تسريحات شعر للمدرسة سهلة وبسيطة

شاهدي بالصور تسريحات شعر طويل للأطفال للمدرسة وستايلات شعر قصير أيضًا، موديلات سهلة وسريعة التنفيذ صباحًا، واختاري ما يناسب طفلتك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 فبراير 2022 آخر تحديث: الإثنين، 01 يوليو 2024
تسريحات شعر للمدرسة سهلة وبسيطة

عند الاستعداد للمدرسة، يبحث الكثيرون عن تسريحات الشعر السهلة والبسيطة التي تتناسب مع أجواء الدراسة، وتوفر الراحة أثناء اللعب والقفز.

تعتبر الضفائر الجانبية والكعكات البسيطة والجدايل الفرنسية من بين التسريحات المناسبة للمدرسة، حيث توفر استقرارًا وتحافظ على الشكل العام للشعر دون هيشان.

كما يمكن اختيار التسريحات ذات الشعر المنسدل بشكل طبيعي أو تجميل الشعر بطرق بسيطة تتلاءم مع إطلالة مريحة ومحتشمة، الهدف من اختيار تسريحات الشعر السهلة والبسيطة للمدرسة هو الجمع بين الأناقة والاحترام لجو الدراسة، شاهدي بالمقال مجموعة متنوعة من تسريحات شعر للمدرسة تناسب شعر طفلتك الطويل أو القصير.

لتعرفوا أكثر عن أسرار الجمال انضموا مجانًا إلى قناة تاجك لأسرار الجمال على الواتساب.

تسريحات شعر للأطفال للمدرسة

تتنوع تسريحات الشعر المناسبة للأطفال للمدرسة حسب الأذواق وطبيعة الشعر، يمكن اختيار تسريحات الشعر البسيطة مثل الضفائر والكعكات، والذي يمكن تزيينها بألوان وأشكال مختلفة لإضفاء لمسة جمالية على إطلالة الطفل.

كما يمكن تجميل الشعر بتسريحات ناعمة مثل الكعكات الجانبية أو ذيل الحصان الجانبي البسيط، فهي تضفي مظهرًا مرتبًا وأنيقًا دون الحاجة للكثير من الجهد.

بالنسبة لأولئك الذين يفضلون الشعر المفرود، يمكن ترتيب الشعر بأسلوب مشدود ونظيف أو استخدام الإكسسوارات مثل الأعواد المزينة والشرائط الملونة لإضفاء طابع مميز. الهدف هو توفير تساريح شعر سهلة للمدرسة ومناسبة للأطفال تتيح لهم الراحة والحرية في الحركة خلال يومهم الدراسي. [1]

تسريحات شعر للأطفال للمدرسة

تسريحات شعر قصير للمدرسة

تسريحات الشعر القصير توفر حلاً مريحاً وعملياً للطلاب والطالبات خلال فترة الدراسة، يمكن اعتماد تسريحات مثل القصات القصيرة الناعمة التي تحافظ على مظهر أنيق دون الحاجة إلى الكثير من التصفيف.

كما يمكن تنسيق الشعر بشكل جذاب باستخدام المنتجات التي تمنح مظهراً مرتباً دون تعقيد، تضفي تسريحات الشعر القصير للمدرسة مظهراً منتعشاً ونشيطاً للأطفال أثناء يومهم الدراسي، مما يساعدهم على التركيز على الدروس بكل راحة وثقة، فيما يلي مجموعة من أحلى مشطات بنات صغار للمدرسة شعر قصير. [2]

تسريحات شعر قصير للمدرسة

تسريحة ضفائر هولندية فضفاضة

هي من تسريحات الضفائر المميزة، وتعد أسهل تسريحة شعر للمدرسة للبنات الصغار.

ذيل الحصان الجانبي من تسريحات شعر مدرسة

يعد ذيل الحصان منخفض الجانب من مجموعة تسريحات الشعر السهلة للمدرسة، كل ما تحتاجينه هو دقيقتان في عمل تسريحة الشعر هذه لطفلتك، بينما يمكن للفتيات المراهقات الأكبر سنًا الحصول على تسريحة الشعر الشهيرة هذه بأنفسهن بدون مجهود.

تسريحات للمدرسة وتسريحة بوب جانبي أومبر

هي طريقة أخرى لتحديث تسريحات الشعر للفتيات الصغار، فقط بتسريح الشعر بشكل جانبي بنمط الأومبير.

فوهوك مع جديلة تسريحة شعر للمدرسة

جديلة  الفوهوك من التسريحات التي تجذب الأنظار، وهي من تصميمات تسريحات الشعر الرائعة هذه للفتيات تتصدر التريند. [2]

ضفائر الشلال وتساريح شعر للمدرسة

اصنعي تسريحة شعر جديدة وأنثوية لفتاتك، جديلة الشلال بشريط هي تسريحة شعر مميزة ومثالية للفتيات في كل عمر.

كعكة الباليه وتسريحات شعر بنات للمدرسة

لا توجد تسريحات أسهل وأكثر أساسية للفتيات الأصغر من كعكة الباليه، وهي مناسبة ليوم دارسي أو نشاط رياضي.

جديلة جانبية تسريحة شعر للمدرسة

تعد تسريحة الجديلة الجانبية، لطيفة ومثالية  [2]

جديلة جانبية تسريحة شعر للمدرسة

ذيل حصان مضفر من ‏تسريحات شعر للمدرسة

إذا أردتِ عمل بعض التغييرات في نمط ذيل الحصان، فجربي هذا الأسلوب، يعد ذيل الحصان المضفر من التسريحات الأنيقة للفتيات الصغار.

الضفائر الضيقة من تسريحات شعر للبنات الصغار للمدرسة

إذا كنت تبحثين عن تسريحة شعر لطيفة لابنتك الصغيرة، احصلي على بعض الإلهام من تلك الضفائر الضيقة، فهي مثالية ولن تستغرق وقتًا طويلاً لتصفيفها. [1]

تسريحة للمدرسة ذيل الحصان الجانبي المنفوش

تسريحة بسيطة للشعر، فقط بعمل ذيل حصان قصير على الجانبين، ثم تثبيت اللوك بأربطة شعر أو بنس مزينة.

تسريحة الغرة من تسريحات شعر للمدرسة بسيطة

هذه تسريحة شعر سهلة لطفلتك الصغيرة في مرحلة الروضة، وهي مناسبة للأطفال الذين لديهم نشاط وفرط حركة، فقط اتركي الجزء الأمامي للخارج وثبتي اثنين من خصلات شعرها باستخدام هلام خفيف. [1]

تسريحة فوضوية سهلة للمدرسة

تحتاج هذه التسريحة إلى استخدام مرطب يترك على الشعر، وذلك للحفاظ على الشعر رطب وله ملمس ناعم.

تسريحة سليك تويست للمدرسة

كوني مبدعة وجربي مثل ذلك التصميم للكعكة المسطحة المنخفضة والملتوية، أسلوب مثالي بسيط للمدرسة.

موجات فضفاضة من تسريحات بنات للمدرسة

كل ما تحتاجين لاستخدامه هو مكواة مسطحة وإتقان بعض تقنيات الاهتزاز، ويمكن استخدام السيروم المرطب الواقي للحرارة عند الحاجة.

تسريحة ضفائر الذرة

من ألطف التسريحات للأطفال الصغار، هذه التسريحة تناسب الشعر الخفيف والقصير والمجعد. [1]

تسريحة الضفائر والتويست

يمكنك الجمع بين نمطي الضفائر والخيوط الملفوفة في تسريحة واحدة، سوف تحصلين على هذا التصميم المرح للبنات ذوات الشعر القصير والكثيف.

تسريحات شعر كيرلي للمدرسة مع الإكسسوار

إذا أردت عمل نمط بسيط من تسريحات الشعر، فكل ما عليك هو تصفيف بعض الكيرلي غير المرتب، مع تثبيت إكسسوارات رقيقة على الجانبين.

اكسسوارات الشعر

تسريحات شعر طويل للأطفال للمدرسة

تسريحات الشعر الطويل للأطفال في المدرسة يمكن أن تكون متنوعة وممتعة، يمكن تجميل الشعر الطويل بوضع الضفائر الجميلة المتشابكة أو بصنع كعكات مرتفعة أو منخفضة.

كما يمكن ترك الشعر منسدلاً بحرية مع إضافة الإكسسوارات الملونة لمظهر مميز. تسريحات الشعر الطويل تسمح بالإبداع والتجديل بأشكال متعددة، مما يعطي الأطفال إطلالة مرحة وأنيقة ليومهم المدرسي. [2]

تسريحات شعر طويل للأطفال للمدرسة

كعكة الحلزون المضفر من تسريحات شعر المدرسة

تناسب هذه التسريحة الفتيات ذوات الشعر الكثيف والسميك، فقط بعمل ضفيرة من أعلى الجانب الأيمن، وتتدرج إلى الأسفل على شكل كعكة ملتوية، ثم أضيفي وردت على الكعكة كلمسة أخيرة.

الضفائر الهولندية وتسريحات بنات للمدرسة

تناسب هذه التسريحة الفتيات ذوات الشعر الكثيف أيضًا، ويقسم فيها الشعر إلى قسمين، وتضفر الجديلة الأولى من منبت الشعر الأمامي حتى الجزء الخلفي من الرأس، ثم المرور للضفيرة الأخرى وفعل نفس الأمر. [1]

تسريحة الكعكة المضفرة

الكعكة المضفرة هي أفضل اختيار للفتيات الصغيرات، ما عليكِ سوى عمل الجديلة مثل التاج، ثم لفها في كعكة، وتثبيتها باستخدام دبابيس.

تسريحة الضفائر الفرنسية المزدوجة

بغض النظر عن طول الشعر وملمسه، تساعد الضفائر الفرنسية المزدوجة في الحفاظ على مظهر طفلتك طوال اليوم الدراسي. [2]

تسريحة الضفائر الفرنسية المزدوجة

جديلة السلة من تسريحات مدارس

تعتبر من التسريحات التي تمنح الفتيات الصغيرات مظهراً أنثوياً لطيفاً، على الرغم من أنها قد تكون غير عملية بعض الشيء، إلا أنها سوف تفيدك في حال أردت تغيير الروتين العام.

ذيل حصان بابلز وتسريحات شعر المدرسة

تسريحة الشعر على شكل ذيل حصان بابلز تدخل أنماط الفتيات في المدارس هذا العام، ويمكنك عمل هذه التسريحات السهلة مع إضافة بعض وصلات الشعر الملونة. [2]

ذيل السمكة وتسريحات للأطفال للمدرسة

تسريحة شعر جديلة ذيل السمكة المزدوجة البسيطة للفتيات من التسريحات المميزة حقًا، وتناسب هذه التسريحة الشعر الكثيف والطويل.

تسريحة كعكة ملتوية وحركه شعر

تحب معظم الفتيات المظهر المستوحى من الأميرة، لذلك جربي هذه التسريحة من تصميمات تسريحات الكعكة، حيث تعمل الخيوط الثنائية الملفوفة أو الضفائر البسيطة على منحها مظهراً مختلفاً.

تسريحة كعكة ملتوية وحركه شعر

ذيل حصان تويست وتسريحات شعر سهلة جدا للمدرسة

تسريحة مرحة وسهلة، فقط قومي بتثبيت ذيل الحصان الملفوف مع عدد قليل من دبابيس الشعر، وستحصلين لفتاتك الصغيرة على نمط جديد يدوم لعدة أيام.

البومبادور وتساريح شعر أطفال للمدرسة

تسريحة البومبادور من التسريحات الكلاسيكية، لكن في ذلك التصميم تظهر اللمسات العصرية من خلال تثبيت بنس الشعر بشكل فضفاض إلى الوراء، ثم رش مثبت للتحكم بالشعر المتطاير. [1]

نصائح للعناية بشعر للأطفال

الاهتمام بشعر الأطفال عملية ضروية ومرهقة في ذات الوقت، فيما يلي عدداً من النصائح التي تمكنك من العناية بشعر أطفالك في سرعة: [3]

  • اهتمي بعمل تسريحات الشعر التي تحافظ على الشعر، ولا تسبب تقصفه مثل الكعكة وذيل الحصان والضفائر.
  • إذا كنت تصنعين الكثير من تسريحات شعر الضفائر الضيقة، فتأكدي من ترطيب شعر طفلتك بالزيوت والمرطبات الطبيعية مثل الزبادي، زبدة الشيا، زيت الزيتون، زيت الجوجوبا.
  • تجنبي عمل تسريحة الضفائر الضيقة إذا كانت طفلتك تعاني من تساقط الشعر.
  • إذا أردت المحافظة على شعر طفلتك من التكسر والتقصف، استبدلي غطاء الوسائد بغطاء من الحرير والساتان.
  • اهتمي بعمل ماسكات مرطبة لشعر طفلتك بشكل أسبوعي.
  • استخدمي منتجات الشعر للأطفال كالشامبو، وحمام الكريم، والبلسم والمغذي، والزيوت وغيرها، لأنها تساعد الشعر على الاحتفاظ بالرطوبة، كما تحسن من ملمسه.

نصائح للعناية بشعر للأطفال

ختامًا، تعرض التسريحات المناسبة لأطفال المدارس تنوعاً وإبداعاً، حيث يمكن اختيار تسريحات بسيطة مثل الضفائر والكعكات، مع التزيين بألوان وأشكال مختلفة لجمالية أكبر

كما يمكن تصميم تسريحات ناعمة مثل الكعكات الجانبية وذيول الحصان البسيطة لإطلالة مرتبة وأنيقة، ولمحبي الشعر المنسدل، يمكن تنسيق الشعر بأساليب مشدودة ومحكمة أو استخدام الإكسسوارات لإبرازه بشكل مميز. الهدف هو توفير تسريحات شعر للأطفال للمدرسة سهلة وملائمة للأطفال تتيح لهم الراحة والحرية في الحركة خلال فترة الدراسة.

  • الأسئلة الشائعة عن تسريحات شعر للأطفال للمدرسة

  1. ما هي التسريحات التي تناسب الوجه الطويل؟
    الوجه الطويل، تناسبه تسريحات الشعر القصيرة أو المتوسطة مع طبقات جانبية لإضفاء حجم وامتلاء على الجانبين، كما يمكن تجنب التسريحات ذات الأطوال الزائدة.
  2. كيف تعرف التسريحة المناسبة لك؟
    لمعرفة التسريحة المناسبة، يجب مراعاة شكل الوجه ونوع الشعر والأسلوب الشخصي، كما يمكن استشارة خبير تجميل أو مصفف شعر للحصول على نصائح مخصصة.
  3. ما هي أنواع تسريحات الشعر؟
    تشمل أنواع تسريحات الشعر الضفائر والكعكات والأنسجة والأنماط الطبيعية والشعر المسترسل والقصيرة والمتوسطة والطويلة والعديد من التسريحات الأخرى التي تناسب مختلف الأذواق والاحتياجات.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر