خطوات بسيطة لبشرة مشرقة استعداداً للعيد

عند حلول عيد الأضحى المبارك، ننصحك بتحضير بشرتك لتتألقي بإطلالة مشرقة ومتوهجة أثناء احتفالك بهذه المناسبة المباركة، تابعي قراءة الموضوع لمعرفة المزيد

  • تاريخ النشر: السبت، 09 يوليو 2022 آخر تحديث: الأحد، 10 يوليو 2022
خطوات بسيطة لبشرة مشرقة استعداداً للعيد

اقترب موعد العيد وهذا هو الوقت المثالي لبدء تحضير بشرتك لإطلالة رائعة ومتوهجة خلال هذه الأيام المباركة، لذا قمنا بتجميع قائمة بنصائح وخطوات بسيطة لبشرة مشرقة استعداداً للعيد، تابعي قراءة موضوعنا لمعرفة المزيد.

خطوات للعناية بالبشرة للعيد

اتباع خطوات روتين العناية بالبشرة

  • التنظيف: للحصول على بشرة صحية، يجب تنظيفها جيداً، ويعد العثور على المنظف المثالي لنوع بشرتك أمراً،  فالبشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب تحتاج منظف جل بحمض الساليسيليك ذي اللون الشفاف أو منظف أساسه البنزويل بيروكسايد، بينما البشرة الجافة تحتاج إلى منظف مستحلب خالِ من العطر ويحتوي على مكونات مرطبة مثل الألوفيرا وحمض الهيالورونيك، أما البشرة المختلطة فتحتاج إلى منظف كريمي يزيل الشوائب ولكن لا يجرد الجلد من زيوته الطبيعية. 
  • لعلاج الخطوط الدقيقة والتجاعيد: ننصح باستخدام فيتامين جـ في الصباح والريتينول ليلاً
  • لعلاج جفاف البشرة: يفضل استخدام مكونات مرطبة مثل الصبار، وزبدة الشيا، وحمض الهيالورونيك، والسيراميد والجلسرين.
  • لعلاج التصبغ: ننصح باستخدام النياسيناميد وحمض الأزيليك كل يوم.
  • تقشير البشرة: تتراكم الخلايا الميتة على سطح الجلد وتجعل البشرة تبدو باهتة، لذا تحتاج البشرة إلى التقشير بشكل منتظم، لأنه يزيل خلايا الجلد الميت ويسمح لمنتجات العناية بالبشرة بالتغلغل بشكل أكثر عمقاً في الجلد.
  • الترطيب: يعتبر الترطيب مرتين في اليوم من أفضل النصائح الجمالية في العيد للحصول على بشرة متألقة، حيث يمكن للشمس والتلوث والتقدم في العمر أن يلحق الضرر ببشرتك ويتركها باهتة وجافة، ولكن يساعد ترطيب بشرتك يومياً على إبقائها صحية ومتوهجة، ولكن يجب الحرص على اختيار مرطب يحتوي على مضادات الأكسدة الخالية من العطور، مع مراعاة ترطيب البشرة مرتين في اليوم، مباشرةً بعد غسل الوجه.

الحفاظ على رطوبة الجسم

يمكن أن يؤدي نقص الماء إلى جعل بشرتك باهتة ومترهلة، لذا يجب شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء كل يوم، كما ننصح بتناول ماء الليمون وشاي الأعشاب وتناول 5-6 حصص من الفاكهة والخضروات يومياً لأنها تحتوي على نسبة عالية من الماء ومحملة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي يحتاجها الجسم ليعمل بشكل صحيح.

تناول نظام غذائياً صحياً

تناول الأطعمة غير الصحية قد تتسبب في ظهور البثور وبهتان البشرة، لذا يجب قبل أسبوع من العيد على الأقل، التقليل من السكر المعالج، والكربوهيدرات مع مراعاة دمج البروتين والألياف فقط عند الإفطار. [1]

أفضل ماسكات جاهزة للبشرة 

ماسكات غارنييه الورقية

تقدم Garnier مجموعة من الماسكات الورقية التي توفر حلاً سريعاً وسهلاً لمشاكل البشرة، كما أن تأثيره فوري على الجلد، لكن يعيبها أن تأثيرها ليس طويل المدى، بالنسبة للبشرة الجافة، يمكن اختيار ماسك Garnier المرطب ببذور الرمان أو ماسك بمستخلصات الشاي الأخضر وحمض الهيالورونيك، أما إذا كانت البشرة دهنية، يجب اختيار الماسك بخلاصة الفحم.

ماسك مقشر بفيتامين سي من بوبانا

تم تحضير ماسك التقشير بفيتامين سي من Bobana بتركيبة متقدمة غنية بفيتامين سي الذي يعمل على توحيد لون البشرة غير المتساوي وتفتيح البقع الداكنة، كما يحمي خلايا البشرة من أي أضرار ناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية، ويحتوي أيضاً على الجلسرين الذي يعمل بمثابة عامل وقاية للبشرة وعامل ملطف ومرطب قوي، ولاستخدامه يجب توزيع طبقة رقيقة على الوجه مع تجنب منطقة العيون والحواجب، ويترك ليجف لمدة 15-20 دقيقة، ثم يقشر بلطف من الحواف كقطعة واحدة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ. 

ماسك البوتوكس الطبيعي من تريس كوزماتيكس

يعتبر ماسك البوتوكس الطبيعي من Trace Cosmetics لأنه مصمم لتحفيز إنتاج الكولاجين ويمنع تكسير الإيلاستين المسؤول عن مرونة الجلد، ويحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي، التي تقشر البشرة بشكل طبيعي، كما يزيل سموم البشرة وينظفها ويقشرها من الشوائب، ويعتبر هذا الماسك مفيداً للغاية في تعزيز نضارة وترطيب البشرة الطبيعي. [2]

طرق طبيعية مفيدة للبشرة

  1. الخيار: وهو مفيد للعيون، حيث يعمل على إزالة كل علامات الإرهاق، فقط يستخدم قطع من الخيار البارد المفروم المحفوظ في الثلاجة قبل الاستخدام. 
  2. زيت الزيتون: ويمكن استخدامه على رموش العين، أو يخلط مع الماسكرا أثناء وضع المكياج.
  3. الكركم: يعمل على علاج التصبغ وتفتيح البشرة، ومنحها لمعان طبيعي، ويمكن استخدامه بخلط رشة أو رشتين منه مع ملعقة كبيرة من دقيق الحمص، مع ملعقة من اللبن الرائب، ثم يضاف القليل من الماء للمزيج لصنع عجينة سميكة، وتوزع العجينة على الوجه، اليدين والرقبة، ثم يُغسل بالماء البارد بعد تجفيف البشرة.
  4. الثلج:  يزيل الانتفاخات وتورم الوجه، وتنقية الوجه من السموم والشوائب العالقة في المسام، لذا ينصح بتمرير مكعب ثلج قبل الذهاب إلى الفراش على الوجه في حركة دائرية. [3]

العناية بالشفاه استعداداً للعيد

الشفاه هي أيضاً جزء مهم من الوجه، ويجب عدم تجاهلها إطلاقاً قبل العيد، لهذا، ننصح باستخدام مقشرات الشفاه في المنزل، ولعل أفضلها على الإطلاق المزيج المكون من ملعقتين من السكر في ملعقة واحدة من العسل، وتدلك الشفاه بالمزيج، ويُترك لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء. [3]

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر