إطلالة مشرقة ومضيئة قبل العيد مع خلطة النشا والحليب للوجه

جربي ماسك النشا والحليب للوجه لتفتيح طبيعي للبشرة وإشراقة سريعة، تعرفي أيضًا على ماسك النشا والحليب والعسل أو مع زيت الزيتون، وجددي إطلالتك قبل العيد

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 يونيو 2023 آخر تحديث: الخميس، 06 يونيو 2024
إطلالة مشرقة ومضيئة قبل العيد مع خلطة النشا والحليب للوجه

الاهتمام بماسكات الوجه الطبيعية يعتبر جزءا أساسياً من روتين العناية بالبشرة، حيث تحتوي هذه المكونات الطبيعية مثل النشا والحليب والليمون والعسل والزبادي والخيار على خصائص مفيدة تساعد على ترطيب البشرة، وتنقيتها، وتنعيمها وتعزيز إشراقتها الطبيعية.

استخدام هذه المواد الطبيعية يساعد على تحسين مظهر البشرة والحفاظ على صحتها بطريقة آمنة وفعالة، بالإضافة إلى توافره في كل بيت وانخفاض سعره.

لذا تبحث الفتيات قبل الأعياد دائماً عن ماسكات التبييض السريع للوجه، نقدم لك خلطة النشا والحليب للوجه للتبييض والترطيب وتعزيز نضارة وصحة البشرة، مع معرفة فوائدها العديدة للجلد، وذكر الأضرار المحتملة.

انضموا مجانًا إلى قناة تاجك لأسرار الجمال على الواتساب

ماسك النشا والحليب للوجه

ماسك النشا والحليب للوجه هو وصفة طبيعية ممتازة لتفتيح لون البشرة وتنقيتها، حيث يعتبر النشا مادة مهمة لامتصاص الدهون الزائدة وتنظيف المسام، في حين يحتوي الحليب على مرطبات طبيعية ومغذيات للبشرة.

تجتمع فوائد هذين المكونين في ماسك النشا والحليب للتبييض ليمنح البشرة ترطيبًا عميقًا، وتفتيحاً سريعاً للون البشرة، وتنعيمًا للجلد، مما يجعل البشرة تبدو أكثر إشراقًا ونضارة، فيما يلي أمثلة على بعض الماسكات التي تحتوي على خلطة النشا والحليب للوجه. [1]

ماسك النشا والحليب للوجه

خلطة النشا والحليب والكركم للوجه

تساعد هذه الوصفة على تبييض الوجه بالنشا والحليب والكركم قبل العيد، كما تعمل على إزالة البقع الداكنة وعلاج حب الشباب والبثور، وتعزز صحة البشرة بفضل احتوائها على مضادات الأكسدة والفيتامينات ومركبات تطهير الجلد.

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من النشا.
  • ملعقة كبيرة عسل.
  • ملعقة صغيرة كركم.
  • ملعقة كبيرة من الحليب.
  • 5 قطرات من ماء الورد.

الخطوات:

  1. اخلطي المكونات في وعاء.
  2. ضعي الخلطة على وجهك.
  3. اغسليه بعد 20 دقيقة.

خلطة النشا والحليب ومسحوق الأرز للتبييض

يساعد ماسك الحليب والنشا مع الأرز على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، كما تقلل من إنتاج الزيوت الزائدة، وتعزز من نعومة وصحة بشرتك. [2]

المكونات:

  • ملعقتان كبيرتان من النشا.
  • ملعقتان كبيرتان أرز مطحون.
  • ملعقة كبيرة عسل.
  • 3 ملاعق كبيرة حليب.

الخطوات:

  1. اخلطي المكونات في وعاء.
  2. ضعي الخلطة على وجهك.
  3. اغسليه بعد 20 دقيقة.

ماسك النشا والحليب وزيت الزيتون

يساعد ماسك النشا والحليب وزيت الزيتون على ترطيب البشرة وتعزيز صحتها، كما يهدئ من تهيج البشرة.

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من النشا.
  • ملعقة كبيرة زيت زيتون.
  • ملعقة كبيرة من الحليب.

الخطوات:

  1. اخلطي النشا والحليب والزيت في وعاء.
  2. ضعي الخلطة على وجهك.
  3. اغسليها بعد 20 دقيقة.

ماسك النشا والحليب وزيت الزيتون

ماسك النشا والحليب والليمون

إذا كنت تعانين من البشرة الدهنية فماسك النشا والحليب والليمون يتمتع بخصائص قابضة تقلل من إنتاج زيوت الوجه، كما يساعد على ترطيب وتفتيح البشرة الدهنية، وينظف مسام الوجه من الزيوت والتراكمات. [2]

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من النشا.
  • ملعقة كبيرة من الحليب.
  • ملعقة صغيرة من الليمون.

الخطوات:

  1. اخلطي المكونات في وعاء.
  2. ضعي الخليط على وجهك.
  3. اغسليه بعد 20 دقيقة.

ماسك النشا والحليب والليمون

ماسك النشا والحليب والعسل

يساعد ماسك النشا والحليب والعسل على تفتيح الوجه وتنعيم البشرة، كما يقلل من إنتاج الزيت وإزالة خلايا الجلد الميتة.

المكونات:

  • ملعقتان كبيرتان من النشا.
  • ملعقة كبيرة عسل.
  • 3 ملاعق كبيرة حليب.

الخطوات:

  1. اخلطي المكونات في وعاء.
  2. اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم ضعي الخليط على وجهك.
  3. اتركي الماسك لمدة 15 دقيقة.
  4. اشطفيه بالماء الفاتر.

العسل للبشرة

لطة الحليب والنشا وماء الورد للوجه

تجربتي مع النشا والحليب للوجه توضح أن خلطة الحليب والنشا وماء الورد هي الخلطة السحرية لتبييض البشرة وإزالة البقع الداكنة والاسمرار، يمكنك استخدامها قبل المناسبات السريعة مثل العيد للحصول على تبييض فوري وتنظيف عميق للبشرة. [1]

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من الحليب.
  • ملعقة صغيرة حليب بودرة.
  • ملعقة كبيرة من النشا.
  • ملعقتان كبيرتان من ماء الورد.

الخطوات:

  1. اخلطي مكونات الوصفة في وعاء.
  2. ضعي الخليط على وجهك.
  3. اغسليه بعد نصف ساعة.

ماسك النشا والحليب للبشرة الدهنية

ماسك النشا والحليب هو خيار رائع للبشرة الدهنية، حيث يساعد في تنظيف البشرة وتقليل لمعانها والحد من الزهم. النشا يساعد في امتصاص الدهون الزائدة والزيوت التي قد تسد المسام، بينما يعمل الحليب على ترطيب البشرة بلطف وتنظيفها بعمق.

هذه المكونات الطبيعية معًا تعمل على تنقية البشرة، تنعيمها، وتوازن إفرازات الدهون، مما يساعد في منح بشرتك مظهرًا صحيًا ومنتعشًا دون زيادة في اللمعان، استخدمي هذا القناع بانتظام للاستفادة من تأثيره المنقي والمنعش على بشرتك الدهنية. [3]

ماسك النشا والحليب للبشرة الدهنية

تبييض اليدين بالنشا والحليب

تبييض اليدين باستخدام خلطة النشا والحليب هي طريقة فعالة وطبيعية لتحسين مظهر بشرة اليدين وجعلها أكثر إشراقًا. النشا يساعد في تقشير البشرة بلطف وتنظيفها من الشوائب والخلايا الميتة، في حين يحتوي الحليب على خصائص مرطبة ومفتحة تساعد على تنعيم وترطيب الجلد.

بتوازن مزيج النشا والحليب، يمكن أن يعمل القناع على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، مما يجعل اليدين تبدوان أكثر نعومة وإشراقًا، استعملي هذه الخلطة بانتظام ودللي يديك للحصول على نتائج مرئية وملموسة. [3]

فوائد النشا والحليب للوجه

يوجد الكثير من فوائد ماسك للوجه بالنشا والحليب، منها ما نذكره تالياً: [1] [2]

إزالة البقع الداكنة

تحتوي خلطة النشا والحليب للوجه على العديد من الفيتامينات، مثل فيتامين سي، د، أ، كما تحتوي على الزنك، لذلك تساعد على تقليل إنتاج ميلانين البشرة، وإزالة التصبغات والبقع الداكنة.

تأخير التجاعيد

يحتوي ماسك النشا والحليب على العديد من المعادن مثل الزنك والكالسيوم والنحاس والمغنيسيوم، التي تعزز من شباب وتجديد بشرتك وتأخير الشيخوخة والتجاعيد، والتي تعتبر من أهم فوائد النشا واللبن للوجه.

فوائد النشا والحليب للوجه

إزالة الزيوت الزائدة

يقلل ماسك النشا والحليب للوجه من إنتاج زيوت الوجه الزائدة والذي يعتبر من ضمن فوائد ماسك الحليب والنشا الشائعة، كما يساعد على تنظيف بشرتك من الأوساخ والتراكمات وتنظف المسام المسدودة، مما يعزز من نضارة وحيوية البشرة.

تبييض البشرة

يكثر استخدام خلطة النشا والحليب لتبيض الجلد، حيث تعزز هذه الخلطة من إنتاج الكولاجين في الوجه، كما تمد البشرة بالعديد من الفيتامينات، مما يساعد على تفتيح البشرة وإزالة الاسمرار.

ماسك النشا

ترطيب البشرة

تحتوي خلطة النشا والحليب للوجه على العديد من العناصر المرطبة مثل فيتامين هـ وفيتامين سي، لذلك تحافظ على رطوبة ونضارة بشرتك، كما تحميها من الجفاف والتلف.

حماية البشرة

يساعد ماسك نشا وحليب للوجه على حماية البشرة من التلف والضرر الناتج عن أشعة الشمس، بسبب احتوائها على مضادات أكسدة وفيتامين هـ، وهو من بين أشهر فوائد الحليب والنشا للوجه.

فوائد النشا والحليب للوجه

أضرار النشا والحليب للوجه

تعد خلطة النشا والحليب من الخلطات الآمنة على البشرة ولا تسبب آثار جانبية خطيرة، لكن من الممكن أن تظهر أضرار النشا والحليب للوجه
في صورة الحكة أو الاحمرار للأشخاص الذي يعانون من حساسية تجاه مكونات الخلطة. [1]

تجربتي مع النشا والحليب للوجه

لقد جربت خلطة النشا والحليب لوجهي قبل العيد الماضي، واستخدمت معها ماء الورد، حصلت على نتيجة بعد 45 دقيقة فقط، حيث ساعدت الخلطة على تقشير بشرتي وإزالة الشوائب والأوساخ، كما منحتني بشرة أفتح درجتين، لم أكن أتوقع النتائج السريعة للخلطة، لقد أعجبتني كثيراً وسوف أستخدمها باستمرار للتخلص من اسمرار أشعة الشمس، الذي يعد من أبرز فوائد ماسك النشا والحليب للجلد والبشرة. [3]

تجربتي مع النشا والحليب للوجه

ختاماً، قد تحدثنا بالمقال عن جميع أنواع خلطات الحليب والنشا للوجه واليدين أيضًا وفوائدهم لتبييض وتفتيح وتنظيف وأيضًا ترطيب الجلد والبشرة مع إضافة مكونات أخرى مثل العسل، أو الليمون، أو زيت الزيتون، جربي سيدتي أفكار ماسك اللبن والنشا قبل العيد لإطلالة مشرقة.

  • الأسئلة الشائعة عن خلطة النشا والحليب للوجه

  1. إزاي افتح بشرتي بالنشا؟
    لتفتيح بشرتك باستخدام النشا، يمكنك إعداد خلطة بسيطة بمزج ملعقة من النشا مع الماء حتى تحصل على عجينة ناعمة. ثم قومي بتدليك هذه العجينة برفق على بشرتك مع التركيز على المناطق التي ترغبين في تفتيحها، اتركي العجينة لبضع دقائق قبل شطفها بالماء الفاتر.
  2. ما فائدة النشا والحليب وماء الورد للوجه؟
    فائدة مزج النشا والحليب وماء الورد للوجه تتمثل في أنهما يعملان بشكل مشترك على تفتيح لون البشرة، ترطيبها وتنعيمها. الحليب يحتوي على مواد مفتحة طبيعية ومرطبها للبشرة، بينما يعمل ماء الورد على تهدئة البشرة وتنقيتها.
  3. ما فائدة النشا مع الحليب؟
    جمع فوائد النشا مع الحليب يساعد على تبييض وتوحيد لون البشرة، وكذلك ترطيبها بعمق.
  4. كم مدة وضع النشا على الوجه؟
    يُنصح بترك عجينة النشا على الوجه لمدة تتراوح بين 10-15 دقيقة، ثم شطفها بالماء الفاتر.
  5. هل النشا مبيض للوجه؟
    النشا يعتبر من المواد الطبيعية التي يمكن أن إنها تساهم في تفتيح لون البشرة، خاصة عند استخدامه بانتظام.
  6. ما هو اسرع ماسك لتفتيح البشرة؟
    من أسرع الأقنعة لتفتيح البشرة هو مزيج العسل وعصير الليمون، حيث يحتوي العسل على خصائص مرطبة ومضادة للبكتيريا، بينما يحتوي عصير الليمون على مواد مفتحة للبشرة.
  7. كيف تكون بشرتي بيضاء كالثلج؟
    لتحصلي على بشرة بيضاء كالثلج، يفضل اتباع روتين جمالي منتظم يتضمن تنظيف البشرة بانتظام، تقشيرها، ترطيبها وحمايتها من الشمس، بالإضافة إلى استخدام مستحضرات تفتيح البشرة بانتظام إذا لزم الأمر.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر