تطويل الشعر بسرعة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أبريل 2019
تطويل الشعر بسرعة

تسعى جميع السّيدات إلى البحث عن أفضل الطّرق لتطويل الشعر بسرعة؛ لأنّ سر جمال الأنثى ينبع من جمال شعرها، فهو مصدر سعادتها وأنوثتها أيضاً، سوف نذكر في هذا المقال أفضل الوصفات التي تساعد على إطالة الشّعر.

نصائح غذائية لتطويل الشعر بسرعة

هناك مجموعة متنوعة من الأغذية المهمة لتطويل الشعر، ومنها ما يأتي:

  •  السبانخ: يُعدّ السّبانخ من الخضار الورقية المهمة، لصحة الجسم كما يُساعد على تشجيع نمو الشّعر، وذلك بسبب احتوائه على كميات كبيرة من فيتامينات A ،C المفيدة، كما يُعتبر مصدراً وفيراً للحديد الذي يُوفر الغذاء اللازم للشعر.
  •  البيض: وهو من المواد الغذائية المهمة، وذلك بسبب محتواه العالي من البروتين، والبيوتين، اللذان يُعدّان من أهم العناصر في تشجيع نمو الشّعر.

تطويل الشعر بسرعة

  •  البطاطا الحلوة: وهي تُعدّ من الأطعمة الغنية بمركب البيتا كاروتين (بالإنجليزية: Beta-carotene)، الذي يتمّ تحويله في جسم الإنسان إلى فيتامين A، وهو بالتّالي يزيد إفراز الزيوت الطبيعة المهمة لنمو الشّعر. المكسرات: تحتوي المكسرات على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي تُحفّز نمو الشعر، مثل: فيتامينات B، والزنك، والأحماض الدهنية الأساسية. 
  • الفلفل الحلو: وهو مصدر غني بفيتامين C، المهم في تحفيز إنتاج الكولاجين وبالتّالي حماية الشّعر من التّلف، كما يُعدّ مصدراً غنياً بفيتامين A الذي يُحسّن صحة الشّعر، ويُشجع نموه.


أفضل 3 خلطات لتطويل الشعر بسرعة:

  • وصفة الحلبة 

الحلبة من الأطعمة التي تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من البروتين، لذلك فهي مفيدة للشعر إذ تحثّه على النمو وترطبه.
المكوّنات:كوب من بذور الحلبة، كمية مناسبة من الماء، كمية من زيت جوز الهند. 
طريقة التحضير: يُنقع كوب الحلبة في كمية مناسبة من الماء ليلة كاملة أو على الأقل لمدّة أربع ساعات. في الصّباح تُطحن بذور الحلبة للحصول على معجون. يُوضع زيت جوز الهند على الشعر أولاً، ثمّ يُوضع معجون الحلبة. يُترك المعجون على الرّأس على الأقل مدّة ساعة. يُغسل الشّعر بالشامبو والماء كالمعتاد. تُكرّر الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

  •  وصفة الموز

 يحتوي الموز على العديد من العناصر الغذائية المهمة، التي تساعد على نمو الشّعر وتُرطّبه، مثل: البوتاسيوم، وفيتامينات A، E، C، 
المكوّنات: موزة ناضجة. قبعة استحمام. وعاء صغير. 
طريقة التحضير: يُوضع الموز في الوعاء، ويُهرس جيداً. يُوضع مهروس الموز على فروة الرّأس والشّعر، مع التّدليك. يُغطّى الشّعر بقبعة الاستحمام، ويُترك عليه مدّة 45 دقيقة. يُغسل الشعر بالماء والشامبو كالمعتاد. تُكرّر الوصفة مرةً واحدةً في الأسبوع.

  •  وصفة الأفوكادو

 يحتوي الأفوكادو على العديد من العناصر الغذائية المهمة، مثل فيتامين E، ومضادات الأكسدة، والأحماض الدّهنية الأحادية غير المشبعة، وكلها عناصر تُعزّز نمو الشّعر، وتحافظ على صحته.
المكوّنات: ملعقتان كبيرتان من زيت الزّيتون. لُبّ نصف حبة أفوكادو. وعاء للخلط. 
طريقة التحضير: يُحضّر الوعاء، وتُوضع المكوّنات بداخله. تُخلط المكوّنات جيداً. يُوضع الخليط على الشّعر، ويُترك عليه مدّة 20 دقيقة. يُغسل الشّعر بالشامبو والبلسم. تُكرّر الوصفة مرةً في الأسبوع.


روتين العناية بالشعر لتطويل الشعر بسرعة:

تجنبي غسل الشعر بالماء الساخن جداً، بل عليكِ غسله بالماء الفاتر.
لا تكثري أو تقللي من مرات غسل شعركِ عن 3 مرات إسبوعياً صيفاً كان أو شتاءاً.

عليكِ بتدليك شعرك فروة الرأس بحمام الزيت المناسب مرة إسبوعياً، فتدليك الفروة بمساعدة الزيت ينشط الدورة الدموية ويقوي بصيلات الشعر ويمنع تساقطه ويغذيه، كما يساعد الشعر على مقاومة العوامل الجوية التي تضره.
لا تنسي أن الغذاء يلعب الدور الأول فى العناية بالشعر، فكلما كانت الوجبة متكاملة العناصر الغذائية خاصة البروتينات، كلما ضمنتِ بالتالى شعراً لامعاً ناعماً وكثيف.
إستخدمي منشفة ناعمة قطن طبيعي لتجفيف شعركِ، فالمنشفة الخشنة تؤدي إلى تقصف الشعر وتساقطه.
 ابتعدي عن ربط الشعر بقوة خاصاً وهو مبلل، بل قومي بربطه ببساطة وعن طريق ربطة قطن ناعمة بعد تركه لينشف اولاً، حتى لا تمنعي عنه الهواء ليتنفس خاصاً لو كنت ترتدين الحجاب.


الاعتماد على وصفات تطويل الشعر بسرعة  لا يكفي لأن الشعر بطبيعته المتغيرة كطبيعة البشرة تماماً، والذي قد يتغير نتيجة النظام الغذائي الذي نتناوله أو إختلاف درجات الحرارة والطقس كما أن الحالة النفسية تمثل من أهم العوامل التي تؤثر بالسلب أو بالإيجاب على صحة البشرة والشعر 
 

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر