حقن الفيلر للرجال

حقن الفيلر للرجال أصبح شائعاً هذه الأيام مقارنة بأي وقت مضى، فلم يعد حقن الفيلر مقتصراً على النساء فقط. فالرجال أيضاً يبحثون عن تجديد بشرتهم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 فبراير 2022 آخر تحديث: الإثنين، 16 مايو 2022
حقن الفيلر للرجال

حقن الفيلر للرجال أصبح شائعاً هذه الأيام مقارنة بأي وقت مضى، فلم يعد حقن الفيلر مقتصراً على النساء فقط. فالرجال أيضاً يبحثون عن تجديد بشرتهم، وإخفاء التجاعيد والظهور بشكل أصغر من عمرهم. في المقال التالي تعرف على كيفية حقن الفيلر للرجال، مع معرفة فوائده وأضراره.

مميزات حقن الفيلر للرجال

تشترك علاجات حشو الوجه للرجال والنساء في نفس الأهداف الأساسية؛ لتحسين مظهر الوجه. وبالنسبة لجميع المرضى، يتم استخدام مواد الفيلر لتحسين التحديد والخطوط، وتنعيم الخطوط والتجاعيد وإضافة الحجم عند الحاجة. ومع ذلك، هناك بعض العوامل الخاصة بالجنس التي يجب مراعاتها عند الاقتراب من تجديد شباب الوجه للرجال.

حيث يرغب معظم المرضى الذكور في مظهر محسّن بمهارة أكثر من المرضى الإناث. على الرغم من أن الرجال يشاركونهم الرغبة في الظهور بأفضل ما لديهم ، إلا أنهم لا يريدون أن تبدو نتائجهم غير طبيعية، بالنسبة للرجال الذين يرغبون في الحصول على ذقن أقوى أو إعادة تحديد خط الفك، فإن تكبير الذقن ليس الخيار الوحيد المتاح. إذا لم تكن مستعداً تماماً لحل دائم، يمكن تحسين مظهر ذقنك باستخدام حقن الفيلر، وإليك أبرز مميزات الفيلر: [1]

  • إضافة الرفع والحجم إلى منتصف الوجه، والتقليل من ظهور الفكين.
  • تقليل التجاويف والهالات السوداء والخطوط الدقيقة، وتحسين شكل الأنف لتحسين التناسق ونسب الوجه.
  • تصحيح ندبات حب الشباب التي تظهر بعد إصابة الوجه بالحبوب وبشكل خاص في فترة سن المراهقة ما بين سن الثالثة عشر حتى سن الثامنة عشر.
  • إزالة التجاعيد عن طريق ملء الفراغات التي تتكون تحت الجلد نتيجة نقص في مادة الكولاجين.
  • التقليل من الخطوط الرفيعة التي تظهر في منطقة تحت العين والجبين، وخطوط الضحك.
  • الحفاظ على البشرة وجعلها أكثر إشراقاً والتخلص من عيوبها، التقليل من مشاكل البشرة.
  • موازنة جوانب الوجه وزواياه بشكل خاص بعد القيام بعمليات التجميل.

أنواع فيلر الوجه للرجال

الفيلر الدائم للوجه

هو مكون من مادة كيميائية صناعية لا يستطيع الجسم التعامل معها، وبالتالي يمكن الاحتفاظ بمظهرها غير المتغير لسنوات عديدة بعد استعمال هذا النوع، ولكن هذا النوع من الفيلر لا يدوم طوال العمر كما هو شائع، لأن كمية الماء التي تحتفظ بها هذه المواد تتبخر مع مرور الزمن والتقدم في العمر وينتج عنه أيضاً قصور في مستوى الماء المحفوظ في الوجه، ومن البديهي في هذا النوع من الفيلر إعادة الحقن مرة أخرى بعد مرور سنوات.

الفيلر المؤقت للوجه

يعتبر من أكثر الأنواع شهرةً وانتشاراً بسبب سهولة التعامل معه وطريقة التخلص منه التي تعد سهلة بشكل كبير، ويشمل الفيلر المؤقت مواد طبيعية غير ضارة للجسم، ويمكن التخلص منه بسهولة في حال لم يحرز نتائج مرضية عن طريق الانتظار فترة ستة أشهر أو من خلال اللجوء إلى الإنزيمات التي يمكن من خلالها أن تتخلص منه بشكل نهائي خلال دقائق، ويعد حمض الهيالورونيك مثل الهالوفورم والكولاجين والأوتولجين من أشهر أنواع الفيلر المؤقت.

كيفية حقن الفيلر للرجال

  • سيبدأ الطبيب المختص بتنظيف بشرتك وتطبيق مخدر للحفاظ على راحتك من ألم حقن الفيلر. بمجرد تفعيله، ستستخدم إبرة صغيرة لحقن المادة المالئة بالفيلر في المناطق المستهدفة.
  • سيتم وضع الحقن بشكل استراتيجي لتحقيق الدرجة المطلوبة من التصحيح مع الحفاظ على بنية وجهك الذكورية. قد تختار الدكتورة حشواً أكثر سمكاً ولزوجة لمراعاة بنية العظام الأكبر لدى الرجال والجلد الأكثر كثافة.
  • يستغرق إجراء الفيلر ما يصل إلى 30 دقيقة بناءً على عدد المناطق التي تحتاج إلى العلاج. ويمكنك بسهولة وضعها في ساعة الغداء أو في أي وقت آخر من اليوم حيث يمكنك أخذ استراحة قصيرة من جدولك المزدحم.
  • قد تحدث بعض الكدمات أو التورم بعد حقن الفيلر ، لكن المضاعفات الخطيرة نادرة ولا يلزم تعطل. وسترى النتائج الأولية لعلاجك على الفور.
  • تضيف مادة الفيلر حجماً وشكلاً على الفور حيث يتم حقنها، مما يمنح وجهك مظهرًا أكثر شبابًا وأكثر تحديدًا وتناسبًا.
  • خلال الأسبوعين المقبلين بعد الحقن سيرطب المنتج ويندمج في الأنسجة لتحقيق النتيجة النهائية. وستحافظ علاجات المتابعة المنتظمة على مظهرك المحسن على المدى الطويل. [2]

الآثار الجانبية لحقن الفيلر للرجال

تعتبر مضاعفات حقن الفيلر هي نوع نادر جدًا، إذا لم يتم إجراؤها عن طريقة طبيب خبير أو مختص وماهر في عمله، فاختيار الحاقن المناسب لفيلر الوجه للرجال يترتب عليه نجاح الحقن، والوصل للنتائج المناسبة. ويمكن حدوث مضاعفات نادرة، ولكن يجب أن يتم التنويه عن حدوث أي مضاعفات كالتالي: [3]

  • حيث يتم إجراء رد فعل تحسسي وتلف في الأوعية الدموية. 
  • كما يمكن حدوث بعض الكدمات أو نزيف مكان الحقن.

وتعتبر هذه المضاعفات نوع نادر الحدوث وإذا حدثت يمكن التخلص منها من خلال تناول الأدوية المضادة للالتهابات، أو إي منتجات عشبية، وذلك قبل أسبوع واحد من البدء بعملية الحقن، حيث يتم من خلال المساعدة من أفضل خبراء التجميل للتخفيف من حدوث النتائج قبل الحقن.

وأخيراً، يعرف الفيلر بأنه علاج تجميلي غير جراحي، كما أنه لا يحتاج إلى حقن تخدير موضعية أو عامة، ويستغرق الفيلر ما بين 15 دقيقة إلى 30 دقيقة، وينتج عن هذه العملية ملء كامل الفراغات الموجودة في الجلد، التي تنتج عن التجاعيد وعلامات تقدم السن، وتساعد عملية الفيلر إلى إعادة مظهر البشرة بشكل شبابي وممتلئ وجميل.

  1. "حقن الفيلر للرجال" ، مقال منشور على موقع kayacosmedica
  2. "الحشوات الجلدية للرجال" ، مقال منشور على موقع andersonsobelcosmetic
  3. "هل يمكنك إدخال طريقك إلى وجه أكثر "رجولية"؟" ، مقال منشور على موقع gq
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر