تسريحات شعر سهلة وسريعة بالخطوات

إليكِ دليل كامل لأفضل وأسهل التسريحات التي يمكنك تنفيذها قبل ذهابك للعمل أو الجامعة، أو حتى قبل الخروج للتنزه، ولن تحتاج منكِ إلا دقائق معدودة.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 سبتمبر 2022
تسريحات شعر سهلة وسريعة بالخطوات

إذا كنتِ تقعين في حيرة من أمرك كل يوم قبل الذهاب للجامعة أو العمل أو غيرها، لتحديد تسريحة شعركِ لهذا اليوم، إليكِ دليلنا الذي يجمع أفضل تسريحات شعر سهلة وسريعة بالخطوات، والتي يمكن تنفيذها جميعاً في أقل من دقيقة، والتي أيضاً تتناسب مع نوع شعرك وطوله مهما كان، استعدي مع تاجكِ ليوم جديد بكامل أناقتك.

أفضل تسريحات للشعر القصير

تسريحة الشعر المبلل

أحد أسباب اختيار النساء للشعر القصير هو تقليل الوقت الذي يحتاجه الشعر للتصفيف كل يوم، ومن خلال هذه التسريحة سنختصر معكِ الكثير من الوقت والمجهود، فقط بللي الشعر ومشطيه للخلف، وتثبيته خلف الأذنين، ويمكنك رشه ببخاخ مثبت الشعر أو باستخدام كمية بسيطة من الجل للحفاظ على مظهره طوال اليوم.

ضفيرة التاج

إليكِ هذه التسريحة الأنيقة والتي لا تحتاج إلى وقت كبير، قومي بعمل جديلة فرنسية أو ضفيرة ثنائية على منطقة التاج، من صدغ إلى آخر، ثم قومي بتثبيت الطرف بدبوس شعر أو ربطة شعر صغيرة مطاطية بالقرب من الأذن على الجانب الآخر، وننصحكِ باستخدام لمسة بسيطة من مثبت الشعر لتثبيت التسريحة أطول فترة ممكنة.

إضافة حجم للشعر

واحدة من أسهل الطرق لتسريح الشعر القصير للغاية هي إضافة الحجم له، خاصةً إذا كان الجزء الأمامي أطول، فإن القليل من الخصل المجعدة المثبتة بعناية ولمسة من بخاخ تثبيت الشعر يمكن أن تغير إطلالتك بالكامل، ويمكنك في هذه الحالة استخدام مكواة التجعيد أو بعض لفافات الشعر العادية على منطقة التاج لفترة بسيطة، ثم قومي بتحرير الشعر ورشه بالبخاخ المثبت. [1]

أسهل تسريحات للشعر المتوسط

استخدام العصابات

لا يزال استخدام عصابات الرأس من أسرع الطرق للحصول على إطلالة مثالية وأنيقة، كما تسهل التحكم في الشعر في ثوانٍ معدودة، فقط قومي بتمشيط شعرك، وضعي عصابة رأس مناسبة لملابسك، وأضيفي لمسة من مثبت الشعر إذا لزم الأمر، ويمكنك إما ترك أطراف الشعر منسدلة أو مثبتة بمشبك كبير، أو مربوطة على هيئة ذيل حصان منخفض لإضفاء لمسة كلاسيكية أنيقة.

الكعكة المضفرة

تناسب هذه التسريحة الشعر المتوسط إلى حد كبير، قسمي شعرك لأسفل إلى نصفين، وقومي بتجديل جانبي شعرك؛ لا يهم إذا كانت الضفائر منخفضة أو فرنسية، بعد ذلك قومي بضم الأطراف معاً ولفيها في كعكة عند مؤخرة عنقك، ثم ثبتي الكعكة في القاعدة برباط شعر.

تسريحة التويست السريعة

يمكنك تنفيذ هذه التسريحة إذا كنتِ تعاني من هيشان الشعر، أمسكي جزءاً من الشعر حول الصدغ، وقومي بلفه حول أصابعك عدة مرات، وثبتيه بدبوس شعر أو مشبك، ثم قومي بلف باقي شعرك في كعكة فوضوية، أو يمكنك أيضاً أن تأخذي أقساماً متساوية على كلا الجانبين ثم القيام بتثبيتها خلف تاج الرأس للحصول على تسريحة نصفية. [2]

أفضل التسريحات للشعر الطويل

الجديلة المدمجة مع وشاح

هذه التسريحة أنيقة بشكل لا يصدق، فقط اربطي بداية شعركِ المعقود على هيئة ذيل حصان منخفض بأحد طرفي وشاح حريري، اقسمي ذيل الحصان إلى قسمين على جانبي الوشاح، ثم ابدئي في تجديل الضفيرة كالمعتاد مع دمج الوشاح بالشعر حتى تصلي إلى الأسفل، وعندما يتبقى حوالي 5 سم من الوشاح، اربطيه حول الشعر المتبقي، يمكنك ترك الجديلة فضفاضة أو لف جديلة الوشاح حول نفسها لتثبيتها في كعكة منخفضة.

الشعر المنسدل مع دبابيس الشعر

تسريحة أنيقة وسهلة أخرى، فقط امسحي جانب شعرك، وثبتيه خلف أذنك بدبابيس الشعر، ويمنك استخدام الدبابيس بشكل متوازٍ أو على شكل حرف "X".

ذيل حصان معقود

يمكنك الجمع بين شكل ذيل الحصان والكعكة في ثوانٍ، اجمعي الشعر على شكل ذيل حصان، ثم لفي القاعدة عدة مرات كما لو كنت ستلفينها في كعكة، اسحبي الأطراف من منتصف الكعكة، وقومي بتثبيتها للحصول على شكل ذيل حصان معقود بقاعدة ملفوفة، وبنهايات فضفاضة تتدفق بحرية. [3]

تسريحات سهلة ومميزة للشعر الناعم

هالة الجديلة

ابدئي بعمل الشعر بالكامل على هيئة جديلة على جانب واحد من الرأس، واستمري في تجديلها حول الرأس، وقومي بتأمين الطرف عن طريق دسه أسفل بداية الجديلة باستخدام دبابيس الشعر.

ذيل حصان أنيق

قومي بتبليل الشعر  ثم أضيفي القليل من الجل، ووزعيه بالتساوي من  التاج وحتى مؤخرة العنق، ثم اربطي الشعر على هيئة ذيل حصان مرتفع أو منخفض، وستحبين هذه التسريحة كثيراً خاصةً في الأيام الحارة. [2] [3]

تسريحات بسيطة للشعر المجعد

كعكة الأناناس

تعشق الفتيات ذوات الشعر الكيرلي هذه التسريحة السريعة والسهلة، ولتنفيذها ضعي كل شعرك المجعد أعلى رأسك وثبتيه بربطة شعر لطيفة أو وشاح جميل.

الجديلة الجانبية

كل ما ستحتاجينه هو 10 ثوانٍ لتنفيذ هذه التسريحة، فقط اجمعي الشعر على جانب واحد، وقومي بتجديله بشكل فضفاض، واربطي نهاية الضفيرة بربطة ناعمة، ويمكنك استخدام لمسة بسيطة من الجل إذا كان الطقس رطب وقد يتسبب في هيشان الشعر.

تسريحة نصف الشعر لأعلى

قومي بتجميع النصف العلوي من الشعر واسحبيه حول التاج، واربطيه باستخدام ربطة خفيفة للشعر، مع ترك النصف السفلي من الشعر منسدلاً، وستساعدكِ هذه التسريحة بشكل خاص للأيام ذات الرطوبة العالية. [1] [3]