شعر بنات صغار مناسبة للمدرسة
تسريحات بنات صغار للمناسبات

من الممتع دائماً تجربة بعض التسريحات الرائعة لبناتكِ، وخلال الآونة الأخيرة أصبحنا جميعاً مطلعين على بعض التسريحات والطرق الإبداعية لتزيين شعر بناتنا وأخواتنا الأصغر سناً، لذا؛ قمنا بتجميع أفضل تسريحات شعر بنات صغار في هذا المقال، وكيف يمكنك العناية بشعر طفلتك بشكل صحيح، تابعي القراءة لمعرفة المزيد.

تسريحات شعر بنات صغار

الجديلة المزدوجة 

إذا كنت تبحثين عن تسريحة شعر أنيقة وجامعة للشعر بالكامل لطفلتك، فستكون هذه التسريحة اختياراً رائعاً، والتي تتضمن ضفيرتين فرنسيتين على جانبي الرأس، وهي مناسبة إذا كان يوم الطفلة مليئاً بالأنشطة ولا تريد أن يزعجها شعرها.

كعكة ذيل الحصان العلوية بشكل فوضوي 

تعد هذه التسريحة مثالية للأطفال الذين ينزعجون عندما يستمر شعرهم في التساقط على وجوههم خاصةً أثناء اللعب، لأنها تساعد في تثبيت الشعر بشكل مضغوط على هيئة كعكتين علويتين، بعد لف الشعر على هيئة ذيل حصان على جانبي الرأس، كما أنها ستبدو أنيقة للغاية من مؤخرة الرأس.

شعر مموج بشكل ضيق

تناسب هذه التسريحة الطفل الذي يمتلك شعر مجعداً طبيعياً، لأنها تخلق حجماً مثالياً وكثافة رائعة للشعر، وإطلالة مميزة كذلك، كل ما عليكِ فعله هو لف الشعر في ضفائر ضيقة في الليلة السابقة، ثم قومي بفكها في الصباح.

عصابة الشعر الطبيعية مع شعر مموج

تتضمن هذه التسريحة تجديل شعر الطفل من الأمام بطريقة تجعل الضفيرة تمتد عبر الرأس إلى الجانب الآخر، لتشبه عصابة الشعر، وتمنع هذه التسريحة الشعر المتبقي من التدفق على الوجه.

جديلة الأفعى

تتضمن تسريحة الشعر هذه إنشاء ضفائر لطفلتك تشبه الحركة السلسة لأفعى، وننصح بأن تكون الضفائر سميكة حتى تخلق نمطاً جميلاً على الرأس، مع تجميع أطراف الجدائل وربطها في ذيل حصان.

كعكة الجديلة الهولندية المزدوجة

وتتضمن هذه التسريحة عمل ضفيرتين فرنسيتين بدايةً من الجبهة إلى أعلى مؤخرة الرأس، ثم يتم صنع كعكتين وتثبيتهما بدبابيس الشعر أو ربطات الشعر المطاطية، ويمكن إضافة إكسسوارات الشعر في حالة اختيار هذه التسريحة لحضور المناسبات الرسمية. [1]

نصائح لتصفيف شعر الأطفال

  1. نظراً لأن الأطفال يتمتعون بشعر وفروة رأس رقيقين، فعليكِ الابتعاد عن منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية قدر الإمكان، وابحثي عن البدائل الطبيعية لها.
  2. تجنبي استخدام أجهزة تصفيف الشعر الحرارية تماماً على شعر الطفل.
  3. عليكِ التحقق من الملصقات على عبوات منتجات العناية بالشعر، للتأكد أن مكوناتها آمنة بالنسبة للطفل قبل استخدامها.
  4. يجب أن تكون فرش الشعر والأمشاط وغيرها من أدوات تصفيف الشعر الخاصة بالأطفال ناعمة، لحماية الشعر من التكسر والشعور بالألم والانزعاج أثناء التمشيط. [2]

أسرار العناية بشعر الطفل

  1. تجنبي بأي ثمن استخدام الشامبو والبلسم الذي يحتوي على مواد كيميائية أو كبريتات على شعر ابنتك.
  2. راقبي الأطراف المتقصفة بشكل دوري، مع مراعاة تقليم أطراف الشعر من وقت لآخر، للسماح لشعر طفلتك بالنمو بشكل صحي.
  3. يمكن أن يتضرر شعر ابنتك بسبب استخدام مجففات الشعر وأجهزة فرد الشعر، لذلك يجب تجنب استخدام هذه الأدوات بقدر المستطاع.
  4. عند تمشيط شعر الطفل، قسّميه إلى أقسام وابدئي بتمشيط الجزء السفلي للتخلص من العقد أولاً، ثم انتقلي إلى تمشيط الجزء العلوي.
  5. يمكنك استخدام ماسكات الزيوت الطبيعية بين الحين والآخر على أطراف شعر الطفلة.
  6. يؤثر النظام الغذائي لابنتك بشكل أساسي على صحة شعرها، حيث تساعد الفواكه والخضروات البرتقالية والصفراء على منحها فروة رأس صحية، كما أن الفراولة والفواكه الحمضية والخضروات ذات اللون الأخضر الداكن والطماطم تمنع تكسر الشعر، بينما تعمل الخضر الورقية الخضراء والبيض والأسماك على تعزيز صحة الشعر وتقويته. [3]