تسريحات شعر تليق بفستان الزفاف

بالتأكيد تبحثين عن التسريحة المناسبة لكِ ولفستانك قبل يوم زفافك الذي تحلمين به، تابعي قراءة الموضوع لتتعرفي على أجمل وأرق التسريحات لهذا اليوم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 يونيو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 22 يونيو 2022
تسريحات شعر تليق بفستان الزفاف
مقالات ذات صلة
ضفائر الشعر القصير: تسريحات ناعمة تليق بكِ
بالصور: تسريحات الشعر الهندي للزفاف
مي عز الدين: أي تسريحة تليق بها أكثر الشعر الطويل أم القصير؟

تحلم كل فتاة بيوم زفافها، كيف سيبدو فستانها، مكان إقامة الزفاف، المكياج وبالطبع تسريحة الشعر! الآن قد يكون الوقت المناسب الذي قد تخططين فيه أنت أو إحدى صديقاتك لحفل زفاف، ويعد اختيار تصفيفة الشعر المثالية التي تناسب فستان الزفاف الخاص بك هو جزء مهم من التخطيط لحفل الزفاف، لذا نقدم لكِ من خلال هذا المقال تسريحات شعر تليق بفستان الزفاف لتختاري من بينها ما يناسبكِ.

تسريحة الشعر المثالية ليوم الزفاف

هناك العديد من تسريحات الشعر التي يمكنكِ الاختيار من بينها ليوم زفافكِ، مثل: [1]

التموجات الفضفاضة

التموجات الواسعة والفضفاضة من التسريحات الأنيقة والمذهلة ليوم الزفاف، خاصةً عند تثبيت بعض خصلات الشعر للأعلى قليلاً، وترك خصلات أخرى تؤطر الوجه، ولإكمال جمال التسريحة ننصح بتثبيت الطرحة في مؤخرة الرأس، وتلائم هذه التسريحة الفستان مكشوف الكتف، أو بياقة على شكل V.

الكعكة المنخفضة

الكعكة المنخفضة هي تسريحة شعر لا تنثر موضتها لحفلات الزفاف، وتبدو دائماً جميلة وأنيقة على كافة أنواع الشعر، وعادةً ما يفضل اعتماد هذه التسريحة مع فساتين الزفاف ذات العنق العالي، والأكمام الطويلة، وكذلك الفساتين البسيطة، وهناك العديد من أشكال تسريحات الكعك المنخفض، بدءاً من العقدة المصقولة وحتى الكعك الفضفاض.

إذا كان زفافك بوهيمي أكثر، فقد تكون التسريحة المناسبة لكِ هي الكعكة الفضفاضة المعقودة بدون مجهود، أما إذا كان حفل الزفاف كلاسيكي وله رونق خاص، فيفضل اعتماد كعكة العقدة الملكية أو المزينة بشكل منمق، وإذا كنتِ غير متأكدة إن كانت هذه التسريحة ستناسبكِ أم لا، فمن الأفضل دائماً استشارة مصفف شعر الزفاف الخاص بك أولاً، لأنه سيتمكن من تقديم النصح لك بشأن أيهما قد يناسبك، وأيهما يتناسب مع نمط الزفاف الذي تخططين له، وكذلك أيهما مناسب أكثر لفستانك.

الجديلة الهولندية

الضفائر الهولندية للعرائس هي تسريحة شعر رائعة ومميزها، حيث يمكن تزيينها بأناقة، إما بارتداء التيجان، أو تثبيت بعض اللؤلؤ أو حتى الزهور في الجديلة نفسها، كما أنها تتيح الفرصة لتحسين تفاصيل الشعر من الخلف، وتناسب هذه التسريحة الفساتين ذات الكتفين، أو عارية الذراعين، ولأن هذه التسريحة قد تبدو صعبة التنفيذ؛ ننصحكِ بالاستعانة بمصففي الشعر المختصين. 

