10 نصائح لبشرة مشرقة في الصيف

العناية بالبشرة في فصل الصيف

  • تاريخ النشر: السبت، 06 مايو 2023
10 نصائح لبشرة مشرقة في الصيف

تحتاج البشرة في الصيف إلى خطوات بسيطة للحفاظ على إشراقها ومرونتها، إليكِ 10 نصائح لبشرة مشرقة في الصيف، مع ترشيح لأفضل منتجات للعناية بالبشرة في فصل الصيف.

تغيير غسول الوجه

يعد تنظيف وجهك من أهم خطوات العناية بالبشرة في الصيف، ويميل وجهك إلى إنتاج المزيد من الزيوت في هذا الموسم، لذلك عليكِ تغيير المنظف، فمثلاُ غذا كانت بشرتك دهنية احصلي على منظف رغوي يحتوي على حمض الساليسيليك، أما إذا كانت بشرتك جافة وتعانين من احمرار وطفح جلدي، استخدمي غسول وجه غير صابوني لتنظيف وجهك مرتين في اليوم، وإذا كانت بشرتك عادية استخدمي منظف هلامي.

استخدام واقي الشمس

تعد الحماية من أشعة الشمس لوجهك ويديك وساقيك أمراً ضرورياً في فصل الصيف، حيث يؤدي التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية إلى تلف الجلد بشكل دائم ويسبب حروق الشمس والتجاعيد والخطوط الدقيقة وسرطان الجلد والشيخوخة المبكرة.

استخدمي واقي الشمس الذي يحتوي على حماية واسعة من الأشعة فوق مرتين يوميًا على جميع الأجزاء المكشوفة من بشرتك، ويجب عليكِ ارتداء قبعات الشمس والملابس الواقية من الأشعة فوق البنفسجية لمزيد من الحماية.

منتجات غنية بمضادات الأكسدة

تأكدي من استخدام منتجات الأمصال والمرطبات وواقيات الشمس التي تأتي مع تحتوي على مضادات الأكسدة، حيث يحمي فيتامين سي -أبرز مضادات الأكسدة- بشرتك من الأضرار البيئية، ويمنع التجاعيد ، ويعزز نمو الكولاجين، كما تقلل الكريمات والأمصال المحملة بالمستخلصات الطبيعية ومضادات الأكسدة الالتهابات الجلدية وتحييد الجذور الحرة الضارة في فصل الصيف.

تناول الفواكه والخضروات

إذا أردتِ الحصول على بشرة متوهجة ومشرقة في الصيف، تناولي الفواكه والخضروات، لأن الأكل الصحي أمر ضروري خلال فصل الصيف، ننصحك بتناول الأطعمة الغنية بالكلوروفيل والفواكه والخضروات الغنية بالمياه مثل البطيخ، الرمان، التفاح فهي تحتوي على فيتامينات أساسية، مغذيات، وأحماض أوميغا 3 الدهنية، ومضادات الأكسدة التي تعزز إنتاج الكولاجين، وتقلل الالتهاب، وتحمي بشرتك من الآثار الضارة للشمس.

شرب المياه

اشربي الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة الجلد خلال فصل الصيف، أو يمكنك الإكثار من شرب السوائل المفيدة مثل الشاي الأخضر وماء جوز الهند أو عصير الخيار، للحفاظ على بشرتك رطبة، وطرد السموم من جسمك، والشعور بالانتعاش خلال أيام الصيف الحارة.

إزالة المكياج

تحتاج بشرتك في الصيف إلى التنفس بشكل أكبر، لذلك ضعي مكياج يحتوي على المعادن عندما يكون الطقس حارًا ورطبًا للغاية لأن هذه المنتجات خفيفة ومضادة للالتهابات، ويمكنك الاستغناء بكريم الأساس مع مرطب يحتوي على عامل حماية من الشمس.

تقشير البشرة

عززي حماية بشرتك في فصل الصيف عن طريق تقشيرها بلطف، حيث يساعد التقشير على إزالة خلايا الجلد الميتة، مما يجعل بشرتك تبدو متألقة.

يمكنك استخدام مقشر السكر مع زيت جوز الهند لتقشير بشرتك، أو مقشر خشب الصندل الذي يعززمن إشراق وتوهج البشرة، مع عدم المبالغة في التقشير لتجنب التهاب واحمرار البشرة.

تونر البشرة

يحافظ التونر على بشرتك متوازنة بدون المزيد من الزيوت والتراكمات، كما يقلل من ظهور المسام. عند وضع التونر، ويمكنك أيضًا استخدام عصير الصبار كتونر للترطيب الطبيعي.

إذا كانت بشرتك دهنية، اختاري تونر بحمض الساليسيليك لإزالة الدهون الزائدة، وإذا كانت بشرتك جافة احصلي على تونر يحتوي على المكونات المرطبة مثل حمض الهيالورونيك أو فيتامين هـ.

ترطيب البشرة

تحتاج البشرة في ترطيب حتى في فصل الصيف، ننصح باستخدام مرطبات خفيفة عندما يكون حاراً، استخدمي مرطبات غير دهنية وخفيفة الوزن حتى تساعد في حبس الرطوبة لبشرتك، اختاري مرطبات تحتوي على مكونات مغذية مثل فيتامين هـ، مع شراء جهاز ترطيب هواء جيد للحفاظ على ترطيب بشرتك خلال حرارة الصيف.

المكملات الغذائية

تناول المكملات الغذائية للحصول على الفيتامينات الداعمة لصحة بشرتك في الصيف، هناك الكثير من المكملات التي تستخدم بدون وصفة طبية مثل سنتروم، ميجا فود، وومان ليمتليس. [1]

منتجات للعناية بالبشرة في الصيف

حتى نساعدك في تحقيق أقصى حماية لبشرتك، نرشح لكِ أفضل منتجات للعناية بالبشرة في الصيف:

  • مرطب للبشرة وواقي من الشمس - Neutrogena Healthy Defense Daily Moisturizer with Sunscreen.
  • منظف للبشرة ومزيل مكياج - Lancôme Miel-en-Mousse Foaming Cleansing Makeup Remover.
  • كريم مرطب - Drunk Elephant Protini Polypeptide Cream.
  • سيروم للبشرة - SkinCeuticals C E FERULIC.
  • سيروم للبشرة - Mad Hippie Vitamin A Serum.
  • واقي الشمس - Supergoop Poof 100% Mineral Part Powder.
  • جل للبشرة الحساسة - Walgreens After Sun Gel.
  • مرطب للبشرة - Andalou Naturals Vitamin C Beauty Balm.
  • كريم واقي الشمس - CeraVe Hydrating Mineral Sunscreen Face Sheer Tint.
  • ماسك البشرة - UpCircle Face Mask.
  • تونر البشرة - cocokind Rosewater Facial Toner. [2]