حيل استخدام الماسكرا لتكثيف الرموش

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 نوفمبر 2021
حيل استخدام الماسكرا لتكثيف الرموش
مقالات ذات صلة
استخدامات زيت الخروع لتكثيف الحواجب
فوائد زيت الورد للرموش وطريقة استخدامه
أفضل أنواع الماسكرا المضادة للمياه

استخدام الماسكرا لن يمنحكِ مكياج عيون مثالياً فحسب بل تعمل الماسكرا على تحديد العين وتمنحها نظرة جذابة تلفت الأنظار، قد نتخلى عن استخدام ظلال الجفون أو حتى الآيلاينر لكن من الصعب الحصول على مكياج عيون مثالي دون استخدام الماسكرا.

تختلف أنواع فرش الماسكرا بين المستقيمة والمائلة ذات الشعيرات الطويلة أو القصيرة المتفرقة وحتى تركيبتها فهناك ماسكرا بقوام سميك وأخرى خفيفة للغاية البعض لامع والآخر يخلو من اللمعان لكن في النهاية نرغب جميعاً في الحصول على رموش كثيفة وبارزة.

حيل تكثيف الرموش بالماسكرا

التطبيق الصحيح للماسكرا يضمن لكِ الحصول على رموش بارزة لكن بعض الحيل قد تنقلكِ إلى مستوى آخر من الجمال حيث تُضفي هذة التقنيات كثافة كبيرة على الرموش وتجعلها تبدو أكثر امتلاءً وطولاً، اتبعي هذة الحيل السهلة والفعالة للحصول على رموش كثيفة[1].

إزالة الماسكرا الزائدة

قبل وضع الطبقة الأولى امسحي الماسكارا الزائدة على مناديل ورقية. سيساعد ذلك في منع تكتلات الرموش كما سيضمن مسح عصا الماسكرا على المناديل الورقية نقل المنتجات الزائدة إلى المناديل وستحصلين على لمسة انسيابية خالية من العيوب.

فرشاة الماسكرا

إذا وجدت صعوبة في تطبيق الماسكارا يمكنكِ ثني طرف فرشاة الماسكرا برفق بحيث يكون عمودياً على الجزء الذي تمسكين به. سيجعل ذلك من السهل وضع الماسكرا على الرموش العلوية والسفلية.

الماسكرا والماء الساخن

إذا كنت تريدين أن تكون تركيبة الماسكرا أقل تكتلاً يمكنكِ ببساطة وضع أنبوب في كوب من الماء الساخن لمدة دقائق (تأكدي من إغلاق غطاء أنبوب الماسكرا بإحكام) لتصبح الماسكرا كريمية ناعمة.

جذر الرموش

ضعي طبقة أكثر سمكاً من الماسكرا على جذر رموشكِ وعندما تتجهين نحو الأطراف ضعي طبقة أقل، افعلي ذلك عن طريق التذبذب ذهاباً وإياباً عند القاعدة حتى لا تتغطى رموشكِ بالتساوي. سيؤدي ذلك إلى جعل رموشكِ ملتفة لفترة أطول.

تمشيط الرموش قبل الماسكرا

قبل تطبيق الماسكرا قومي باستخدام فرشاة دائرية نظيفة لتمشيط الرموش وتوزيع الشعيرات هذا لن يجعل تطبيق الماسكرا أكثر تحديداً فحسب بل سيزيل أي بقايا من الآيشادو أو المستحضرات الأخرى.

الملعقة وتطبيق الماسكرا

من الحيل التي تُفيد كثيراً المبتدئات لمنع التلطخ والفوضوية التي يُمكن أن تؤدي إليها الماسكرا، ضعي ملعقة أسفل عينيكِ أثناء توزيع الماسكرا على الرموش بحيث يكون الجانب المنحني متجهاً للخارج وبهذا لن تسقط أي بقايا على بشرتكِ بل على ظهر الملعقة ويُمكنكِ توزيع الماسكرا بسهولة للحصول على طبقات كثيفة بعيداً عن التلطخ.

البودرة والماسكرا

استخدام البودرة من الحيل التي تحدث تأثيراً دراماتيكياً على كثافة وطول الرموش. انثري القليل للغاية من بودرة الأطفال أو بودرة الوجه الشفافة على رموشكِ بواسطة فرشاة توزيع مروحية صغيرة ثم قومي بتطبيق طبقة من الماسكرا للحصول على كثافة رائعة[2].

أداة ثني الرموش

استخدام أداة ثني الرموش من أسرع وأسهل الحيل التي تعمل على تطويل الرموش وإبراز كثافتها وثنيها لأعلى. قومي أولاً باستخدام أداة ثني الرموش بتثبيتها جيداً على القاعدة ثم قومي بثني الرموش وتطبيق الماسكرا على الفور لكن احذري تطبيق الماسكرا أولاً ثم استخدام الأداة لأنها تؤدي إلى تكسر الرموش.

تكثيف الرموش

تعتمد هذة الحيلة على استخدام فرشاة مروحية صغيرة ودقيقة ثم تمريرها على فرشاة الماسكرا لالتقاط بعض السائل الأسود وعلى الفور نقوم بتوزيعه بضربات خفيفة على منبت الرموش وخط الرموش قبل تطبيق الماسكرا للحصول على قاعدة كثيفة داكنة تجعل الرموش تبدو كثيفة.

طريقة الإمساك بفرشاة الماسكرا

الطريقة التي تمسكين بها الماسكرا يمكن أن تحدث فرقاً كبيراً لذا إذا كنتِ تريدين رموشًا كثيفة فأنتِ بحاجة إلى إمساك الفرشاة بزاوية أفقية ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على مظهر أكثر طبيعية يمكنك تثبيتها عمودياً وتمرير طرف الفرشاة العلوي على طول رموشك لكن هذا يعمل بشكل أفضل مع الرموش السفلية وليس كثيراً مع الرموش العلوية لأنه يلامس الحواف.