الشعر المجعد الجانبي

الشعر المجعد الجانبي هو خيار رائع لجميع العرائس، حيث تحتوي هذه التسريحة على العديد من الاختلافات بما في ذلك نصف الشعر لأعلى والنصف الآخر لأسفل، والكعكات الجانبية، ويفضل اعتماد هذه التسريحة مع فساتين الزفاف ذات الكتف الواحد والفساتين بدون حمالات مع خط العنق على شكل قلب، كما تتناسب التسريحة مع أنماط الزفاف المختلفة مثل حفلات الزفاف على الشاطئ أو حفلات الزفاف الكبيرة الراقية.

أفضل تسريحات الشعر حسب نوع الفستان

يمكنك اختيار كذلك تسريحة الشعر المناسبة لشكل فستانك، كما يلي: [2]

فستان برقبة طويلة

الرقاب العالية للفساتين تبدو رائعة مع تسريحات الآبدو، فالرقبة العالية تجذب العين إلى وجهك، وبالتالي سيسمح مسح شعرك للخلف بالتركيز على وجهك وخط العنق المذهل للفستان.

فستان برقبة شفافة

تتوافق الفساتين ذات الرقبة الشفافة بشكل مثالي مع أغلب التسريحات، مثل الآبدو الفضفاض، والتي تحقق التوازن المثالي بين الرقي، الأناقة والرومانسية.

فستان بخط العنق باتو

خط العنق الباتو من الطرز الأنثوية الرقيقة والكلاسيكية، ولإبراز تلك السمات، ننصحكِ بتصفيف شعرك على شكل كعكة منخفضة، حتى لا تلقي بظلالها على فستانك وفي نفس الوقت تمنح شعرك رونقاً لا مثيل له.

فستان بعنق على شكل V

إذا كنت سترتدين فستاناً برقبة على شكل V ليومك زفافك، فالأفضل أن تصففي شعرك لأسفل أو فضفاض لإطالة رقبتك، أو يمكنك إبقاؤه مفروداً على الظهر مع تموجات خفيفة، على نمط الدوقة كيت ميدلتون Kate Middleton.

فستان بكتف واحد

نفضل اعتماد تسريحات تبرز الفستان ذو الكتف الواحد؛ مثل الآبدو الجانبي، أو جديلة ذيل السمكة، حتى لا يتم تشتيت الانتباه عن قصة الفستان.

فستان بدون حمالات

الفساتين بدون حمالات تغري بتجربة العديد من تسريحات الشعر، لكننا نفضل تسريحة العقدة المتعرجة، أو تصفيف نصف الشعر لأعلى.

فستان برقبة دائرية واسعة

نفضل اعتماد تسريحة الكعكة الفضفاضة مع هذا النوع من الفساتين، فهي كلاسيكية وبسيطة الشكل، كما تمنح الشعر زيادة في الحجم!

فستان بحمالات

تبدو هذه الفساتين مذهلة أكثر مع جديلة الشعر الجانبية أو تسريحة آبدو لإظهار تفاصيل الفستان.

فستان منخفض الظهر

الفساتين المثيرة منخفضة أو مفتوحة الظهر تبدو مثيرة مع أكثر مع تسريحات الآبدو الأنيقة.

ما يجب مراعاته قبل اختيار تسريحة شعر العروس

هناك بعض الأمور التي ننصحك بمراعاتها قبل اختيار تسريحة شعرك ليوم زفافك، مثل: [3]

لا تغيري تسريحة أو لون شعرك عند اقتراب موعد الزفاف

على الرغم من أنك قد تشعرين بالحماس لتغيير مظهرك عند اقتراب موعد زفافك، ولكن لا ننصحكِ بتغيير تسريحة شعرك أو لون شعرك في موعد قريب جداً من حفل الزفاف لأنه في حالة حدوث أي أخطاء، مثل قص الشعر بشكل قصير أكثر من اللازم أو سيئ أو اختيار لون للصبغة لا يتناسب مع درجة بشرتك، فهذه الأخطاء قد لا يمكن حلها قبل موعد زفافك.

لذا في حالة الرغبة حقاً في تغيير تسريحة الشعر أو لونه، فيفضل عمل ذلك قبل شهر على الأقل من موعد الزفاف حتى يكون هناك وقت لنمو شعرك لتتمكني من إصلاح أي خطأ في القص. .

اهتمي بتصفيف شعرك بإتقان

في يوم زفافك، لا يهم كم هي جميلة تسريحة شعرك، فقد لا تبقى ثابتة لفترة طويلة إذا لم تعتنِ بها بالطريقة الصحيحة، لذا يعتبر الاهتمام بتسريحة شعرك أمراً مهماً لضمان الحفاظ على تألقك حتى نهاية الحفل، ويمكنك استخدام مثبت الشعر للحفاظ على تسريحة شعرك حتى نهاية اليوم، كما يمكنك اتباع النصائح الآتية للعناية بتسريحة شعرك ليوم زفافك في كل فصل من الفصول الموسمية الأربعة: 

  • الصيف: الطقس الحار يمكن أن يجعل شعرك يبدو أنحف ودهني، يمكنك استخدام رذاذ الشعر لإضافة حجم إلى تسريحة شعرك، أو تكثيف تجعيد الشعر.
  • موسم الأمطار: خلال هذا الموسم، إذا كان حفل الزفاف في الهواء الطلق، فقد يتداخل الطقس الرطب مع تسريحة شعرك ويفكك شكل التسريحة، لذا ننصح باستخدام مثبتات الشعر للحفاظ على شعرك مرفوعاً أو استخدام تسريحة شعر من تسريحات الآبدو التي ستساعدك في مقاومة التلف الناتج عن التأثر بالجو.
  • الشتاء: يمكن للهواء الجاف أن يقلل من نعومة شعرك ويجعله يبدو متقصفاً وفي حالة هيشان، لذا فإن الحل الجيد هو استخدام بلسم ليف إن قبل تصفيف شعرك لإضافة المزيد من الرطوبة إلى شعرك.

تسريحات الشعر لأشكال الوجه المختلفة

نظرًا لأن شكل الوجه يختلف من شخص لآخر، فقد لا تكون تسريحة شعر العروس التي تعجبك هي الأفضل لك، بل إن أفضل طريقة هي فحص شكل الوجه، ثم اختيار تسريحة الشعر المناسبة له وتجعلكِ تبدين أكثر جمالاً، لذا إليكِ أشكال الوجه وتسريحات الشعر التي تتماشى معها بشكل جيد هي كما يلي:

الوجه البيضاوي

في الواقع ، إذا كان لديك شكل بيضاوي للوجه، فأنت محظوظة جداً لأنه يمكنك اختيار أي تسريحة شعر للعروس، لأن كافة التسريحات ستساعدكِ على إظهار النسب الجميلة لوجهك، مثل تسريحات الآبدو، أو إذا كنتِ لا تريدين تسريحة شعر آبدو، يمكنك ترك شعرك يتدحرج بجزء متوسط ​​يتناقص تدريجياً باتجاه عظام وجنتيك ثم تجعيد بعض التموجات الخفيفة لتؤطر الوجه.

الوجه المربع

إذا كان وجهك مربع الشكل، فإن لديكِ فكاً عريضاً وقوياً، وبالتالي فإن تصفيفة الشعر المناسبة هي التي تجعل شكل وجهك يبدو أكثر رشاقة ونعومة، لذا يمكنك ارتداء أداة تثبيت للشعر لتركه فضفاضاً، مع ترك خصلات الشعر تتساقط على جانبيك لجذب الانتباه بعيداً عن الفكين، وهذا يمكن أن يجعل وجهك يبدو أنحف.

الوجه على شكل قلب

للعرائس ذوات الوجه على شكل قلب وجه متوازن، فالجبهة تكون أعرض من الذقن، وبالتالي إذا كنتِ ترغبين في الحصول على إطلالة راقية ورومانسية، فإن تصفيفة الشعر المناسبة ستكون تسريحة شعر آبدو مع تموجات إضافية، كما يمكن إضافة جزء متوسط ​​يتناقص تدريجياً إلى جانبيك قليلاً.

يمكنك أيضاً تصفيف الشعر على هيئة جديلة صغيرة على أحد جانبيكِ لإضافة جاذبية لمظهرك، بينما إذا كنتِ ترغبين في ترك شعرك لأسفل، يمكنك مسح شعرك جانباً وتركه مستوياً حتى ذقنك.

الوجه الطويل

إذا كنت من صاحبات الوجه الطويل، فإن تصفيف شعرك لأعلى سيبدو خياراً جيداً بالنسبة لك ولكن يجب أن تضع في اعتبارك أنه لا يجب رفع شعرك عالياً جداً، وإلا فقد يجعل وجهك يبدو طويلاً، يمكنك أيضاً تمشيط شعرك على جانب واحد أو ترك شعرك يتساقط على الجانبين، مما سيجعل وجهك أكثر تناسقاً أيضاً. 

الوجه المستدير

إذا كان وجهك قصيراً ومستديراً، فإن أفضل تسريحة شعر تناسبك هي تسريحة ذيل الحصان المحدبة الجانبية، لأنها ستمنحك مظهراً فاخراً، وتجعل خط الفك الخاص بك يبدو بارزاً لأعلى.

نصائح للعثور على مصفف الشعر المطلوب

إن العثور على مصفف شعر يمكنه تحويل فكرة تصفيفة شعر الزفاف إلى حقيقة سيخفف الكثير من التوتر في يومك المهم، لذا إليك بعض النصائح اللازمة للعثور على مصفف شعر احترافي: [3]

ضعي خطة جيدة

على الرغم من أن مصفف الشعر لن يلعب دوره إلا في موعد الزفاف، إلا أن إجراء حجز مع أحدهم أمر مهم وسيتعين عليك القيام بذلك في وقت مبكر، أي قبل 3 أشهر على الأقل من موعد زفافك حتى تتمكني من العثور على مصفف شعر محترف ومتفرغ في موعدك، فكلما كان مصفف الشعر أكثر خبرة ومهارة، زاد وقت الانتظار لديه.

بخلاف ذلك، في تاريخ زفافك، قد تضطرين إلى التفكير في المدة التي ستحتاجين فيها إلى مصفف الشعر؛ بمعنى إذا كان الزفاف صباحياً فقط، فيمكنك حجزه طوال الصباح في حالة حدوث شيء مؤسف لتسريحة شعرك، حيث سيكون وجوده هناك منقذاً.

أو إذا كان حفل الزفاف الخاص بك ينقسم إلى قسم في الصباح وقسم في المساء، أي سيتطلب الأمر إعادة تصفيف الشعر، وبالتالي فإن حجز مصفف شعر ليوم كامل سيكون أكثر ملاءمة.

تعرفي على أعمالهم السابقة

قبل حجز مصفف الشعر، بحوالي شهر تقريباً، يجب أن تجدي تصفيفة الشعر التي تعجبك وتبحثي عن مصفف الشعر المناسب، وذلك من خلال الاطلاع على أعمالهم السابقة لتري مدى احترافهم ومدى قرب أعمالهم من تصفيفة الشعر التي تحلم بها، ويمكنك اختيار 2-3 مصففي شعر للتحدث معهم وتحديد ما إذا كنت تحبين أسلوبهم أم لا.

حجز موعد لتجربة الشعر

بمجرد أن يعجبك مصفف شعر معين، يمكنك حجز موعد معه لإجراء تجربة شعر لك، لمعرفة ما إذا كنت ستحبين تسريحة الشعر أم لا، ومعرفة ما إذا كان يجب تعديل أي شيء بها، وإجراء تجربة الشعر هي نصيحة مهمة لكِ لأنها ستريحك من التوتر حينما يحين موعد زفافك، بخلاف ذلك، بعد تجربة الشعر، يمكنك محاولة ملاحظة المدة التي تبقى فيها التسريحة ثابتة، هل تستمر طوال اليوم أم لا؟ وبالنسبة لموعد تجربة شعرك، فننصحكِ بحجزه في موعد قبل الزفاف بعدة أشهر أو أسابيع.

ختاماً؛ لا توجد قواعد ثابتة عندما يتعلق الأمر بيوم الزفاف، فهو يومك الخاص، وطالما ترغبين في تسريحة شعر معينة تحبها وتشعرين بالراحة فيها، فهذا كل ما يهم، ولكن نوصي باستشارة مصفف الشعر أولاً، حتى يساعدكِ على اختبار تسريحات الشعر المناسبة لكِ وتجربتها قبل يوم الزفاف.