• تطويل الشعر بزيت الزيتون

    تطويل الشعر بزيت الزيتون، جربي الطريقة الآن!

    يعد تطويل الشعر بزيت الزيتون طريقة تقليدية يستخدم بها زيت الزيتون النقي والطبيعي بهدف تطويل وزيادة نمو الشعر وزيادة كثافته وسمك الشعرة، مما يساعد على تقويته وجعله أكثر صحة وحيوية، كما أنه يستخدم لهذا الغرض سواء أكان بشكل منفرد أو ضمن خلطات مع مواد أخرى طبيعية تزيد من فعاليته في تغذية الشعر وترطيبه.

    طريقة تطويل الشعر بزيت الزيتون:

    يمكن استخدام زيت الزيتون منفردًا وبشكل مباشر على الشعر وفروة الرأس بهدف تطويله وتكثيفه حسب موقع فيكول، وتتمثل طريقة الاستخدام بوضع بضع قطرات من زيت الزيتون الدافئ على أطراف الأصابع وتدليك فروة الرأس بها، ثم يترك على الشعر لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك يتم غسله جيدًا بالماء والشامبو، ولكن يمكن تطبيق زيت الزيتون وتركه على الشعر لليلة كاملة ثم شطفه بالصباح.


    خلطات زيت الزيتون لتطويل الشعر

    خلطات طبيعية بزيت الزيتون لتطويل الشعر:

    • زيت الزيتون مع العسل لتطويل الشعر: يمكنكِ مزج زيت الزيتون مع كمية مناسبة من العسل وتطبيق الخليط على الشعر، أتركي الخليط مدة نصف ساعة ثم قومي بشطفه جيدًا، وللحصول على نتائج جيدة يجب تكرار هذه الطريقة مرتين أسبوعيًا.
    • زيت الزيتون مع زيت جوز الهند وأوراق الكاري لتطويل الشعر: قومي بتدفئة ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون على النار، ثم أضيفي لها ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند و6-8 أوراق من الكاري، واتركي المكونات على النار حتى تسخن ويتغير لونها قليلًا ولكن احذري أن يصبح أسودًا، اتركيه حتى يبرد قليلًا وقومي بتصفيته، احتفظي به في علبة كي تستخدمي منه مرتين في الأسبوع.
    • زيت الزيتون مع زيت فيتامين هـ والثوم لتطويل الشعر: سخني زيت الزيتون وأضيفي له من 5-7 حبات ثوم وهو على النار، انتظري حتى يتحول لون الثوم إلى البني، عندها قومي بإضافة ملعقة كبيرة من زيت فيتامين هـ، وعليكِ بتدليك فروة رأسك بهذا االخليط قبل النوم، ثم اغسليه بالماء والشامبو في الصباح.

    نصائح غذائية لتطويل الشعر:

    يشير موقع هيلث لاين الطبي إلى مجموعة من أفضل الأطعمة التي تساعد في زيادة نمو الشعر وتطويله، وتشمل هذه الأطعمة ما يلي:

    • البيض لما يحتويه من البروتين والبيوتين المهمين لعملية نمو الشعر وزيادة طوله.
    • التوت غني بالفيتامينات الأساسية لنمو الشعر وصحته مثل فيتامين جـ، كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الشعر من التلف والتساقط.
    • السبانخ، إذ يحتوي السبانخ على الفولات والحديد وفيتامين أ وجـ، وجميع هذه العناصر تساهم في صحة الشعر وتكوينه وزيادة طوله.
    • الأسماك الدهنية الغنية بالأوميغا 3 وهو مرتبط بشكل كبير بنمو الشعر وتقويته.
    • البطاطا الحلوة وذلك لأنها غنية بفيتامين أ الذي يساعد في إنتاج الزيوت الطبيعية في فروة الرأس وتغذية الشعر.
    • الأفوكادو، وهو غني جدًا بفيتامين هـ ومضادات الأكسدة المفيدة لنمو الشعر والحفاظ على صحته.
    • المكسرات، إذ أنها غنية بالفيتامينات هـ وب والزنك والأحماض الدهنية.
    • البذور، هي غنية جدًا بفيتامين هـ أيضًا، كما أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الشعر.

    يغذي زيت الزيتون الشعر من الداخل والخارج، لذا فإن تناوله في الطعام يفيد صحة الشعر، كما أن تطبيقه مباشرةً على الشعر ممتاز وفعال لزيادة الطول، لذا يتم تطويل الشعر بزيت الزيتون لوحده أو مع غيره من المكونات الطبيعية كأقنعة للعناية بالشعر وزيادة نموه.

    المزيد:
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات