تسريحات شعر ويفي مفتوح

إليكِ قائمة بأفضل تسريحات شعر ويفي مفتوح، وأفضل القصات الملائمة لتسريحة الشعر الويفي، ونصائح هامة للعناية بالشعر الويفي، تابعي القراءة لمعرفة المزيد.

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 أكتوبر 2022
تسريحات شعر ويفي مفتوح
مقالات ذات صلة
تسريحات شعر ويفي
تسريحات للشعر المفتوح
تسريحات ويفي للشعر الطويل

في الوقت الحاضر، أصبحت تسريحات الشعر الويفي شهيرة وشائعة للغاية، لأنها تمنح الشعر مظهراً طبيعياً رائعاً، كما أنها سهلة التصفيف، لهذا جمعنا لكِ أفضل تسريحات شعر ويفي مفتوح، لتتميزي بها في كافة الأماكن والمناسبات، سواء النهارية أو النزهات الليلية، تابعي قراءة الموضوع لمعرفة المزيد من التفاصيل.

أفضل تسريحات شعر ويفي مفتوح

تسريحة الأبدو للويفي الكثيف

إذا كان لديك شعر طويل، يمكنك تجربة تسريحة من تسريحات الأبدو Updos، مثلاً الأبدو المرفوع على الرأس، والتي تعتبر مناسبة لأي نوع من المناسبات الرسمية من حفلات الزفاف إلى حفلات التخرج، أو حتى للاحتفالات المنزلية وأعياد الميلاد وغيرها.

تسريحة نصف لأعلى ونصف لأسفل

يمكنك تصفيف شعرك في غضون دقائق باعتماد هذه التسريحة، فقط ثبتي نصف شعرك الويفي لأعلى في شكل كعكة فوضوية، واتركي باقي الشعر منسدلاً على ظهرك، وستكونين جاهزة على الفور.

تسريحة الشعر المبلل الويفي

كل ما عليكِ هو ترك شعركِ الويفي بطبيعته رطباً بعد الاستحمام، مع تثبيته إما بجل الشعر أو ببخاخ تثبيت الشعر، وستجدين أن هذه التسريحة ستضفي لشعرك بريقاً ومظهراً رائعاً.

تسريحة الأبدو المنخفض

على الرغم من أن معظم تسريحات الأبدو مرتفعة، كما يوحي اسمها في الأساس، إلا أن هناك الكثير من التسريحات الرائعة التي تعتمد على تصفيف الشعر بطريقة الأبدو ولكن بشكل منخفض، قومي بلف شعرك على هيئة الأبدو بشكل فضفاض أسفل مؤخرة الرأس، وستضفي لكِ هذه التسريحة أناقة مذهلة.

تسريحة ضفيرة الويفي بالورود

بعد أن تقومي بتصفيف شعرك بشكل ويفي، يمكنك تجديله على هيئة ضفيرة واسعة وفضفاضة، ثم وزعي عليها بشكل عشوائي بعض الزهور البيضاء أو حسب اللون المفضل لديكِ، ويمكنك التألق بهذه التسريحة في كافة المناسبات، أو حتى في يوم زفافك. [1]

قصات تناسب الشعر الويفي

الغرة على جانبي الوجه

الغرة المنسدلة على جانبي الوجه، والتي تشبه الستائر، تناسب للغاية الشعر الويفي، على عكس الغرة الكلاسيكية، وذلك لأنها تؤطر الوجه بشكل جميل، كما أنها تعتبر بمثابة اللمسة النهائية المثالية لأي تسريحة شعر ويفي

الطبقات الطويلة

الطبقات الطويلة والكلاسيكية هي إحدى قصات الشعر المفضلة للشعر الويفي، لأنه يمنح الشعر ملمساً وحيوية رائعة، ولكن يجب الاهتمام بأطراف الشعر جيداً في حال قص الشعر بهذه الطريقة، والعناية به باستخدام سيروم مرطب للشعر، لحمايتها من التلف حتى لا يتشوه شكل التسريحة.

طبقات البوب

إذا كنت تحبين الشعر الذي لا يحتاج إلى عناية مكثفة، فإن قصة البوب ذات الطبقات هي الحل الأمثل لكِ، لأن البوب ​​الكلاسيكي الطويل المقترن بالطبقات يبرز نسيج الشعر الويفي بشكل أنيق، كما يحافظ على شكل التموجات لفترة طويلة.

قصة البيكسي

قصة البيكسي تناسب الشعر الويفي بشكل كبير، لأنها لا تحتاج إلى عناية مكثفة، ويضيف الشعر الويفي لهذه القصة المزيد من الجاذبية، جربيها وستعجبك بكل تأكيد.

قصة البوب بطول الخد

إذا كنتِ تبحثين عن تسريحة شعر قصيرة، فقصة البوب بطول الخد هي الحل الأمثل، ويفضل أن يكون طول الشعر فوق الفك مباشرةً، لتحديد بنية الوجه وتؤطره جيداً، ومع إضافة تموجات للشعر ستحصلين على تسريحة رائعة. [2]

نصائح للعناية بالشعر الويفي 

  1. تجنبي الإفراط في غسل الشعر الويفي، حتى لا تُزال منه الزيوت الطبيعية التي يحتاجها ليظل لامعاً وصحي المظهر، كما ننصحكِ بغسل الشعر بالشامبو المخصص للشعر الويفي مرة واحدة في الأسبوع.
  2. ابحثي عن بلسم سميك ومخصص للشعر الويفي، ويفضل أن يكون غنياً بالزيوت المرطبة ومكونات مرطبة أخرى مثل الجلسرين، ضعي البلسم قبل وبعد غسل الشعر بالشامبو لتنعيم تجعيد الشعر وفك تشابكه. 
  3. استخدمي زيت شعر مغذي ومقاوم للتجعد، على الشعر وهو جاف للحفاظ على تموجات الشعر ناعمة ورطبة دون أن تفقد ارتدادها. 
  4. جربي استخدام ماسك لتنعيم الشعر مرة واحدة في الأسبوع.
  5. يفضل تجنب الإفراط في تصفيف الشعر بالحرارة، لتقليل تقصف الشعر وتكسره.
  6. عند الاستحمام، اغسلي الشعر بالماء البارد لحبس الرطوبة في خصلاته. [3]